أشهر وأجمل أقوال أنتوني هوبكنز Anthony Hopkins (الاسم: السير فيليب أنتوني هوبكنز. الميلاد: 31 كانون الأول عام 1937. (81عاماً)).

يعمل كممثل سينمائي ومسرحي وتليفزيوني وكاتب سيناريو ومخرج للأفلام، يعرف هوبكنز بدوره الشهير الذي جسد فيه شخصية هانيبال ليكتر في فيلم “صمت الحملان”. حاز هوبكنز على العديد من الجوائز الأكاديمية كجائزة الزمالة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما وجائزة سيسيل بي دوميل وجائزة جمعية نقاد السينما في لوس أنجلوس لأفضل ممثل.

أشهر أقواله:

” فلسفتي هي أنه ليس من أعمالي ما يقوله الناس عني ويفكرون بي. أنا ما أنا عليه، وأنا أفعل ما أفعله. لا أتوقع شيئاً وأقبل كل شيء، وهذا يجعل الحياة أسهل بكثير.”

“نحن جميعاً عالقون في الظروف، وجميعنا جيدون وشريرون. عندما تكون جائعاً حقاً، على سبيل المثال، ستفعل أي شيء للبقاء على قيد الحياة. أعتقد أن الشيء الأكثر شراً هو الحكم على الناس، فهذه هي خطيئة الجهل.”

“اعتقد أن الطريقة المثلى للعيش هي تكوين صداقات مع الوحش بداخلك، وهذا يعني الظل الذي يسكنك، أي الجانب المظلم من الطبيعة، استمتع بذلك فأفضل شيء هو أن تقبل كل شيء في نفسك.”

“استمتع بكل شيء في داخلك، العيوب والظلام والغنى والضوء، كل شيء. هذا ما يجعل الحياة كاملة.”

“بالنسبة لي، الوقت هو أعظم سر للجميع. الحقيقة هي أننا نخ=حلم طوال الوقت. هذا ما يحصل لي حقاً، لدينا بحيرة من اللاوعي تكمن داخل عظام جماجمنا.”

“نحن نموت من الإفراط في التفكير، نحن نقتل أنفسنا ببطْ عن طريق التفكير في كل شيء، نفكر ونفكر ونفكر. لا يمكننا الوثوق أبداً بالعقل البشري على أية حال، إنه فخ الموت.”

“لقد جربت التمثيل وأحببته وتمسكت به، فهو الطريقة التي وعدت نفسي باستخدامها للانتقام من أولئك الذين جعلوا من حياتي المدرسية بائسة.”

“أنا رجل قوي جداً، لكن لدي الكثير من العواطف، ومع ذلك لا أضيع وقتي مع الناس.”

“الحياة أقصر من أن نمضيها في التعامل مع النقص الذي يعاني منه بعض الناس.”

“إن القوة السحرية الخارقة للطبيعة التي تبقى معنا في كل ثانية من وقتنا، لا يمكننا فهمها حقاً، إنها مثل الوهم، إنه حقاً لأمر غريب.”


اقرأ أيضًا: 12 حقيقة لا تعرفها عن فلم The Silence of the Lambs

12 ممثل رفضوا أدوار رئيسية وندموا عليها

ممثلين مساعدين تلقوا أجراً أكبر ممن قاموا بالبطولة

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!