أقصر اختبار لتحديد مستوى الذكاء في العالم هو ثلاثة أسئلة فقط. في الواقع ، ما تم الترحيب به باعتباره أقصر اختبار لتحديد مستوى في العالم هو ثلاثة أسئلة كاملة. نعم ، يمكنك أن تأخذ الأمر الآن وتبدأ في التفاخر مع أصدقائك في غضون 30 دقيقة. تم تطوير اختبار الانعكاس المعرفي (CRT) من قبل عالم النفس شين فريدريك في عام 2005. في ورقة نشرت في مجلة وجهات النظر الاقتصادية ، يوضح فريدريك أنه اختار الأسئلة الثلاثة ل CRT لأنهم جميعًا “وجد أنهم ينتجون إجابات خاطئة متهورة. ” أي أن الأسئلة تجعل من السهل على الناس القفز بسرعة إلى الاستنتاجات ، بدلاً من التحليل الدقيق للعناصر المسابقة التي تبدو بسيطة.

هذا النوع من الخداع الذهني هو كيف يمكن لعدد قليل من الناس الظفر بكل سؤال من الأسئلة الثلاثة, إليك الآن هذه الأسئلة:

-1 مشكلة الخفافيش والكرة:

تكلفة الخفافيش والكرة معًا 1.10 دولار. الخفافيش تكلف 1 دولار أكثر من الكرة. فكم تكلفة الكرة؟

الإجابة هي:

الكرة تكلف 5 سنتات. ربما خمنت 10 سنتات ، أليس كذلك؟ لا حكم. الكرة التي تكلف 5 سنتات بالإضافة إلى الخفافيش التي تكلف 1.05 دولار ستعيدك إلى 1.10 دولار. 1.05 دولار هو بالضبط 1 دولار أغلى من 5 سنتات. وجدت دراسة برينستون أن الأشخاص الذين أجابوا بـ 10 سنتات كانوا أقل صبراً بشكل ملحوظ من أولئك الذين حصلوا عليها.

2. آلة لصنع قطع تجهيزات مختلفة:

إذا استغرق الأمر خمس آلات لمدة 5 دقائق لإنشاء خمس أدوات ، فكم من الوقت سيستغرق 100 جهاز لإنشاء 100 أداة؟

سوف يستغرق 100 آلة 5 دقائق لجعل 100 الحاجيات. قد تعتقد أن الإجابة هي 100 دقيقة. من السؤال ، نحن نعلم أن الأمر يستغرق 5 دقائق لجهاز واحد لإنشاء أداة واحدة. وبالتالي ، سوف يستغرق الموضوع100 دقيقة لصنع 100 أداة.

3. مشكلة الحجم المزدوج:

هناك بقعة من ورود الزنبق في البحيرة. كل يوم ، يتضاعف حجم البقعة إذا استغرق الأمر 48 يومًا حتى تغطي البقعة البحيرة بأكملها ، فكم من الوقت تستغرق البقعة لتغطية نصف البحيرة؟

أقصر اختبار لتحديد مستوى الذكاء في العالم هو ثلاثة أسئلة فقط اختبار لمعرفة مستوى ذكاء الفرد ثلاثة أسئلة قصيرة اختبار الانعكاس المعرفي

سوف تغطي الزنبق نصف البحيرة في 47 يومًا. كنت قد خمنت 24 يوما. يبدو بديهيًا خفض عدد الأيام إلى النصف لأنك تقلص الحجم إلى النصف. ولكن إذا كانت مساحة البحيرة المغطاة بألواح الزنبق تتضاعف يوميًا ، فسيستغرق الأمر من يوم واحد فقط الانتقال من نصف مغطى إلى مغطى بالكامل. خذ يومًا واحدًا من 48 يومًا وستبقى 47 يومًا.

ما رأيك بهذا النوع من الاسئلة؟ شاركنا آرائك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا يخاف الناس من المهرجين ؟

كلمات ذات صلة: ثلاثة أسئلة – اختبار الانعكاس المعرفي

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!