الأكثر قراءة مؤخرا

قامت إحدى الشركات بابتكار طلاء للأسنان باسم Chrom. نعم، ما سمعته صحيح تماماً. حيث يتيح لك Chrom تلوين أسنانك بـ 10 ألوان مختلفة لا تتلطخ وتدوم لمدة تصل لنحو 24 ساعة.


إن مللت من أسنانك البيضاء أو إن كنتِ ترغبين بتلوين أسنانك طبقاً للون أظافرك أو ملابسك، يمكنك الآن استخدام “طلاء الأسنان” المبتكر لتلوينها بالطريقة التي تريدين. وتم ابتكار صيغة هذا الطلاء من قبل مجموعة من أطباء الأسنان، وهو يتكون من الكحول وأصباغ مماثلة للألوان ذات الجودة العالية.

ولا يلطخ (كروم) الأسنان، ولن يدوم أكثر من 24 ساعة ولا يعطي أي طعم، مما يمكنك من الاستمتاع بأطعمتك المفضلة بينما تحصل على مظهر فريد.

Photo: Chrom Tooth Polish

وقال (ديفيد سيلفرمان) مؤسس العلامة التجارية لمنتج (كروم) لصحيفة (فوكس نيوز): 

«نعتقد أن هذا الابتكار سيصبح شائعاً –ويمكنك استخدامه في جميع الأماكن بدءاً من مكان العمل وانتهاءً بسهرة في نادي ليلي. وقد نرى العديد من الناس لاحقاً يضعون طلاء الأسنان بشكل يتناسب مع لباسهم أو لون شعرهم.»


لم يتم الكشف عن قائمة المكونات الكاملة للمنتج لأسباب تتعلق بحقوق الملكية، في حين تصر الشركة على أن منتجها “آمن بنسبة 100%” ويمكن إزالته بسهولة عن طريق فرشاة الأسنان والمعجون العادي. وبالرغم من ذلك، يشكك أطباء الأسنان بسلامة هذا المنتج من دون معرفة ما يحتويه بالضبط.

حيث قال الدكتور Ramin Tabib لصحيفة Mail Online: 

«ليس لدي أدنى فكرة عما يحتويه هذا المنتج ومدى سلامته على المدى الطويل. ويبدو أن الشركة لا ترغب بالتصريح عن مكونات المنتج فهي تعتبره ملكية خاصة. وذلك ليس كافٍ بالنسبة لي كي أقوم بالموافقة عليه بدون معرفة النتائج طويلة الأمد. فقد يكون المنتج آمناً وربما لا. فإن وضعت هذا الطلاء على أسناني فبالتأكيد سيدخل جزء منه في طعامي، لذا أريد أن أعرف بالتفصيل ما يحتويه هذا المنتج.»

وقال الدكتور David Drew لصحيفة (نيويورك بوست):

«لست مرتاحاً لسلامة طلاء الأسنان هذا بدون قراءة ورقة بيانات سلامة المواد أو ما يُعرف باسم MSDS، حيث تحوي هذه الورقة قائمة المكونات كاملة. ولا أنصح باستخدامه بدون دراسة طويلة الأمد تثبت سلامة هذا المنتج.»

Photo: Chrom Tooth Polish

وفي المقابل، لا تبدي الشركة قلقها تجاه هذه الشكوك. فهي تعمل الآن على إنتاج مستحضر برّاق لتلميع الأسنان.
يبلغ سعر طلاء الأسنان (كروم) نحو 20 دولاراً للزجاجة، ويمكن شراؤه حالياً من موقع الشركة الإلكتروني.



المصدر