معلومات عن محمد علي كلاي. (الاسم: كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور. الميلاد: 17 كانون الثاني 1942. الوفاة: 3 حزيران 2016 (74 سنة)). ملاكم أمريكي من مدينة لويفيل في ولاية كنتاكي. توفي بعد صراعه مع مرض باركنسون لفترة طويلة، وغير اسمه ل محمد علي بعد اعتناقه لدين الإسلام عام 1964. توج بلقب رياضي القرن، وهو صاحب أقوى و أسرع لكمة بالعالم تقدر قوتها بحوالي ألف باوند. لابد لنا من التعرف على حياة هذا الملاكم المحترف الراحل.

1. جريمة مفيدة

معلومات عن محمد علي كلاي الملاكم المحترف محمد علي كلاي الملاكم الأمريكي الذي اعتنق الإسلام مرض باركنسون ملاكم أمريكي محترف أسرع لكمة في العالم

كانت بدايات علي في الملاكمة عندما أعلن عام 1954 عن سرقة دراجته، وأثناء إخباره لشرطة لويزفيل، رآه الضابط جو مارتن والذي كان مدرب ملاكمة، حيث اقترح أن يتعلم علي كيف يقاتل، وبعد 6 أسابيع وتحت إشراف مارتن فاز علي بأول مباراة له.

2. رجل ذو مبادئ

خلال حرب فيتنام، تم حظر علي من الملاكمة لمدة ثلاث سنوات بعد أن رفض لأسباب دينية، الخدمة في الجيش الأمريكي. وقد تم تبرئته بعد ثلاث سنوات عندما أمرت المحكمة العليا في ولاية نيويورك بإعادة ترخيصه للملاكمة، واحتفل بذلك من خلال الفور على جيري كواري.

3. قفازات باهظة الثمن

تم بيع قفازات الملاكمة الخاصة بعلي في مزاد بقيمة 965 ألف دولار من مشتري مجهول، كان يرتدي هذه القفازات في مباراة عام 1965 أثناء لعبه ضد سوني ليستون، حيث أطاح علي بليستون من الجولة الأولى.

4. ميدالية بديلة

في عام 1975، ادعى علي أنه بعد فترة وجيزة من عودته من الألعاب الأولمبية في روما، ألقى ميداليته الذهبية في نهر أوهايو بعد أن حرم من الدخول إلى مطعم بسبب لونه الأسود، ودخل في مشادة مع عصابة بيضاء. نفى عدد من أصدقائه ما حدث، لكنه حصل على ميدالية بديلة خلال دورة الألعاب الاولمبية 1996 في أتلانتا.

5. ليس ذكي بما فيه الكفاية

معلومات عن محمد علي كلاي الملاكم المحترف محمد علي كلاي الملاكم الأمريكي الذي اعتنق الإسلام مرض باركنسون ملاكم أمريكي محترف أسرع لكمة في العالم

تم تصنيف علي في الجيش على أنه صالح للخدمة فقط في أوقات الطوارئ الوطنية، لأنه فشل في اختبار الذكاء لدى الجيش، حيث سجل 78 فقط. وقد تم اقتباسه بشكل مشهور بقوله: “قلت إنني أعظم، وليس الأذكى.”

6. صداقة خارج الحلبة

بعد قتالهم في زائير في فيلم (The Rumble in the Jungle)، أصبح فورمان وعلي أصدقاء. خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 1996، واجه علي صعوبة في السير لاستلام جائزة الأوسكار عن فيلم (When We Were Kings)، وساعده جورج فورمان للوصول. في عام 2003، قال فورمان: “علي هو أعظم رجل عرفته على الإطلاق.”

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!