الأكثر قراءة مؤخرا

لأفلام الرعب خصوصية كبيرة بالنسبة للمتابعين حين تكون مستندة على أحداث حقيقية، ومنها هذه الأفلام الأشد رعباً.

The Serpent and the Rainbow: عرض عام 1988 وتدور أحداثه حول عالم أنثروبولوجيا من جامعة هارفارد يقوم بزيارة جزيرة هاييتي من أجل الحصول على مادة خاصة تقوم بقتل أي دافع انساني وحتى قمع الروح البشرية. وأحداث الفيلم تعتمد على كتاب لدافيس وايد بنفس عنوان الفيلم.

The Mothman Prophecies: عرض عام 2012 يتحدث عن الصحفي جون كلين وزوجته عندما يقرران شراء منزل جديد ولكن بعد زيارة أحد المنازل يتعرضان لحادث سيارة, يلي ذلك رؤية السيدة كلين لمخلوق غريب، اعتمد الفيلم على كتاب لـ جون كيلز عن “الرجل العثة” وفيه تحليل لروايات وتقاطعات الشهود عن هذا الأمر.

Monster: عرض 2003 وبه تقوم بائعة الهوى ايلين ورنوس بقتل أحد عملائها بعد قيامه بضربها واغتصابها، ودفاعاً عن نفسها تقوم بإطلاق النار من مسدس تخفيه في حقيبتها, لتقرر بعد ذلك قتل كافة عملائها في جو من التشويق والمفاجآت، يجسد الفيلم حياة ايلين الحقيقية التي حكمت بستة أحكام اعدام, ونفذ الحكم بتاريخ 9 تشرين أول (أكتوبر) 2002.

An American Haunting: عرض 2005 وأحداثه تدور حول عائلة بيل التي تحظى بتقدير الجميع وتعيش بحالة من الرضى حتى تحل عليها لعنة, فأصبح يزورها شبح يريد قتل أحد أفراد الاسرة، يعتبر قتل جون بيل القضية الوحيدة على مر تاريخ أمريكا التي سجلت في السجلات على أنها قتل بواسطة شبح, وصدر أكثر من 35 كتاب يتحدث عن هذه الأسرة.

The Amityville Horror: عرض عام 2005 وتدور أحداثه حول عائلة تنتقل للسكن في بيت جديد, يقع الاختيار على البيت لسعره المنخفض وذلك بسبب موت ملاك سابقين بحادثة مرعبة لم يعلم الملاك الجدد عنها شيئاً، يشك سكان المنزل أن هناك أمرا مريباً يحصل لتأتي الأحداث متلاحقة عن الأمر الوشيك. مع أن القصة الحقيقية ما يزال قسم منها غامض إلا أنها تعتمد على قتل رونالد ديفيو لأسرته بكاملها وحكم عليه ستة أحكام بالسجن لـ 150 عاماً.

An American Crime: عرض عام 2007 وفيه يقرر والدان ترك ابنتيهما في بيت امرأة تدعى جيرترود بانيزوسكي لترعاهما مقابل 20 دولار اسبوعياً, بينما هما يسعيان للحصول على المال, يتأخر الدفع لمدة أسبوعين وهنا تبدأ بانيزوسكي بمعاقبة الابنتين، بقيت القصة الحقيقية عالقة في أذهان سكان ولاية انديانا لفترة طويلة بسبب فظاعة أحداثها حيث يقوم أطفال بانيزوسكي بقتل البنتين ومما زاد الأمر سوء أن الجيران كانوا يعلمون ما يحدث دون التدخل لوقف الجريمة.

Primeval: عرض عام 2007 تدور أحداثه حول كائن غريب يقوم بارتكاب عمليات قتل كثيرة ورغم محاولة الناس قتل هذا الكائن الوحشي فانهم يفشلون، تستند القصة الحقيقية على تمساح ضخم اطلق عليه اسم غوستافو وتسبب بقتل اكثر من 300 شخص ورغم محاولة الناس للقضاء عليه فإنه يفلت كل مرة.

Changeling: عرض عام 2008 وتدور أحداثه في ثلاثينيات القرن العشرين عن امرأة تفقد ابنها وتحاول بكل الوسائل استرجاعه وعندما تفقد الامل من حكام المدينة بمساعدتها تلجأ للصحافيين لمساعدتها، ضجت لوس انجلوس بسلسلة اختطاف ابناء ذكور وتم قتلهم فيما يعرف بجريمة حظيرة دجاج(وينفيل), عثر على بقايا جثث واحدة منها يعتقد للابن المذكور في الفيلم.

Shadow People: عرض عام 2013 وفيه يقوم شخص بالتبليغ عن وجود أشباح يراهم يأتون ليقتلوا أشخاص أخرين في الليل، يعتمد الفيلم على هلوسات بصرية عند بعض الأشخاص تدعى بظاهرة الظلال السود, يشاهدون أحداث لا علاقة لها بالواقع.

The Conjuring: عرض عام 2013 وتدور أحداثه عند انتقال عائلة بيرن الى منزل جديد لتكتشف وجود الأشباح، فتستعين بعائلة وارن التي تعمل بطرد الأرواح، القصة الحقيقية ترتبط بدمية أهدتها أم لابنتها عام 1970 وظلت الدمية مع البنت حتى تكبر وتأخذها للجامعة معها وعندئذ تكتشف البنت ان للدمية حياة خاصة وعند تكليف عائلة وارن بالتحقيق يخلصان الى روح شيطانية تسكن الدمية.

Deliver Us from Evil: عرض عام 2014 وتدر أحداثه عن تحقيقات تجريها شرطة نيويورك حول سلسلة جرائم غامضة, وعند الوصول لحائط مسدود يقررون الاستعانة بخدمات رجل طارد للأرواح الشريرة. الفيلم مستوحى من كتاب “حذار من الليل” للرقيب رالف سانشيز ويعكس تجاربه في التحقيق.

Robert: عرض عام 2015 وتدور أحداثه حول زوجين يقرران الاستغناء عن مدبرة منزلهما أجاثا التي تغيرت طريقة معاملتها في الفترة الأخيرة وقبل رحيل أجاثا تعطي للابن دمية تدعى روبرت لتبدأ أحداث الفيلم بالتشويق. ان شكل هذه الدمية ألهم الكثير من المخرجين لعمل أفلام رعب جديدة ويشاع ان هذه الدمية كانت تنتقم للخادمات اللواتي يعاملن معاملة سيئة.

The Nightmare: عرض 2015 وفيه يعمد المخرج للاستعانة بأحلام المشاركين في الفيلم لإظهار مخاوفهم ويعرض الفيلم تجربة ل8 أشخاص يرون الحلم ذاته. الفيلم يبين ظاهرة “شلل النوم” عندما يكون الشخص شبه مستيقظ ولكن وعيه غير كامل وغير قادر على تحريك جسده.

أليسار مصطفى العبيد

أليسار مصطفى العبيد

الاطلاع على جميع المقالات