حقائق عن إيلي صعب. (الاسم: إيلي صعب. الميلاد: 4 تموز 1965 (55 سنة)). وهو مصمم أزياء من لبنان، ولد في بيروت لعائلة كاثوليكية مارونية. هو الأكبر بين الأطفال الخمسة لتاجر الخشب. منذ طفولته، كان يخيط حيث أنه تدرب لوحده. متزوج من السيدة كلودين صعب، وأنجب منها ثلاثة أبناء، إيلي جونيور، سيليو، وميشيل. حقائق مدهشة حول حياة هذا المبدع سنتعرف عليها سوية.

1. طفولته

حقائق عن إيلي صعب معلومات عن حياة مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب مصمم أزياء من لبنان الموضة بيروت تصميم الملابس الفنانة أنجلينا جولي

كان عمره تسعة أعوام فقط عندما انجذب نحو الموضة. في حب مصلحته، استخدم الصحف لصنع الأزياء وبحث في خزانة والدته عن بعض الأقمشة الإضافية. كانت أخته هي العارضة الخاصة به في ذلك الوقت، وكانت عائلته قد فوجئت بالثوب الذي قدمه لها.

2. انطلاقته المهنية

في عمر السابعة عشر ذهب إلى باريس ودرس فيها الأزياء، ثم في عام 1982 افتتح مشغله الخاص في بيروت. قام بعرض أول مجموعة له في كازينو لبنان. وأول مجموعة عالمية قدمها كانت في إيطاليا. قبل أن يتخذ باريس كمسرح لعرض تصاميمه.

3. متاجره الخاصة

يقع المكتب الرئيسي لعلامته التجارية في بلده الأصلي، وتم وضع تصاميم شركة صعب في أجزاء مختلفة من العالم، حيث توجد ورش عمل إضافية في كل من باريس وميلانو. لديه 60 متجر للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم وتباع أعماله في 22 بلد.

4. انجازات إيلي الشاب

حقائق عن إيلي صعب معلومات عن حياة مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب مصمم أزياء من لبنان الموضة بيروت تصميم الملابس الفنانة أنجلينا جولي

في عام 1982،ومع افتتاح شركته الخاصة في بيروت، كان تركيزه ومهاراته المتخصصة في تصميم الأزياء الراقية للعرائس، خياطة فساتين الزفاف والفساتين باستخدام الدانتيل عالي الجودة والأقمشة والكريستال واللؤلؤ والخيوط الحريرية والتطريز المعقد. وسرعان ما أصبح معروفاً في المناطق المجاورة، ونما في النهاية إلى سمعة كبيرة بين الإناث ذوات المجتمع الكبير اللواتي تباهين بتصاميمه.

5. يمتلك علامة تجارية خاصة به في العطور

وبصرف النظر عن تصميم الملابس ، أطلق إيلي صعب في عام 2011 عطر (Le Parfum)، الخاص به لأول مرة في خمسة عشر بلداً.

6. أشهر النساء اللواتي ارتدين تصاميمه

لبست النساء العالميات بكثرة من تصاميم صعب ومنهن من اخترن هذه التصاميم لأهم حفلاتهن ومنهن الفنانة أنجلينا جولي حيث لبست في حفل الأوسكار ل إيلي صعب. وأيضاً طلبت الملكة رانيا حرم الملك الأردني منه أن يصمم لها فستان زفافها. كما لبست كل من سلمى حايك، بيونسيه، كاتي بيري، أيشواراي راي، وأميرة البندقية وبيدمونت من تصاميم صعب على مر الأعوام.

المصدر

اقرأ أيضًا:

الحضارة الهندية وتقاليدها الفريدة

كلمات مماثلة: مصمم أزياء

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!