يتم تسويق مشروبات الطاقة مع الادعاء أنها سوف تعزز الطاقة الخاصة بك، مشروبات الطاقة المختلفة تحتوي على مكونات مختلفة وهذا هو العيب الرئيسي لهذه المشروبات، في حين أن بعض العلامات التجارية من مشروبات الطاقة قد توفر لك في الواقع دفعة من الطاقة، ومعرفة عيوب ومخاطر هذه المشروبات قد تجعلك تبحث تسعى عن بديل لتنشيط نفسك.

السكر: معظم مشروبات الطاقة تحتوي على السكر وهو واحد من المكونات الأكثر شعبية المستخدمة لتعزيز الطاقة وقد توفر هذه المشروبات دفعة قصيرة من الطاقة، لكنها لا تدوم طويلا جدا، إن تناول مشروبات الطاقة بانتظام قد يسبب لك استهلاك كميات غير صحية من السكر كذلك. نيويورك تايمز تضيف بأن الأطفال يمكنهم شراء البعض من مشروبات الطاقة، والتي قد تسبب لهم استهلاك كميات غير صحية من السكر أيضا، يمكن أن يؤدي هذا الى زيادة الوزن بصورة غير صحية.

الكافيين: عنصر رائج الاستعمال في مشروبات الطاقة وهو الكافيين حيث أنه يعطيك دفعة من الطاقة و يقول المراسل الطبي جون هوبكنز بأن مشروبات الطاقة تحتوي على كمية مذهلة من الكافيين، و الكثير من استهلاك الكافيين على شكل منتظم يمكن أن يسبب التهيج، والعصبية، وصعوبة في النوم، وزيادة ضغط الدم وسرعة ضربات القلب.

الكحول: بعض مشروبات الطاقة تحتوي على الكحول، ويمكن الجمع بين مشروبات الطاقة و الكحول و إذا كنت تستهلك مشروبات الطاقة خلال يوم العمل، و كانت احداهما ممزوجة مع الكحول فيمكن أن تقل من إنتاجيتك للعمل و تشكيل مخاطر إذا كنت تقود أو تعمل مع الأدوات والآلات الحادة. وأشارت مراجعة في مارس 2011 بأن شرب مشروبات الطاقة مع الكحول قد يبطئ الشعور بالتسمم، والتي يمكن أن تؤدي إلى الشرب بصورة أثقل، و بالتالي الاصابة باخطار الكحول.

مكونات اخرى: العديد من شركات مشروبات الطاقة تشمل الفيتامينات والأعشاب التي يعتقد أنها تساعد على زيادة مستوى الطاقة الخاصة بك و معظمها يعتبر آمن للاستهلاك البشري، المشكلة لوحظت بواسطة الطبيبة ماني ألفاريز مراسلة طبية مع فوكس نيوز، و هي أن آثار خلط الأعشاب والفيتامينات مع الكافيين غير معروف، و للاسف إدارة الغذاء والدواء لا تطلب محتوى الكافيين لتكون مدرجة على الملصقات، لذلك قد تستهلك أكثر مما يعتبر آمن مع المكونات الأخرى.


 

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا