حقائق لا تعرفها عن ريتشارد نيكسون. (الاسم: ريتشارد ميلهاوس نيكسون. الميلاد: 9 كانون الثاني 1913. الوفاة: 22 حزيران 1994). رئيس أمريكا السابع والثلاثون ما بين 1969–1974، ونائب الرئيس الأمريكي السادس والثلاثون ما بين 1953–1961. يعتبر واحداً من أكثر الرؤساء إثارة للجدل ، حيث اضطر للتنحي في بداية فترة رئاسته الثانية بسبب فضيحة ووترغيت تحت وطأة تهديد الكونغرس بإدانته. كان زعيماً للتيار العالمي المضاد للتيار الإنغلاقي داخل الحزب الجمهوري، كما عمل بالسابق سيناتوراً وممثلاً عن الحزب الجمهوري في كاليفورنيا. إليك بعض الحقائق عن حياة ريتشارد التي سنتعرف عليها معاً في هذه القائمة.

1. نبذة عن بدايته

ولد نيكسون في مدينة يوربا ليندا كاليفورنيا، ترعرع على يد والدته وتأثر كثيراً بمعتقداتها في أسلوب حياته. تخرج من مدرسة كلية وينتر الثانوية عام 1934 ثم من مدرسة الحقوق في جامعة دوك (Duke) عام 1937.

2. الحرب العالمية الثانية

كان نيكسون ناشطاً في القوات البحرية بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الحرب العالمية الثانية، وفي عام 1946 فاز بالانتخابات بمجلس النواب.

3. مكافحة الشيوعية

اشتهر نيكسون بأنه شخصية بارزة في مكافحة الشيوعية بسبب سعيه لقضية هيس (Hiss). وهذا ما جعل من شعبيته ترتفع على الصعيد الوطني.

4. خلال رئاسته

شملت الأحداث الهامة التي وقعت خلال فترة رئاسته نهاية الصراعات العسكرية في حرب الفيتنام، ومكافحة كل من السرطان و الإتجار غير المشروع في المخدرات. و فرضت إدارته ضوابط على كل من الأسعار و الأجور، وقامت بمكافحة التمييز العنصري في بعض المدارس الجنوبية. كما قام بإنشاء وكالة الحماية البيئية.

5. على الصعيد الدولي

قام نيسكون بأول زيارة له للصين عام 1972، وغير السياسة الخارجية الأمريكية في الشرق الأوسط بشكل كبير من خلال تعميق العلاقات مع الأنظمة العربية المحافظة والمعتدلة. وقع أيضاً معاهدة تحديد الأسلحة الإستراتيجية سالت 1 (SALT 1) مع الأمين العام السوفيتي بريجنيف في موسكو.

6. على الصعيد الشخصي

تزوح الرئيس نيكسون إدوارد كوكس في حفل زفاف جميل بالبيت الأبيض. أنجب منها ابنتين هما تريشيا وجولي.

7. تكريم فخري

في أعوام 1971 و 1972 منحت مجلة تايم الرئيس ريتشارد لقب شخصية العام ويرجع ذلك إلى جهوده في تطوير العلاقات الدبلوماسية مع مختلف الدول، خاصة ما بين أميركا والصين.

المصدر

اقرأ أيضًا:

8 من أغرب المواقع الإلكترونية على الأطلاق

كلمات ذات صلة: رئيس أمريكا السابع والثلاثون – الحزب الجمهوري

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!