ما لا تعرفه عن فيلم الغبي و الأغبى . يعتبر فيلم الغبي و الأغبى واحداً من أهم الأفلام الكوميدية في العالم, هذا الفيلم الكوميدي الحائز على العديد من الجوائز العالمية يجعل عينيك تدمع من شدة الضحك, و بالطبع هذا يعود إلى أبطال هذا العالم المبدعين: جيم كاري الذي أدى شخصية لويد, و جيف دانييلز الذي يلعب دور هاري. و الآن بعد أكثر من عشرين عاماً على عرض هذا الفيلم الأيقونة الكوميدية, سنتعرف في هذا المقال عن بعض الحقائق التي قد لا تعرفها عن فيلم الغبي و الأغبى:

1- تم ارتجال العديد من الجمل من قبل جيم كاري, حيث سمح له الأخوان فارلي حق أن يرتجل جمل أثناء التصوير, و كان منها: جملة ” لقد هبطنا على القمر”.

فيلم الغبي و الأغبى الفيلم الكوميدي الأفلام الكوميدية

2- طلب جيم كاري أن يرفعوا له أجره إلى 6.3مليون دولار, و لكنه لم يكن مشهور مسبقاً عندما تم عرض هذا الدور عليه لذا عرضوا عليه مبلغ قدره 700 ألف دولار, و لكن بعد عرض فيلم إيس فانتورا: محقق الحيوانات الأليفة, و الشهرة الواسعة التي حصل عليه جيم كاري، تم رفع أجاره إلى 7 مليون دولار.

جيف دانييلز جيم كاري
فيلم الغبي و الأغبى

3- في مثال آخر على اللقطات المرتجلة التي أداها جيم كاري، كانت تلك اللقطة في السيارة, عندما أخرج جيم كاري الصوت الأكثر إزعاجاً في العالم, حيث نلاحظ نظرة الاستغراب على وجه جيف متعجباً من هذه الطبقة الصوتية التي خرجت من فم جيم.

4- نيكولاس كيج كان مرشح للعب دور هاري, أما دور لويد فقد تم عرضه على الممثلين مارتن شورت, و ستيف مارتن و لكن تم رفض جميع هذه العروض لتصل الأدوار في النهاية إلى الممثلين جيم كاري، و جيف دانييلز.

ما لا تعرفه عن فيلم الغبي و الأغبى

5- كانت ساعة لويد ساعة مقلدة عن علامة تجارية مرتفعة الثمن, و كان سعر الساعة حوالي 16دولار. و قد تم عرض جزأين من هذا الفيلم, و استمر بتألقه حتى وقتنا الحالي.

ما رأيك بهذا الفيلم الكوميدي؟ و هل تعتقد أنه كان ليكتسب هذه الشهرة الكبيرة لو لم يكن جيم كاري و جيف دانييلز هم أبطال العمل؟ و ما هي الشخصية المفضلة لديك؟ شاركنا آرائك.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!