هل تعتقد أنك تعرف كل شيء حول الكلاب ؟ فكر مجدداً! اقرأ هذه الحقائق المذهلة التي من الممكن أنك لم تسمع عنها من قبل:

1. الكِلاب لديها احساس بالزمن. لقد أُثبت أن الكلاب تعلم الفرق بين ساعة واحدة و خمسُ ساعاتٍ. وتسطيع التنبؤ بأحداث مستقبلية اذا دُربت لذلك، مثل القيام بنزهة في وقت محدد.

2. كلبك يملك ذكاء يماثل ذكاء طفل لديه سنتين من العمر! هل تساءلت يوماً لماذا الأطفال في هذا العمر يملكون رابطاً مميزاً مع كلب العائلة؟ هذا يمكن تفسيره بسبب تكلمهم لنفس اللغة، حيث يشتركان بمئتان و خمسون كلمة و ايماءة تقريباً.

3. أُجريت دراسة في جامعة كالفورنيا – سان ديّغو تقول أن الكلاب يمكن أن تشعر بالغيرة بشكل عميق عندما يرونك تُظهِر محبتك لمخلوق آخر.

4. الولايات المتحدة الأميركية لديها أعلى تعداد للكلاب الأليفة في العالم. حوالي 75.8 مليون كلب تقريباً.

5. إنَّ أفضل صديق للإنسان اقتناء كلب أليف ويساعد التحديق بعيونه على إفراز هرمون الأوكسيتوسين (يعرف بـ هرمون الحب) ليس فقط عند الإنسان، ولكن عند الكلب أيضاً.

حقائق مذهلة عن الكلاب لم تكن تعرفها مجموعة من المعلومات الجميلة والمدهشة التي لم تسمع بها من قبل عن الكلاب حقائق عن الكلب

6. الكلاب السلوقية (كلاب الصيد) تعتبر أقدم فصيلة كلاب في العالم. فَهُمْ يظهرون في قبور الحضارة المصرية القديمة التي يعود تاريخها ل 2100 ق.م.
7. إنَّ نسل الكِلاب الألمانية وُجِد بالأساس لمحاربة حيوانات الغرير (بادجر).

8. الكلاب التي تم إخصائها تعيش لأعمار أطول من الكلاب التي لم تخضع لذلك.

9. أكثر من نصف سكان الولايات المتحدة الأميركية قد اقتنوا كلاباً.

حقائق مذهلة عن الكلاب لم تكن تعرفها مجموعة من المعلومات الجميلة والمدهشة التي لم تسمع بها من قبل عن الكلاب حقائق عن الكلب

10. الكلاب الضالّة في روسيا قد تعلمت كيف تركب في مترو الأنفاق ذو النظام المعقد و تنزل منه في محطات محددة للبحث عن الطعام.
11. كلبك يستطيع شم مشاعرك. في الحقيقة، حاسة شم كلبك هي تقريباً أفضل من حاسة شمك بحوالي 100,000 مرة. لذلك لا يجب أن يكون الأمر صادماً كونهم يتمكنوا من شم الخوف. عندما يخاف الإنسان يبدأ بالتعرق و الكلب يستطيع بسهولة ملاحظة هذا التغيّر.

12. الكلاب تمتلك أنوفاً رطبة لأنها تساعد على امتصاص المواد الكيميائية التي تمتلك رائحة.

13. يمكن تدريب الكلاب للكشف عن مرض السرطان و أمراض أخرى لدى البشر. الخلايا السرطانية تفرز مخلفات خلوية مختلفة عن الخلايا السليمة في جسم الإنسان. وقد تتمكن الكلاب من شم الخلايا السرطانية ببساطة من خلال شم رائحة نَفَس المصاب.

المصدر

اقرأ أيضًا:

10 علامات تدل على تعب الجسد

كلمات ذات صلة: الحقائق المذهلة

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!