حصل فيلم صمت الحملان The Silence of the Lambs على 5 جوائز أوسكار وهو فلم أميركي من إنتاج عام 1991 وبطولة كل من أنتوني هوبكنز وجودي فوستر وإخراج جوناثان ديم، إن كنت من معجبي هذا الفلم فلابد لك أن تعرف هذه الحقائق عنه:

1- قام الممثل أنتوني هوبكنز بدراسة ملفات القتلة المتسلسلين كما قام أيضاً بزيارة السجون ودراسة حالات القتلة المدانين كما حضر جلسات محاكمة خاصة ببعض حالات القتل المتسلسل كنوع من التحضير لدوره في هذا الفلم.

2- شارك كل من أتوني هوبكنز وجودي فوستر في أربعة مشاهد فقط طوال الفلم.

3- القاتل بوفالو بيل هو مزيج من ثلاث قتلة متسلسلون في الحياة الواقعية وهم: إد جين الذي كان يقوم بسلخ ضحاياه وتيد بندي الذي كان يقوم باستدراج النساء إلى سيارته وغاري هيدنيك الذي كان يحتجز من يخطفهم في حفرة بقبوه.

4- عندما قام وكيل أعمال أنتوني هوبكنز بالاتصال بهوبكنز في لندن ليخبره أنه سيرسل له سيناريو لفلم بعنوان “The Silence of The Lambs” اعتقد أنه فلم للأطفال.

5- عندما تم نقل ليكتر من بالتيمور كانت الخطة هي أن يرتدي بذلة صفراء أو برتقالية ولكن تمكن أنتوني هوبكنز من إقناع مصممة الأزياء كولين أتوود أن الشخصية ستبدو إكلينيكية ومضطربة أكثر إن كان يرتدي ملابس بيضاء نقية وقد استند أنتوني في هذه الفكرة من خوفه من أطباء الأسنان.

6- ساعدت وحدة العلوم السلوكية الفيدرالية في انتاج هذا الفلم.

7- قضت الممثلة فوستر وقتاً كبيراً مع العمية الفيدرالية ماري آن كراوس ومنها استوحت مشهد البكاء بجانب السيارة وذلك بسبب الضغط الكبير الذي يخلقه عملها.

8- الشرنقة التي وجدت في حنجرة لأحد الضحايا كانت مصنوعة من شوكولا Tootsie Rolls ومن العلكة.

9- شاهد الممثل سكوت غلين عدة شرائط لنساء تعرضن للتعذيب والقتل وذلك كنوع من التحضير لدوره ولكن هذه الأشرطة قد أثرت عليه بشكل كبير حيث صرخ أنها لا تزال تلاحقه حتى يومنا هذا.

10- قطعت المغنية والممثلة الأميركية مارثا ستيورات علاقتها مع السير أنتوني هوبكنز بعد مشاهتها لفيلم “The Silence of the Lambs” وذلك لأنها لم تكن قادرة على تجنب الربط بين هوبكنز وشخصية هانيبال ليكتر.

11- حصل أنتوني هوبكنز على جائزة أوسكار عن أدائه في الفلم على الرغم من ظهوره 16 دقيقة فقط في الفلم.

12- قوانين التحدث مع أنتوني هوبكنز شبيهة لقوانين التحدث مع إيثان باول وهي شخصية قام هوبكنز بتمثيلها أيضاً في فلم Instinct 1999.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *