معلومات عن فالنتينو غارافاني. (الاسم: فالنتينو كليمنتي لودوفيكو غارافاني. الميلاد: 11 أيار 1932 (86 سنة)). مصمم أزياء إيطالي ولد في مدينة فوغيرا، صاحب دار فالنتينو للأزياء. دخل هذا العالم في سن مبكرة، قامت عمته بالإشراف على تدريبه قبل ذهابه إلى باريس. هو من أشهر مصممي الأزياء في العالم، كما أن تصميمات فالنتينو تحتفي بالرومانسية والترف.سنتعرف في القائمة أدناه عن أبرز المعلومات حول حياة فالنتينو.

1. بداياته في عالم الأزياء

في سن السابعة عشر انتقل إلى باريس ودرس في المدرسة الوطنية للفنون الجميلة، ثم أصبح مصمماً مبتدئاً في دور أزياء كل من جان ديس وغاي لاروش. بعد عودته إلى روما عام 1959، أسس داره المعروف باسم “فالنتينو”، والتقى حينها بشريكه بالعمل جيانكارلو جيامتي.

معلومات عن فالنتينو غارافاني مجموعة من المعلومات والحقائق التي لم تكن تعرفها عن مصمم الأزياء الإيطالي فالنتينو غارافاني مصمم أزياء إيطالي

2. الجوائز التي حصل عليها

حصل فالنتينو عام 1967 على جائزة نيمان ماركوس المرموقة عن مجموعته (no colour) التي كانت تتضمن فقط ألوان البيج والأبيض والعاجي. كما حصل على عدة أوسمة منها وسام استحقاق الجمهورية الإيطالية، ووسام الاستحقاق لعمل.

3. 30 عاماً من السحر

في عام 1991، أقام فالنتينو عرض أزياء في روما بعنوان “فالنتينو: 30 عاماً من السحر” والذي احتفل بعيد ميلاده الثلاثين كمصمم أزياء، ويضم العديد من الملابس والتصاميم التي لم يسبق لها مثيل. تم جلب “30 عاماً من السحر” إلى نيويورك في عام 1992. هناك، كان عدد مشاهدين العرض لا يقل عن 70 ألف مشاهد.

4. الفيلم الوثائقي عن حياة فالنتينو

الفيلم بعنوان “فالنتينو: الإمبراطور الأخير”، تم عرضه عام 2008، يعطي الفيلم للمشاهدين نظرة متعمقة على حياة فالنتينو وكيف أصبح أحد أشهر مصممي الأزياء في العالم. تتضمن مسيرة فيلم فالنتينو أيضاً قصة (The Devil Wears Prada).

5. تقاعده عن العمل

معلومات عن فالنتينو غارافاني مجموعة من المعلومات والحقائق التي لم تكن تعرفها عن مصمم الأزياء الإيطالي فالنتينو غارافاني مصمم أزياء إيطالي

أعلن في 4 أيلول 2007 أنه سيتقاعد في كانون الثاني 2008. اعترف لأوبرا مرة أخرى في عام 2009، أنه على الرغم من تقاعده، لا يزال موجود في لجان خاصة، ويصنع التصاميم بسبب حبه للتخطيط والرسم. أما المصمم الرئيسي الحالي في دار فالنتينو فهي ماريا جرازيا تشيوري، التي عملت في إطار فالنتينو لسنوات قبل أن تتولى القيادة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

10 حقائق عن وديع الصافي لا تعرفها

كلمات ذات صلة: مصمم أزياء إيطالي

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!