ما هي أشكال الأشخاص الذين يُعتبرو الأكثر جاذبية؟ النساء الشقروات ذوات العيون الزرقاء والرجال ذوي الشعر الغامق والدقن الطويلة؟ ربما يكون هذا صحيح، لكن هنالك معايير أخرى غير واضحة تجذب الجنس الآخر. يقوم العلماء من البلدان المختلفة بأبحاث دائمة لاكتشاف ما الذي يجذب المرأة والرجل لبعضهم البعض. سنُخبرك في هذا المقال عن المعلومات تلك.

حسب اعتقادنا، للجاذبية معايير أخرى أسمى من المظهر الخارجي فحسب.

سوف تتعلم في هذا المقال عن بعض الصفات الشخصية التي تجذب الجنس الآخر.

1- التعابير الوجهية:

© Grown Ups / Happy Madison Productions © Casino Royale / Columbia Pictures

حاول العلماء عام 2011 اكتشاف التعابير الوجهية التي تجذب الجنسيين لبعضهم. وقد شغل أكثر 1000 شخص جزءاً من هذا البحث.

عُرضت على هؤلاء صور لأشكال أشخاص مختلفة كلياً عن بعضها. وقد ساعد هذا العلماء على الاكتشاف بأن الرجال ينجذبون بشكل أكبر للنساء المبتهجات اللواتي يمتلكن عيون سعيدة وابتسامة جميلة، وتُفضّل النساء رجالاً يمتلكون وجوه ممتلئة بالفخر والثقة.

ووجد العلماء أن هذه النتائج تجمع بين المعايير المتطورة والتقليدية.

2- نشاط لغة الجسد:

راقب العلماء في عام 2016 الناس خلال فترة المواعدة السريعة. وقد ساعدهم هذا على معرفة أن النساء والرجال يفضلون أن تكون لغة جسد الشريك نشطة. وأراد المستجيبون رؤية ناس من هذا النوع لمرة أخرى.

ينطبق ذات الشيء على الصور، فيعتبر الرجال والنساء أن الصور المليئة بالحركة تكون طبيعية وجذابة أكثر من الصور الملتقطة بجمود.

3- الرائحة:

© Pexels © Depositphotos

إن الرائحة المنبعثة من الجسد أو من العطور يمكنها أن تكون مصدر جذب أو نفور للشخص الآخر. وبرغم الحقيقة التي تقول أن رائحة الثوم تفسد اللحظات الرومانسية، يمكن للطعام أن يكون مساعداً للرجال.

فقد وجد العلماء أن المرأة تنجذب لرائحة الرجل الذي كان قد تناول الثوم! على كل حال، لاينطبق الأمر ذاته على الرجال.

حسب العلماء، إن الرجال يستمتعون برائحة الأطعمة اللذيذة كالدوناتس والفوشار. لذا على الفتيات اللواتي يردن أن يسحرو رجل ما أن ينتقو عطوراً ذات رائحة حلوة.

4- تشابه صفات الجنس الآخر مع صفات أحد الوالدين:

© Pexels © Depositphotos

وجد العلماء البريطانيون أنه عادةً ماتنجذب النساء للرجال الذين يملكون لون عيون مطابق للون عيون آبائهم. والرجال أيضاً عادةً ما يختارو امرأة تشبه أمهاتهم.

بالطبع إن هذه القاعده لا تعمل على الدوام. لكن امتلاك الأشخاص لأوجه شبه مع أحد الوالدين يعطيهم فرص أقوى لنجاح العلاقة مع الطرف الآخر.

5- الشعر:

ينجذب الرجال في الغالب للمرأة ذات الشعر الطويل. فيعتبر الرجال أن المرأة ذات الشعر الطويل وينمو بسرعة من المفترض أن تكون بحالة صحية جيدة تسمح لها بالرعاية بالأطفال.

على كل حال، لا تدقق المرأة على مسألة شعر الرجل. في معظم الأحيان تكون هذه المسألة عائدة لذوق المرأة: بعض النساء يحبون الرجل بشعر طويل والبعض الآخر يفضل الشعر القصير. ومن الممكن أن تتغير هذه التفضيلات بمرور الوقت.

6- الحيوانات الأليفة:

© Marley & Me / Fox 2000 Pictures

طلب العلماء خلال قيامهم بتجربة، من الرجال أن يقوموا بتقييم أنفسهم عبو توصيفات نصية. البعض من هؤلاء الرجال امتلك كلباً والبعض الآخر لا. وقد بدى الرجل الذي يملك كلباً أكثر جاذبية بالنسبة للمرأة.

يعتقد العلماء أن هذا الانجذاب منطقي لأن فكرة امتلاك الكلب تعني أن هذا الرجل جدي ومسؤول ومستعد لخوض علاقة طويلة الأمد.

أما بالنسبة للرجال، فهم لا يأهبون إن امتلكت المرأة حيواناً أليفاً أو لم تمتلك.

7- الإيثار:

إن سلوك الإيثار وحب الغير هو شيئ أخر يجذب كلّ من الرجل والمرأة.
يعتقد العلماء أن الميزة تلك هي ميزة جينية. ويدل سلوك الإيثار على أن هذا الشخص سيكون راعي جيد للأطفال ومن الممكن أن ينقل تلك الجينات للجيل القادم.

8- مقاس الحذاء:

© EAST NEWS © Carlos Piaggio / The Grosby Group / EAST NEWS

يميل الرجال للنساء الأصغر منهم حجماً لذلك فهم ينجذبون لمقاس الحذاء الصغير للمرأة. ولكن المسألة ليست بهذه البساطة بالنسبة للنساء، فهم لا يميّزو بين الرجال أصحاب مقاسات الأحذية الكبيرة والصغيرة. هذا يعود للهدف الذي تسمو إليه المرأة.

يطمح الإنسان دائماً للالتقاء بأفضل الشركاء لامتلاكهم أفضل الجينات. لذا، من البديهي أن تكون الكفة مائة للرجل الطويل الوسيم، لكن للولوج في علاقة طويلة الأمد من الضروري أن يكون الشريك مهتم بالمرأة وألا ينفضل عنها. وبالنسبة للنساء، إن رجل متوسط الطول وبمقاس حذاء أصغر سوف يلعب هذا الدور بشكل أفضل من أي أحد آخر.

ما الذي ترغب به في الجنس الآخر؟ أخبرنا آرائك بقسم التعليقات في الأدنى.

المصدر

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!