مواصفات أشهر موديلات جيب. شركة أمريكية تمثل الجد الكبير لجميع السيارات الدفع الرباعي، حيث تم تصنيعها لتستخدم في الجيش الأمريكي حينها، ثم تم تحويلها إلى ماركة سيارات دفع رباعي مخصصة للطرقات الوعرة، يستخدمها الناس العاديون. تتنافس في السوق العالمي حالياً مع شركات لها سمعتها الكبيرة مثل نيسان، تويوتا، إنفينيتي، بأسعار متوسطة نوعاً ما. من أبرز موديلاتها الجراند شيروكي والرانجلر وغيرهم بالعديد من المواصفات والخصائص المناسبة لجميع عشاق السيارات. إليك مواصفات أشهر موديلات جيب في هذه القائمة.

1. جيب شيروكي (Jeep Cherokee)

الطراز الشرس والمنافس بقوة لهوندا سي أر في (CRV) وكيا سبورتاج، وأحد أكثر إصدارات جيب مبيعاً في الأسواق. سياراته مزودة بمحرك ذو 4 إسطوانات بقوة 184 حصان يمنحك سرعة عالية، بالإضافة إلى شكل أكثر من رائع يعطيك انطباع القوة، وبعض مزايا الرفاهية مثل نظام عرض درجات الحرارة وفرامل اليد الإلكترونية.

2. جيب غراند شيروكي (Jeep Grand Cherokee)

عندما نتحدث عن الفخامة فبالطبع نحن نتحدث عن سلسلة إصدارات غراند شيروكي، أحد أكثر موديلات جيب شهرة، والمنافسة بقوة لكل من فورد اكسبلورر وتويوتا لاند كروز برادو. تأتي فئاته هذا الطراز مزودة برفاهية تفوق الخيال، تتميز بمساحة داخلية واسعة جداً فضلاً عن أنظمة الحماية العديدة مثل نظام مساعد لصعود المرتفعات (HAC). ما يعيبها هو عدم توفر صندوق تبريد والسعر المرتفع نوعاً ما مقارنة بمنافسيها.

3. جيب رينيجيد (Jeep Renegade)

الموديل الرياضي المتعدد الإستخدام والمتمتع بشهرة واسعة في الأسواق العالمية. يأتي بطرزات مختلفة، تنافس بقوة كل من شيفروليه تراكس وهيونداي كريتا، بمحرك رباعي الإسطوانات يعطي قوة 184 حصان. ما يميزها هو قدرتها القوية على السير في الطرق الجبلية بالإضافة إلى أنظمة حماية حديثة مثل نظام الثبات الإلكتروني. ما يعيبها هو سعرها المرتفع مقارنة بمنافسيها.

4. جيب رانجلر (Jeep Wrangler)

مواصفات أشهر موديلات جيب شركة أمريكية تمثل الجد الكبير لجميع السيارات الدفع الرباعي ماركة سيارات دفع رباعي مخصصة للطرقات الوعرة

أحد أفضل موديلات الكروس أوفر في الأسواق العالمية، يتميز بقوة الأداء بفضل محرك رهيب يولد قوة 285 حصان يمنحك سرعة تفوق الخيال. تتميز سياراته بقفل مركزي للأبواب وأجهزة استشعار لركن السيارة بكل سلاسة، ما يجعلك تعشقها هو وجود مصابيح لقراءة الخرائط و نظام إنذار حديث لمنع السرقة.

5. جيب كومباس (Jeep Compass)

أحد أهم موديلات العملاقة الأمريكية المنافسة بقوة لنظيراتها فولكس فاجن تيجوان و جي إم سي تيرين. تأتي سياراتها بناقل حركة أوتوماتيكي وبمساحة واسعة ومريحة جداً. تعتبر من أكثر السيارت اتزاناً في العالم مع أنظمة حماية عديدة مثل نظام إلكتروني للفرامل (EPS) ونظام تثبيت السرعة على الطرق السريعة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسعار أحدث موديلات دودج رام

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!