مواصفات أشهر موديلات تويوتا. شركة كبرى متعددة الجنسيات لصناعة السيارات، عملت على تقديم مجموعة مميزة من السيارات مثل كامري، لاند كروزر قارعت بها كبار الشركات العالمية. تعد من أشرس المنافسين في الأسواق العالمية خصوصاً لكل من بي أم دبليو وفولكس فاجن، تقوم بإنتاج الشاحنات والحافلات ومركبات صناعية مختلفة، بأسعار تنافسية لا مثيل لها. إليك مواصفات أشهر موديلات تويوتا في هذه القائمة.

1. تويوتا كامري (Toyota Camry)

الموديل الحديث الفاخر كلياً، والأكثر انتشاراً في الأسواق العالمية، يعد من أشرس المنافسين لهوندا أكورد وهيونداي سوناتا. يتميز الطراز بكفاءة وقوة عالية لا مثيل لها حيث تأتي سياراته بمحركات رباعية الإسطوانات بقوة 205 حصان. ما يجعلك تعشقها هو مساحة التخزين الكبيرة التي تتميز بها والتحديثات المستمرة لإطارات الجنوط والإشارات الضوئية.

2. تويوتا كورولا (Toyota Corolla)

فخر الصناعة اليابانية، الموديل الرياضي والشبابي الأكثر شهرة لإصدارت تويوتا، تأتي فئاته بألوان متعددة بشكل أنيق وعصري بتسارع سرعة جيد، مع أنظمة رفاهية وأمان عديدة مثل إنذار ضد السرقة ونظام المساعدة على صعود المرتفعات. ما يعيبها هو ارتفاعها القصيرعن الأرض.

3. تويوتا لاند كروزر (Toyota Land Cruiser)

القوة، النجاح، والفخامة تمثل تلك الكلمات الثلاثة المعنى الحقيقي لهذا الطراز حيث يتمتع بثقة كبيرة من عشاق السيارات بمختلف أنحاء العالم بفضل صلابته وتعدد فئاته. ينافس بقوة إصدارت شيفروليه تاهو وجيب غراند شيروكي. تتميز سياراته بنظام مساعدة في تحكم الثبات يحسن من استجابة السيارة عند تغير ظروف القيادة. ما يجعلك تعشقها هو نظام (AUC) للتحكم الأتوماتيكي بالمقود حيث يسهل لك الدوران والإنعطاف مهما كانت سرعة السيارة.

4. تويوتا بريوس (Toyota Prius)

مواصفات أشهر موديلات تويوتا شركة كبرى متعددة الجنسيات لصناعة السيارات أشرس المنافسين في الأسواق العالمية خصوصاً لكل من بي أم دبليو وفولكس فاجنالطراز الصلب القوي المتعدد الإستخدام، والمنافس الأقوى لكل من مازدا 6 و شيفروليه ماليبو. يأتي بفئات (LLS) و (LGL)، تتميز بنظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية وزر مثبت للسرعة بالإضافة إلى جهاز حاسوب يقيس الأميال والمسافة المتبقية حسب الوقود المتوفر. ما يجعلك ترغب بامتلاكها هو سعرها الاقتصادي جداً مقارنة بمنافسيها.

5. تويوتا راف 4 (Toyota RAV4)

الطراز المثالي والرائع لعشاق الإثارة والمغامرة، حيث تمتاز فئاته بالمتانة والقوة. تعد من أشرس المنافسين لكل من كيا سبورتاج ونيسان إكس تريل. تأتي بمحرك رباعي الإسطوانات يولد قوة 176 حصان يمنحك سرعة قصوى تصل إلى 200 كيلومتر في الساعة. ما يجعلك ترغب بشرائها هو عملها في الظروف الصعبة وخاصة الوعرة دون قلق بفضل أنظمة الأمان العديدة. وما يعيبها هو سعرها المرتفع نسبياً عن منافسيها.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسعار أحدث موديلات دودج رام

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!