نقاط مهمة يجب أن تفكر بها لاختيار عمل يناسب شخصيتك. الكثير منا قد يعمل في مجال لا يحبه مما يؤدي إلى إصابة الشخص بالملل, و الروتين ، بالإضافة لانعدام أساليب تطوير الذات ، لذا يجب علينا الانتباه بعناية إلى اختيارنا للعمل الذي نريد أن نطور أنفسنا به, و نثبت كفاءتنا من خلاله. سنقدم في هذا المقال بعض النقاط المهمة التي يجب أن نركز عليها قبل اختيار عملنا المفضل:

1- هل تحب التعامل مع الزبائن: يكون عندها العمل المفضل بالنسبة لك مندوب مبيعات, أو منسق في شركات اتصالات و غيرها.

نقاط مهمة يجب أن تفكر بها لاختيار عمل يناسب شخصيتك كيفية اختار المهنة المناسبة لشخصيتي نصائح تطوير الذات التغلب على الروتين في العمل

2- هل تحب أن يكون عملك مترافقا مع لياقة بدنية معينة, أو يتعلق بالتغذية السليمة: عندها عليك التوجه إلى مجال التدريب الرياضي الخاص أو العام, أو قد يكون المجال المناسب لك هو العمل كخبير تغذية.

3- البحث و جمع المعلومات بشكل منتظم بالاستفادة من تقنية جمع المعلومات:

هنا يجب عليك أن تفكر في مجال عمل مناسب مع هذه الرغبات مثلاً يمكنك أن تعمل في مجال الإعلام والصحافة.

4- إقناع شخص ما بفكرة أو بقضية معينة:

إذا كنت تملك أسلوب سلس, و لديك قدرة على حوار شخص ما لإيصاله إلى قناعات معينة أنت مؤمن بها, فهذا يعني أنه عليك أنت تعمل في مجال علم الاجتماع, و المراكز التربوية.

5- ابتكار أساليب و أفكار جديدة:

إذا وجدت نفسك تملك عقل مبدع قادر على تقديم أفكار جديدة و حديثة, فكل ما عليك هو أن تعمل في مجال التصميم, سواء أكان تصميم معماري, أو تصميم أغلفة مجلات و غير ذلك.

6- كما عليك أن تفكر هل تحب أن تمارس عملك في الخارج أم على شاشة الحاسوب أو الهاتف المحمول.

7- الاستماع, و تلبية احتياجات الناس:

في حال كنت تحب الاستماع لتقييم مشاكل الاخرين و مساعدتهم و تلبية احتياجاتهم, فما عليك إلا أن تعمل في مجال علم النفس, أو الجمعيات الخيرية.

8- استخدام المعلومات التقنية أو التطبيقات العلمية الحديثة:

في حال كنت تستمتع في مجالات العمل التقنية كل ما هو عليك أن تتابع فرص العمل في مراكز البحث العلمي, و المخابر المتخصصة بالاكتشافات العلمية الحديثة.

و غيرها الكثير من الأمور التي يجب علينا الانتباه لها أثناء اختيارنا للعمل الذي نفضله, هذا الأمر له أهمية في بناء الفرد أولاً, ثم في بناء باقي المجتمع.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!