حقائق عن ويل سميث. (الاسم: ويلارد كريستوفر سميث. الميلاد: 25 أيلول 1968 (50 سنة)). ممثل و مغني راب و منتج أمريكي ولد في فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا. استمتع بنجاحاته المتتالية في التلفزيون والأغاني والأفلام. تم ترشيحه لأربع جوائز جولدن جلوب، ولجائزتي أوسكار، وحصل على أربع جوائز غرامي. في عام 2007 وصفته مجلة النيوزويك بأنه أكثر الممثلين تأثيراً في هوليوود. حياة هذا الفنان مليئة بأحداث لابد لنا من التعرف عليها.

1. عائلته

حقائق عن الممثل الأمريكي ويل سميث ممثل أمريكي مشهور منتج أمريكي حصل على أربع جوائز غرامي ترشح لجائزة الأوسكار مغني راب شخصية مشهورة

كانت والدة ويل تعمل في مجلس مدرسته، وكان والده مهندساً كهربائياً يملك شركة تبريد. ويملك سميث ثلاثة أشقاء: بام، إلين، وهاري.

2. الطالب المشاغب الذكي

في المدرسة الثانوية، كان يلقب ب “الأمير” لأنه سيخرج من المأزق بعد تورطه في المشاكل، حيث أنه كان يستخدم سحره السريع لإقناع المدرسين بإخراجه من خلال إعطائه تحذير فقط.

3. تنوع الأشخاص في بيئته

حقائق عن الممثل الأمريكي ويل سميث ممثل أمريكي مشهور منتج أمريكي حصل على أربع جوائز غرامي ترشح لجائزة الأوسكار مغني راب شخصية مشهورة

عند وصف البيئة التي نشأ فيها، يقول ويل سميث أنه حصل على أفضل ما في العالمين. أكثر من 90٪ من الأطفال في مدرسته الكاثوليكية الخاصة كانوا من البيض. وكان لديه أصدقاء يهود ومسلمين، وقضى معظم وقته محاطاً بالعائلات المعمدانية السوداء. وهو يعزو هذا التنوع لحس الفكاهة الذي يملكه.

4. وظيفة بدوام جزئي

عندما كان مراهقاً، عمل ويل لصالح شركة والده، حيث ساعد في تثبيت الثلاجات في منازل الأشخاص.

5. الحلم

حقائق عن الممثل الأمريكي ويل سميث ممثل أمريكي مشهور منتج أمريكي حصل على أربع جوائز غرامي ترشح لجائزة الأوسكار مغني راب شخصية مشهورة

أخبر ويل سميث والديه أنه يريد أن يصبح مغني راب محترف بدلاً من الذهاب إلى الكلية. كانوا ضد الفكرة تماماً، وأرادوا منه الذهاب إلى الكلية لأنهم اعتقدوا أنها الطريقة الوحيدة له للنجاح.

6. فريق الأحلام

أصبح ويل صديق ل جيف تاونز وأنشآ فرقتهما الخاصة وبدؤوا في صنع الموسيقى معاً. رغم أن معظم مغني الراب يتحدثون في أغانيهم عن المخدرات والسرقة والاحتيال ولكن ويل وجيف ابتعدا عن هذه المواضيع، حيث أن أغنيتهم (Parents Just Don’t Understand) تتحدث عن التسوق للعودة إلى المدرسة.

7. نجاح غنائي مذهل

في عام 1991، فاز جيف وويل بجائزة جرامي لأغنيتهم (Summertime). وأصبحوا أول مغنيي راب في التاريخ يفوزون بهذه الجائزة. وصلت الأغنية أيضاً إلى المركز الرابع في قائمة أفضل 100 لوحة، وتم تشغيلها على أجهزة الراديو في كل مكان.

8. انطلاقه إلى الشاشة الكبيرة

أول فيلم قام ببطولته هو (Bad Boys) عام 1995. في عام 1996 ، لعب ويل سميث دور البطولة في فيلم (Independence Day). ويقول إنه استند في تفسيره لشخصية هان سولو من غيلم (Star Wars).

9. أعمال رشحته للأوسكار

سجل له دور محمد علي في فيلم (pic pic) على أول ترشيح لجائزة الأوسكار. قال النقاد إنه تحول حقاً إلى علي، وشعروا وكأنهم يراقبون الشخص الحقيقي. وبعد ابتعاده عن أفلام الخيال العلمي والكوميديا عام 2006 في فيلم (The Pursuit of Happynes)، حيث مثل معه ابنه جايدن، رشح لجائزة أوسكار مرة ثانية.

10. حياته العاطفية

تزوج ويل من الممثلة شيري زامبينو في عام 1992، وأنجبا ابن اسمه ويل سميث الثالث ويلقب ب تري، وتطلقا عام 1995. كما تزوج من الممثلة جادا بنكيت عام 1997 وأنجبا معاً ابن هو جايدن، وابنة هي ويلو كمين رين.

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!