12 اختلاف بين كتب لعبة العروش والمسلسل التليفزيوني. اقتبس مسلسل الفنتازيا صراع العروش Game of Thrones من سلسلة روايات تحت عنوان أغنية الجليد والنار A Song of Ice and Fire لمؤلفها جورج آر. آر مارتن. ومثل أي مسلسل أو فيلم تم اقتباس أحداثه من سلسلة كتب، من الطبيعي أن يتم إجراء التغييرات عند تحويل كتب لعبة العروش إلى مسلسل تلفزيوني على شبكة HBO، جمعنا منهم 12 اختلاف عن دينيرس والكال دروغو وغيرهم (بدون ترتيب معين) ربما لم تلاحظها إلا إذا قرأت الكتب بعناية. تحذير: يوجد حرق لبعض الأحداث في الكتب والمسلسل، اقرأ على مسؤوليتك الخاصة.

1- يبدو داريو نهارس Daario Naharis مختلفًا في الكتب مقارنة بالمسلسل:

تم وصف داريو في الكتب بأنه يملك لحية زرقاء اللون وشعر طويل وشارب ذهبي وسن ذهبية واحدة.

2- لم تحدث أي رومانسية بين ميساندري Missandei و غري وورم Grey Worm في الكتب، لأنها تبلغ العاشرة من عمرها فقط!

تشير دينيرس Daenerys إلى ميساندري غالبًا في سلسلة الكتب باعتبارها كاتبة صغيرة، وذلك لأن الفتاة صغيرة جدًا. عندما ظهرت في المسلسل خلال الموسم الثالث، يبدو أنها أكبر من ذلك بكثير.

3- لا يزال مانس رايدير Mance Rayder على قيد الحياة في الكتب، على الرغم من أنه تم حرقه حيًا في المسلسل:

تم حرق مانس رايدر حيًا في كتاب “رقصة مع التنانين” وفي الموسم الخامس من العرض. ولكن في الكتاب، تمارس ميليساندر بعض من السحر لاستبدال مانس رايدير بـ زعيم العظام the Lord of Bones (الملقب بـ Rattleshirt). على أي حال، أراد ستنانيس Stannis حرق مانس، لكن اعتقدت ميليساندر أن مانس رايدير قد يكون مفيدًا في وقت لاحق، لذلك أرادت أن تحافظ على حياته.

4- يبدو جورا مورمنت Jorah Mormont مختلفًا تمامًا في الكتب مقارنة بالمسلسل. وقد وصف لعدة مرات بأنه “الدب الأسود” الخاص بـ دينيرس، في إشارة إلى شعره الأسود، وجسمه المليء بالشعر أيضًا.

12 اختلاف بين كتب لعبة العروش والمسلسل التليفزيوني مجموعة من الاختلافات بين مسلسل صراع العروش التلفزيوني الكتب دروغو دينيرس

5- ولم يصب مورمونت بعدوى التدرج الرمادي greyscale في الكتب مثلما حدث في العرض خلال الموسمين الخامس والسادس.

6- سانسا ستارك Sansa Stark ليست في أي مكان بالقرب من وينترفيل في الكتب، ولم تلتق بجون، ولم تكن متزوجة من رامزي. بدلا من ذلك، تم إرسال صديقتها القديمة جين بول Jeyne Poole إلى الشمال لتتزوج من رامزي:

حدث ذلك لأن جين انتحلت شخصية آريا ستارك Arya Stark، وتم تزويجها لرامزي، وهربت بعدها مع ثيون Theon وبمساعدة مانس رايدر. وفي ذلك الوقت، كانت سانسا موجودة في ايري the Eyrie مع اللورد بيتر بيليش Petyr Baelish (ليتل فينغر).

12 اختلاف بين كتب لعبة العروش والمسلسل التليفزيوني مجموعة من الاختلافات بين مسلسل صراع العروش التلفزيوني والكتب دروغو دينيرس

7- في الكتب خطط ليتل فينغر لتزويج سانسا من هاري هاردينج Harry Hardyng، المعروف أيضا باسم “هاري وريث”. يعكس لقبه حقيقة أن هاري هاردينج هو وريث الحكم في ايري بعد روبن آرين Robin Arryn. أخبر بيتر بيليش سانسا أن الصبية الصغار مثل روبن آرين يموتون دون قصد طوال الوقت، وإذا حدث ذلك، ستحصل هي وهاردي هاردينج على حكم ايري. هاري ليس متحمسًا للزواج بها. لأنها تظاهرت في الكتب بأنها ابنة بيتر بيليش اللقيطة. يعتقد أنه أفضل من الزواج من لقيطة.

8- أشتهر التارجارينز Targaryens بالعيون البنفسجية والشعر الفضي الأشقر، حصل كل من دينيرس وشقيقها على لون الشعر الصحيح، ولكن يبدو أن المنتجين قرروا تجاهل أمر لون العينين.

9- لم يملك كال دروغو Khal Drogo أجراسًا في شعره عندما ظهر خلال الموسم الأول، على الرغم من كونه تقليدًا ثقافيًا مهمًا جدًا للدوثراكي:

إن طول شعر كال دروغو صحيح تمامًا وفقًا لما تم وصفه في الكتب، ولكن الشعر ليس مضفرًا كما هو في الكتاب، ولم تعلق عليه أجراس. ويعتبر ذلك تقليدًا مهمًا حقا لأنه في ثقافة الدوثراكي يقوم الرجل بإضافة جرس إلى جديلة شعره كلما ربح معركة، ويقطع جديلة كاملة كلما خسر معركة، وفقا للكتب لم يقطع كال دروغو أي جديلة أبدا، مما يعني أنه لم يخسر أي من معاركه.

10- لم يقم كال دروغو باغتصاب دينيرس في ليلة زفافهم:

في الكتاب، على الرغم من أن دينيرس لم ترغب في الزواج من دروغو، فمن الواضح أنه تمكن من إغرائها. الأهم من ذلك، أنه طلب بشكل واضح الإذن لممارسة الجنس معها، ووافقت. في الموسم الأول للعرض، قام دروغو باغتصابها.

11- تمكنت آريا ستارك من التنقل بين اجسام الحيوانات في الكتب:

أتذكر عندما كانت عمياء في الكتب والمسلسل؟ حسنا، تمكنت في الكتب من الانتقال إلى جسد قطة في الزقاق. كان هذا مفيدًا لها حقًا، وساعدها في التجسس على أشخاص آخرين بينما كانت عمياء. كما أنها انتقلت إلى جسد ذئبتها نايميرا Nymeria أثناء الحلم.

12- لم تقم سيرسي بصفع جوفري في الكتب مثلما فعلت في الموسم الثاني. في الحقيقة، لم تكن تسمح لروبرت بضرب جوفري حتى عندما أراد ذلك، كانت تمنعه دائماً من وضع يده على أي من الأطفال.

المصدر

اقرأ أيضًا:

17 حقيقة مسلية عن The Umbrella Academy

كلمات ذات صلة: لعبة العروش – الكتب

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!