حقائق ومعلومات عن مايكل شوماخر . (الاسم: مايكل شوماخر. الميلاد: 3 كانون الثاني 1969 (50 سنة)). هو سائق سيارات ألماني من مدينة هورث. حائز على سبع ألقاب عالمية مع كل من فريق بينيتون و فريق فيراري. هو أول ألماني ينال لقب أفضل سائق فورمولا 1 في العالم. متزوج من كورينا شوماخر وأنجب منها ابنه ميك. في القائمة أدناه سنعرف أكثر حول حياة هذا السائق الماهر.

1. بعيداً عن سباق السيارات

حقائق ومعلومات عن مايكل شوماخر سائق سيارات السباق الألماني مايكل شوماخر سيرة حياة بيوغرافيا سائق سيارات ألماني فريق بينيتون فريق فيراري

قد يكون شومي أسطورة سباقات، لكن هذا ليس شغفه الوحيد. وهو أيضاً من كبار مشجعي كرة القدم، بل إنه لعب لعدد من نوادي الهواة في سويسرا، حتى أنه سجل بعض الأهداف الرائعة. فرقه المفضلة هي إف سي كولن من ألمانيا وطنه ونيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

2. دوره مع شركة فيراري

دور شومي مع شركة السيارات العالمية فيراري غالباً ما تجاوز السباق. أحد الأشياء الأخرى التي قام بها لصناع السيارات الإيطالية هو المساعدة في تصميم سيارة Ferrari Enzo))، وهي واحدة من الأيقونات المثالية للتصميم والأداء الفائقين الحديثين.

3. شوماخر المتواضع

حقائق ومعلومات عن مايكل شوماخر سائق سيارات السباق الألماني مايكل شوماخر سيرة حياة بيوغرافيا سائق سيارات ألماني فريق بينيتون فريق فيراري

على خلاف الكثير من الرياضيين الآخرين، لم يكن مايكل شوماخر مهتماً أبداً بكونه مشهوراً وكان يريد فقط أن يكون الأفضل في ما يحب القيام به. على الرغم من أنه ساعد في تصميم إحدى أغلى السيارات الفاخرة على الإطلاق، فإنه ليس من المعجبين بقيادة السيارات المبهرجة. كانت سيارته الشخصية قبل حادث التزلج متواضعة نسبياً (Fiat 500 Abarth).

4. تبرعه المثير للغرابة

في عرض كبير من الكرم، تبرع مايكل بمبلغ 10 ملايين دولار للمساعدة بعد زلزال المحيط الهندي عام 2004، متجاوزاً جميع الرياضيين، وبعض البطولات الرياضية، والشركات وحتى الدول. وقد يكون لهذا الأمر علاقة بحقيقة أن حراسه الشخصيين بوركهارد كرامر وابنان كرامر قتلا في كارثة تسونامي.

5. اسمه في دبي

يتم حالياً بناء برج مايكل شوماخر في دبي. سيكون أول برج من سبعة أبراج تم بناؤها في جميع أنحاء العالم وسميت باسماء أساطير الفورمولا 1.

6. مايكل شوماخر كان فائزاً منذ طفولته

وقع والديه مع نادي كارتينج في (Kerpen-Horrem) في سن السادسة، حيث فاز ببطولة الكارتينج لأول مرة من بناء كارت من قبل والده من أجزاء مهملة.

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا