هل اسمك من ضمن هذه الاسماء الـ 50 الممنوعة في العالم ؟


هل تظن أن البلدان العربية فقط من تمنع بعض الأسماء؟ أعد النظر، فهناك دولٌ عديدة لديها حظر على أمورٍ كهذه، لكن إن كنا سننظر إلى الولايات المتحدة فربما الأهالي هناك لديهم فسحة معقولة من الحرية من حيث اختيار أسماء المواليد، فمثلًا قانون ولاية نيوجيرسي يسمح حتى بتسمية الأسماء النازية، بعض الدول ترى أن من مسؤولية الحكومة التدخل في اسم الطفل إن لم يكن في صالحه، وبعضها الأخر يسعى للحفاظ على الهوية الثقافية للبلاد، وهنا مجموعة من الأسماء المحظورة حول العالم:
الدنمارك: فيها 7000 ألاف اسم موافق عليه، وحين تود اختيار اسم لطفلك مختلف فعليك مراجعة جامعة كوبنهاغن- قسم تحقيقات الأسماء بالإضافة إلى وزارة الشؤون الكنسية، كل عام يتم النظر في 10 الأف اسم يرفض 20% منها بسبب نطقها الغريب أو تهجئتها.

فرنسا: هنا موظفو تسجيل الولادات يجب أن يخبروا المحكمة المحلية في حال كان الاسم غير مناسب، تنظر المحكمة فيه وقد تمنعه إن كان يضع صاحبه مثلًا في موضع للسخرية.

ألمانيا: هنالك العديد من القيود على أسماء الأطفال، فلا تستطيع أن تسمِ اسمًا محايدًا للجنسين، أو التسمية بأسماء الأدوات، أو الأسماء التي تسبب الإذلال أو الانزعاج للطفل مستقبلًا.

أيسلندا: ما لم يكن كلا الأبوين أجنبيين، فيجب أن يسجل الطفل في غضون ستة أشهر من الأسماء المعتمدة، وإن كان الاسم غير معتمد فعليك أخذ موافقة اللجنة المحلية لتسمية، وعلى كل أحرف الاسم أن تظهر في الأبجدية الأيسلندية.


ماليزيا: هناك الكثير من الأسماء غير المرغوبة أو الممنوعة، مثل أسماء الحيوانات أو الأرقام، الإهانات، الألقاب التبجيلية أو أسماء الأطعمة.


المكسيك: تحظر 61 اسمًا منها الذي يثير السخرية أو لا معنى له، السلطات تقول إن الهدف ألا يصبح الطفل مجال للتنمر من قبل الأخرين.


نيوزيلاندا: تمنع الأسماء التي تسبب الإهانة أو التي تتجاوز المئة حرف، والأسماء التي تمثل ألقابًا رسمية.


البرتغال: على الأسماء أن تكون من تراث البلاد وكاملة بدون اختصارات ومحددة الجنس، للتسهيل تقدم البرتغال 82 صفحةً من الأسماء المسموحة.


السعودية: تمنع أكثر من خمسين اسمًا إن كانت غير لائقة أو أجنبيةً جدًا أو غير متماشية مع التقاليد الدينية.


السويد: تمنع الأسماء غير اللائقة التي تسبب الإهانة وعليك أن تقدم اسم طفلك خلال ثلاثة أشهر من ولادته لتتم الموافقة عليه وتسجيله.


اقرأ ايضًا:

هل اسمك من الأسماء الـ 50 الممنوعة الآن في السعودية؟

أليسار مصطفى العبيد

أليسار مصطفى العبيد

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!