هل يجب عليك ارتداء البوكسر (ثياب داخلية وسيعة) أو السراويل الداخلية ؟ في النهاية العلم لديه الجواب. ذا كنت تريد توضيب و حماية خصيتيك، فمن المحتمل أنك سمعت أن الحفاظ على كيس الصفن والعناصر التي يحفظها، من الحرارة الزائدة أمر ضروري للحفاظ على الحيوانات المنوية من الضرر. غالباً ما تكون هذه العلاقة الوطيدة بين درجة الحرارة والخصوبة هي الركيزة الأساسية التي يُعتمد عليها بصناعة البوكسرات بالمقارنة مع السراويل الداخلية فيما يخص مرتدين النوعين.

والآن، قامت دراسة جديدة أجرتها كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد تي تشان، بالتأكيد على أن الملابس الداخلية الضيقة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بتقليل تركيز الحيوانات المنوية وتعدادها ضمن الغدد التناسلية وذلك بإجراء التجارب على مجموعة كبيرة من الرجال الذين في سن الإنجاب.

على الرغم من أن الآليات الفسيولوجية الكامنة وراء هذا النمط لا تزال غامضة، إلا أن مكتشفين الدراسة اكتشفوا أيضًا أن الرجال الذين ارتدوا سراويل داخلية من نوع (jockeys)، وهي ضيقة وطويلة، أو البكيني(ثياب ضيقة وقصيرة جدًا) كان لديهم مستويات منخفضة من الهرمون المحفز للجريب (FSH)، وهو مرسل كيميائي يشارك في تكوين الحيوانات المنوية والذي يتم إنتاجه في الغدة النخامية في المخ.

وقد قالت ليديا منغويز ألاركون، وهي أول مكتشفة للدراسة التي نشرت في مجلة Human Reproduction: من بين العوامل المهمة في هذه الدراسة أننا تمكنا من استكشاف العلاقة المحتملة بين نوع الملابس الداخلية البالية ومؤشرات وظيفة الخصية مثل مستويات الهرمونات التناسلية وتلف الحمض النووي، والتي كانت مبهمة في جميع الدراسات السابقة حول هذا الموضوع. لاحظت هي وزملاؤها أن العديد من الأبحاث التي قامو بإجرائها، حاولت الربط بشكل مباشر الاختلافات في درجات الحرارة بين أنواع الملابس الداخلية والصحة الإنجابية، لكن النتائج كانت متضاربة.

بشكل عام، الرجال الذين يرتدون البوكسرات بنسبة 53 في المائة كان لديهم تركيز أعلى للحيوانات المنوية بنسبة 25 في المائة، وعدد الحيوانات المنوية أعلى بنسبة 17 في المائة، ومستويات هرمون FSH أقل بنسبة 14 في المائة من الرجال الذين كانوا يرتدون ملابس داخلية أكثر ضيقًا.

في النهاية نوصي بارتداء البوكسرات أو الملابس الداخلية الفضفاضة مقارنةً بملابس داخلية أكثر ضيقًا، حفاظًا على السائل المنوي للرجال.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حقائق عن فيلم V for Vendetta

كلمات ذات صلة: ارتداء البوكسر – السراويل الداخلية – كيس الصفن – الحيوانات المنوية

2 تعليقان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!