معلومات عن نابليون بونابرت. (الاسم: نابليون كارلو بونابرت الأول. الميلاد:15 آب 1769. الوفاة: 5 أيار 1821 (51 سنة)). قائد عسكري و حاكم فرنسا و ملك إيطاليا ، وبصفته إمبراطوراً لفرنسا، هيمن نابليون على التاريخ الأوروبي لأكثر من عقد من الزمان، قاد الحروب النابليونية ، التي وصلت إلى أقصى الغرب مثل روسيا وإلى أقصى جنوب مصر. هناك العديد من الكتب الرائعة والشاملة المكتوبة عن الرجل، وبراعته العسكرية، وتراثه. وهنا لدينا حقائق رائعة وواسعة عن حياة نابليون بونابرت!

1. أعماله الحسنة

معلومات عن نابليون بونابرت سيرة حياة الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت قائد عسكري حاكم فرنسا التاريخ الأوروبي ملك إيطاليا

على الرغم من أن نابليون طاغية وديكتاتور، إلا أن حكمه نشر التعليم العام، وحكم القانون والتنظيم المدني في جميع أنحاء إمبراطورياته. وكان يشرف على الابتكارات مثل الأطعمة المعلبة والكتابة بلغة بريل للمكفوفين.

2. معلومات مغلوطة

ربما أكثر حقيقة معروفة عن نابليون أنه كان قصيراً، ولكن هذا غير صحيح حيث أن طوله كان 5.6 قدم، بينما كان معدل طول الرجل الفرنسي حينها 5.2 قدم. ومع هذا الرقم فإن نابليون سيكون أطول من ستالين 5.5قدم ، ومن ساركوزي 5.5 قدم أيضاً وبنفس طول موسوليني. كما أنه أقصر من فلاديمير بوتين ببوصة واحدة.

3. الحصن المتين

معلومات عن نابليون بونابرت سيرة حياة الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت قائد عسكري حاكم فرنسا التاريخ الأوروبي ملك إيطاليا

بين عامي 1801 و 1857 ، قام نابليون ببناء حصن على المحيط الأطلسي يدعى فورت بويارد. يرتفع الحصن 68 × 31 متر مباشرة من المحيط الأطلسى، ويبلغ طوله 20 متراً. كان غرضه الأصلي للدفاع، رغم أنه كان يضم سجناً فيما بعد. كان بناء بويارد إنجازاً هندسياً، حيث أن الفكرة تم اقتراحها في عام 1692، لكن تم إخبار لويس الرابع العشر أن الأسهل من بناء هذا الحصن هو الوصول إلى القمر.

4. براعة عسكرية

إحدى الحقائق الأكثر شيوعاً والتي تسلط الضوء على براعة نابليون العسكرية هي أنه فاز بعدد من الانتصارات في المعارك أكثر بكثير من الإسكندر الأكبر وحنبعل ويوليوس قيصر، وهذا صحيح. حيث أن نابليون خاض عدد من المعارك أكثر من أي من هؤلاء الرجال العسكريين الآخرين، لذا بالطبع ستكون أعداده أعلى.

5. اختراع مفيد

خلال رحلات جيشه إلى أماكن بعيدة مثل روسيا ومصر، قدم نابليون مكافأة لأي شخص يمكنه صنع الطعام لفترة أطول. في عام 1809، اكتشف نيكولاس أبيتر أن الطعام المطبوخ داخل جرة زجاجية مغلقة لم يفسد ما لم يحدث تسريب داخل الجرة، فقد تم اختراع التعليب حينها.

6. مروره المثمر في مالطا

في عام 1798، استولى نابليون على جزيرة مالطا من أجل فرنسا بينما كان في طريقه إلى مصر. خلال الأيام الستة التي قضاها في مالطا، قام بإصلاح الإدارة الوطنية، وإنشاء إدارة مالية عامة، وإلغاء الامتيازات الإقطاعية، ووضع إطار قانون الأسرة، وعين 12 قاضياً، وأنشأ نظام للتعليم العام (الابتدائي والثانوي)، كما أن العبودية ألغيت.

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!