الذكاء العاطفي ليس هو تذكرتك للحصول على اختبار SATs ، ولكن هذا هو ما سيجعلك شخصًا بالغًا وظيفيًا متعاطفًا ومعدلاً جيدًا. EQ ، كما يطلق عليها عرضًا ، هي القدرة على تحديد و إدارة عواطفك وعواطف الآخرين. وصفت شركة Fast معدل EQ بأنه واحدا من أسرع المهارات الوظيفية نمواً ، وأن مديري التوظيف يقدرونه أكثر من معدل الذكاء. وفقًا لتقرير مستقبل الوظائف الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي ، سيكون الذكاء العاطفي واحداً من أفضل 10 مهارات وظيفية في عام 2020.

ما هو كل ما يدور حول كونك متناغمًا عاطفياً؟ الأشخاص الذين لديهم EQ يتعاطفون مع الآخرين بشكل أفضل ، مما يجعلهم أفضل في فريق العمل وأكثر تفكيرًا فيه.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2017 قام بها باحثون من جامعة كاليفورنيا بيركلي ، العواطف المميز ليست ستة فقط، ولكن هناك 27 عاطفة تعتبر من العواطف المتميزة. مثل: التسلية ، الإحراج ، العشق ، الإعجاب ، الفرح ، الرهبة ، التقدير الجمالي ، الهدوء ، ، الحنين إلى الماضي ، الارتباك ، القلق ، الخوف ، الرعب ، الاشمئزاز ، الرغبة الجنسية ، الرومانسية ، الغضب ، الألم ، الحزن ، المفاجأة ، الإغاثة ، الإثارة ، الاهتمام ، الرضا ، والملل و غيرها.

الآن بعد أن أدركت أهمية EQ ، دعنا نستكشف كيف يمكننا أن نجعل العالم مكانًا أكثر ذكاءًا عاطفيًا؟

تعرف معنا على الذكاء العاطفي ما هو الذكاء العاطفي الذي يمتلكه بعض الأشخاص معدل الذكاء أسرع المهارات الوظيفية القدرة على تحديد و إدارة عواطفك وعواطف الآخرين

وضعت عالمة الأعصاب والعالم النفسي ليزا فيلدمان باريت ثلاث خطوات لتعزيز ذكائك في كتابها “كيف تصنع العواطف:

1- إذا كان كل ما يمكنك تحديده هو “أنا سعيد” و “أنا حزين” ، فكل ما ستشعر به هو السعادة أو الحزن. بمجرد إعطاء المشاعر السبعة والعشرين الفضل الذي تستحقه ، سوف تبدأ في استكشاف تفاصيل الإحساس. على حد تعبير باريت ، “سيكون لعقلك العديد من الخيارات للتنبؤ بالعواطف وتصنيفها وإدراكها ، مما يوفر لك الأدوات اللازمة لاستجابات أكثر مرونة ووظيفية.” هذا شيء جيد.

2- تعلم كلمات جديدة لمشاعر محددة. النرويجيين لديهم كلمة عن الفرح الشديد الوقوع في الحب. “forelsket”

3- خلق عواطف جديدة. من يقول أنك لا تستطيع؟ إذا لم يكن لديك كلمة لشعور معين بتجربته ، فإن تسميته يمكن أن يجعله حقيقيًا.

ما رأيك بمفهوم الذكاء العاطفي؟ و هل تعتقد أنه سيحتل مكانا مميزا في العالم أم لا؟

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا ينام الأشخاص أثناء مشاهدة الأفلام في السينما ؟

كلمات ذات صلة: المهارات الوظيفية – إدارة عواطفك

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!