أشهر أقوال ستانلي كوبريك. (الاسم: ستانلي كوبريك. الميلاد: 26 تتموز عام 1928. الوفاة: 7 آذار عام 1999. (70 عاماً)). هو مخرج سينمائي و منتج و كاتب سيناريو و مصور سينمائي و محرر أمريكي الجنسية. يعتبر كوبريك أحد أهم المخرجين السينمائيين في التاريخ، حيث كانت تجربته المهنية والفنية مليئة بالأفلام الشهيرة التي حققت نجاحاً باهراً مثل “2001: أوديسة الفضاء” و”البريق”. تميز كوبريك بأسلوبه المميز في التصوير السينمائي، واستخدامه المميز للموسيقى في أعماله. كانت أعماله متنوعة في نوعها من الكوميديا إلى الخيال العلمي والرومانسية.

أشهر أقواله

• “الكتابة بالطبع هي الكتابة، والتمثيل يأتي من المسرح، والتصوير السينمائي يأتي من التصوير. التحرير هو الأمر الذي تتفرد به السينما. يمكنك رؤية شيء ما من وجهات نظر مختلفة في وقت واحد تقريباً، كما أنه يخلق تجربة جديدة.”

أشهر أقوال ستانلي كوبريك مخرج سينمائي و منتج و كاتب سيناريو و مصور سينمائي و محرر أمريكي الجنسية أهم مخرج سينمائي في التاريخ

• “الفيلم هو (أو يجب أن يكون) أقرب للموسيقى من الخيال. وينبغي أن يكون تطوراً للمزاج والمشاعر. موضوعه هو ما وراء هذه الانفعالات، ومعناه هو كل ما يأتي لاحقاً.”

• “أعتقد أن الخطأ الكبير في المدارس هو أنها تحاول تعليم الأطفال أي شيء، وباستخدام الخوف كدافع أساسي. الخوف من الحصول على الدرجات السيئة، الخوف من عدم البقاء مع صفك.. الخ. إن انتاج الاهتمام للتعليم بدلاً من الخوف، هو نفس الفارق بين الانفجار النووي وانفجار عبوة نارية.”

• “أنت مثالي، وأنا أشفق عليك كما أشفق على أحمق القرية.”

• “تجلس عند اللوح ويقفز قلبك فجأة. ترتعش يدك لالتقاط القطعة وتحريكها. لكن ما يعلمك إياه الشطرنج هو أنك يجب أن تجلس هناك بهدوء وأن تفكر فيما إذا كانت فكرة جيدة بالفعل، وما إذا كانت هنالك أفكار أخرى أفضل.”

• “الشاشة هي وسيلة سحرية، تمتلك قوة يمكنها أن تحتفظ باهتمامك لأنها تنقل العواطف والمزاجية التي لا يمكن لأي شكل فني آخر أن يأمل حتى بالوصول إليها.”

• “أنه لأمر مجنون كيف تستطيع أن تحيط نفسك بالفوضى أحياناً ولا يمكنك حتى التفكير بذلك بالمنطق، وبنفس الوقت لا يمكنك التفكير بأي شيء أخر.”

• “إذا كان بإمكانك التحدث ببراعة عن مشكلة ما، فيمكن أن تخلق الوهم القاسي بأنك قد قمت بحلها.”

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!