لماذا تحب القطط الصناديق؟ رغم وجود كل ألعاب العالم حولها، تُفضل القطط الصناديق. لكن ما هو السر لهذا الحب الكبير للصناديق وأشياء أخرى كالأكياس، وسلال الغسيل ، والحقائب .. تلك الأشياء الضيقة التي تخفي ما بداخلها ؟

في الحقيقة إن البحث عن المساحات المحصورة هو سلوك غريزي لدى القطط، ففي الحياة البرية تلجأ الحيوانات إلى هذه الأماكن إما للاختباء من الحيوانات المفترسة، أو على العكس عندما تصطاد ..فتصبح تلك الأماكن مكان جيداً لمراقبة الفريسة والانقضاض عليها على حين غرة .

يقول ستيفن زاويستوفسكي – مستشار العلوم في الجمعية الأمريكية لمنع القسوة على الحيوانات- :”القطط تحب الصناديق لأنها حيوانات خفية؛ إنها تحب الإخفاء، والصندوق يعطيهم حيزاً من الأمان والحماية “.

داخل الصندوق تشعر القطط أنه من غير الممكن أن تُغدَر، فلا أحد يستطيع التسلل إليها من الخلف أو الجنب، فيتحتم عليه أن يأتي من أمامها مباشرةً ليكون ضمن مجال رؤيتها.

بمصطلح آخر الاختباء في تلك الأماكن يسمح لها أن تراقب العالم من حولها دون أن يراها أحد أو يشعر بها .

وفي حال مر من أمامها ما يثير اهتمامها -وفي هذه الحالة سيكون ( لعبة أو فريسة)- تندفع نحوه خارجة من مخبئها، ولكنها لا تلبث أن تعود فور انتهائها إلى منطقتها الآمنة .

توفر الصناديق أيضًا للقطط مكانًا دافئًا وآمنًا للنوم ، وهو أمر مهم للغاية نظرًا لأن القطط تنام لمدة تصل إلى 20 ساعة في اليوم.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسعار أحدث سيارات مرسيدس بنز

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!