حقائق لا تعرفها عن أدولف هتلر. (الاسم: أدولف هتلر. الميلاد: 20 نيسان 1889. الوفاة: 30 نيسان 1945). سياسي ألماني نازي، وهو زعيم و مؤسس حزب العمال الألماني الإشتراكي الوطني والمعروف باسم الحزب النازي. يعد واحداً من أكثر مئة شخصية مؤثرة في التاريخ بالقرن العشرين، حكم ألمانيا في الفترة ما بين 1933 و1945 حيث شغل منصب مستشار الدولة. استطاع هتلر أن يحصل على تأييد كبير من الجماهير بفضل الكاريزما التي تمتع بها في إلقاء الخطب وتشجيعه لأفكار تأييد القومية ومعاداة الشيوعية واليهود. احتلت ألمانيا بقيادته معظم قارة أوروبا عدا بريطانيا، وأجزاء كبيرة من قارة أفريقيا ودول شرق وجنوب شرق آسيا والدول المطلة على المحيط الهادي. إليك بعض الحقائق عن هتلر التي سنتعرف عليها معاً في هذه القائمة.

1. نبذة عن نشأته

بالرغم من أن هتلر كان زعيم ألمانيا النازية، إلا أنه ولد أساساً في النمسا عام 1889 في مدينة برونو النمساوية. عانى في طفولته من عنف و صدامات عديدة مع والده الذي رفض اهتمام أدولف بالفن والعمارة.

2. على الصعيد السياسي

أصر هتلر على ضم بولندا و الإقليم التشيكي ذو الأغلبية الألمانية، فكان اصطدامه السياسي أولاً مع بريطانيا التي تعهدت بحماية استقلال بولندا. كما أنه قام بالعديد من التحالفات في أواخر الثلاثينات بالقرن بالماضي أبرزها مع اليابان وإيطاليا.

3. على الصعيد الشخصي

لا تزال شخصية هتلر الأكثر غموضاً في التاريخ، فقد أحب إيفا براون لفترات طويلة لكنه رفض الزواج منها في شبابه حفاظاً على صورته كقائد مقاتل في سبيل شعبه. وعلى الرغم من ذلك في منتصف ليل 29 نيسان عام 1945 تزوج هتلر حبيبته إيفا في حفل عائلي صغير بمخبئه في برلين. ولكن الزوجان أقدما على الانتحار بعد يوم واحد من زفافهما خوفاً من الوقوع في أيدي قوات العدو.

4. أشهر أقواله

تميز هتلر بشخصية قيادية وأساليب ذكية لم يسبق لها مثيل، وقد جسدت خطاباته جزءاً منها. فمن أبرز ما قاله: ” اجعل الكذبة الكبيرة بسيطة وكررها، في نهاية الأمر سوف يصدقونها”.

5. إنجازات تاريخية

حقائق لا تعرفها عن أدولف هتلر معلومات وحقائق لم تكن تعرفها عن أدولف هتلر مؤسس حزب العمال الألماني الإشتراكي الوطني الحزب النازي

استطاع هتلر إحكام سيطرته على السلطة السياسية بشكل كامل وحقق توسع صناعي لألمانيا غير مسبوق حيث انخفضت نسبة البطالة بشكل كبير. أشرف على حملات تطوير البنى التحتية واهتم بالعمارة بشكل كبير.

6. الحرب العالمية الثانية

أعلن هتلر الحرب على الولايات المتحدة الأمريكية المتحالفة مع بريطانيا وروسيا ضده، فاندلعت شرارة الحرب العالمية الثانية، قتل فيها أكثر من 11 مليون إنسان بما في ذلك 6 ملايين يهودي لقوا مصرعهم في مجازر جماعية عرفت بالهولوكوست. حقق هتلر انتصارات عظيمة واجتاح عدة بلدان حيث كان يهدف إلى السيطرة على العالم. لكن في أواخر عام 1942 فشل في السيطرة على قناة السويس والشرق الأوسط وخسر في معركة ستالينغراد العظيمة.

7. العرق البولندي

من المثير للاهتمام بأن هتلر أراد تحويل بولندا إلى مخزن غلال للرايخ الثالث، حيث قام بعملية تطهير للعرق البولندي بشتى الوسائل الممكنة من قتل وتهجير.

8. أمة معافاة

إحدى أكثر الحقائق غرابة في التاريخ، قام هتلر بقتل جميع الأطفال المعاقين عقلياً وبدنياً وتبعها لاحقاً قتل البالغين المعاقين وكان ذلك حسب تعبيره من أجل أمة معافاة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

الكولاجين مفتاح جمال البشرة وهذه الأطعمة تزيده طبيعياً

كلمات ذات صلة: مؤسس حزب العمال الألماني – الحزب النازي

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!