في استطلاع أجري في حوالي تسعينيات القرن الماضي من قبل فيتالي كومار، أليكس ميلاميد وديفيد سولدير لسعيهم على إنتاج الأغنية “الأكثر إزعاجاً على الإطلاق”! فبعد قيامهم بجمع بياناتهم من الناس حول الموسيقى والمقطوعات الغنائية الأقل شعبية بين الجمهور، قامو بجمع تلك المعلومات ودمجها للحصول على المقطوعة الأكثر نشازاً. هذا الخبر ليس جديداً ولكن بعض المستمعين قاموا بإعادة طلب نشر الأغنية مرة أخرى.

ولعل الشيء المثير للدهشة حيال هذا الأمر أن هذه “الموسيقى غير المرغوب فيها” احتوت فقط على قدر قليل من النشاز مقارنة بالغرض الذي أعدّت من أجله، إذ يبدو أن منجيها حاولوا قدر الإمكان جعلها تستحق الإستماع.

في حال أردت الإستماع لهه المقطوعة قم بتحميلها من:


أثر الموسيقى على الإنسان:

أطلق العديد من الموسيقيين العرب على الموسيقى مسمى (غذاء الروح)، كدلالةٍ على ما يمكن أن تحدثه هذه الموسيقى من أثرٍ كبيرٍ في روح الإنسان ونحن نعلم أن كلّ كيان حي يحتاج إلى غذاءٍ ليستمر، فالروح أيضاً بحاجة إلى غذاء، ومن الأسماء الأخرى التي أطلقها العرب على الموسيقى، ملهمة الفنان، وشفاء النفس، إضافةً إلى مفكّكة الأحزان، مهدئة الأعصاب، مقوية العزيمة، مبعدة الهزيمة، وغيرها من الأسماء والتعاريف الأخرى والتي نستخلص من خلالها تلك القيمة الكبيرة التي تمدنا بها الموسيقى، وفيما يلي أهم آثار الموسيقى على الإنسان: تساعد على على إفراز هرمون (الإندروفين)، وهو الهرمون المسؤول عن نقل الألم. تعتبر مسكناً للألم، نظراً لأنها تشغل الإنسان بالأمور التي تفرحه. مساعدة الطفل على النوم، إذ تشمل تصفير الأم، أو نشيد خفيف، أو حتى نغمات موسيقية خفيفة. شد عزيمة، وشحن همة المقاتلين، إذ عرف قديماً بما تسمى موسيقى الحرب، حيث كانت هذه الموسيقى تعزف قبيل ابتداء المعركة، لزيادة الروح المعنوية عند المقاتلين.

 

تستخدم في بعض العمليات الجراحية كمخدر. مساعدٍ للعلاج في مجال الطب النفسي. تساعد على تخفيف الوزن، إذا تم الاستماع لها لمدة ثلاثة ساعاتٍ متواصلةٍ يومياً. زيادة كفاءة العضلات، وزيادة الطاقة. زيادة الشعور بالاسترخاء والانتشاء. رفع معدل هرمون السيراتونين في الدماغ، وبالتالي تخفف من الشعور بالاكتئاب. تهدئة الأعصاب، والمساعدة على النوم. تؤثر على عملية التعلم والتفكير. تطوّر المواقف الإيجابية تجاه الآخرين. يزيد سماعها من التحفيز. تساعد في زيادة نسبة التركيز. تؤثر على تخدير الأعصاب. تؤثر على ضغط الدم لدى الإنسان. تساعد على استرجاع بعض الذكريات، والمعلومات السابقة. تساهم بعض أنواعها ببناء روح الإنسان. تساعد على التحليل المكاني. تخفض من نسبة هرمون الكورتيزول . تخفّف الموسيقى الهادئة أعراض النوبات المرضية المختلفة.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!