حقائق عن فيلم V for Vendetta. فيلم ثاء رمزا للثأر V for Vendetta هو فيلم يستند إلى سلسلة الروايات الكلاسيكية التي ألفها آلان مور Alan Moore، وهو من بطولة هوغو ويفنغ Hugo Weaving في دور V، وهو رجل فوضوي يرتدي قناع جاي فوكس، ويهدف إلى تغيير الواقع في إنجلترا الشمولية في المستقبل. يتعرف في طريقه على إيڤي هاموند Evey Hammond وينقذها، تلعب دورها ناتالي بورتمان Natalie Portman، ويجرها بنجاح في خططه الثورية. فيما يلي بعض الحقائق عن الفيلم التي يجب تذكرها، خاصة في الخامس من نوفمبر:

1- استوحيت القصص المصورة من مارغريت ثاتشر Margaret Thatcher (رئيسة وزراء سابقة في بريطانيا):

شرح الرسام ديفيد لويد David Lloyd قصته الأصلية التي كتبها مع مور في أوائل الثمانينيات “كان موقفنا من حكومة مارغريت تاتشر المحافظة المتطرفة هو أحد القوى الدافعة وراء ابتكارنا للدولة الفاشية في فنديتا.”

2- كتب كل من آندي ولانا وتشاوسكي (الأختان وتشاوسكي) نصًا لـ V for Vendetta قبل أن يعملا على الماتريكس THE MATRIX TRILOGY:

حصلت الأختان وتشاوسكي على حقوق V for Vendetta في منتصف التسعينيات، ثم كتبتا السيناريو الخاص به على الفور. ولكن لم تكن الأختان مهتمتان بالعودة إلى الإخراج على الفور بعد الانتهاء من إخراج أفلام الماتريكس الثلاثة، لكنهما قامتا بإجراء بعض التعديلات على نص Vendetta، من بينهم نقل توقيت القصة إلى الأمام وجعل إيفي أكبر سناً.

3- رفض ألن مور مشاهدة الفيلم، أو أن ينسب له الفضل فيه:

قرأ مور السيناريو و اعتبره “هراء”. على العكس من ذلك، أشاد ديفيد لويد بالفيلم بعد أن شاهده بلحظات للمرة الأولى، وأعلن أنه “تمثيل رائع” للعمل الذي قاموا به، وفقًا لماكتيج.

4- تم إطلاق جيمس بيورفوي James Purefoy بعد مرور ثلاثة أسابيع من تصوير الفيلم:

حقائق عن فيلم V for Vendetta مجموعة من المعلومات التي لم تسمع بها من قبل عن فيلم V for Vendetta هوغو ويفنغ ناتالي بورتمان

لم يكن جيمس بيورفوي “وجودًا ديناميكيًا كافيًا” للمخرجين. نفى جيمس الشائعات التي تفيد بأن رحيله كان له أي علاقة بكونه يرتدي قناعًا طوال الوقت وأقسم أنه كان بسبب اختلافات إبداعية حقيقية. تم استبداله بـ هوغو ويفنغ، الذي كسر الجليد مع ناتالي بورتمان عن طريق وجبة تايلاندية لطيفة للغاية.
5- تم تصوير معظم المشاهد في المانيا.

6- استغرق الأمر تسعة أشهر من تفاوض المخرجين مع 14 إدارة حكومية للحصول على تصريح للتصوير في وايت هول، شارع لندن الشهير الذي يمتد من ساحة الطرف الأغر إلى مباني البرلمان. تم التصوير على مدى ثلاث ليال على التوالي بين منتصف الليل والساعة 5 صباحًا.

7- وجب تصوير مشهد حلاقة شعر بورتمان في لقطة واحدة:

استخدم ماكتيج ثلاث كاميرات للمشهد. وقالت بورتمان: “كان يجب التصوير في لقطة واحدة، وكان هذا أكثر شيء مرهق بالنسبة للتجربة.”

8- توفي السينمائي أدريان بيدل Adrian Biddle قبل إطلاق الفيلم:

توفي المصور السينمائي المرشح لجائزة الأوسكار أدريان بيدل إثر نوبة قلبية في 7 ديسمبر 2005، عن عمر يناهز 53 عامًا. كان V for Vendetta فيلمه الأخير.

هل تعرف حقائق أخرى عن الفيلم؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حقائق غريبة عن القطط تحتاج إلى معرفتها

كلمات ذات صلة: هوغو ويفنغ – ناتالي بورتمان

2 تعليقان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!