الأكثر قراءة مؤخرا

7 طرق بسيطة لتحسن ذاكرتك و ابداعك


1- مرن عقلك
فكر في لاعبي كمال الاجسام ، انهم لا يحصلون علي هذا الجسم من الجلوس طوال اليوم بل انهم يمرنوا عضلاتهم على الجحيم المطلق لذلك عليك بتمرين عقلك لينمو و يتتطور.
و لكن كيف بالضبط نمرن عقلنا ؟ بسيطة !
يمكنك سؤال جوجل حول مجموعة من التطبيقات لتدريب العقل.

2- قم بعد الخراف
صدق او لا تصدق فان عد الخراف التي تطير فوق راسك اثناء نومك هي اسهل طريقة لتحسين صحة عقلك
3- خذ حبوب مهدئة
التوتر يلعب دور هائل في اجهاد عقلك و هذا يؤثر على ذاكرتك ، المنشطات العقلية او الادوية الذكية يمكنها ان تزيد من قوة الانتباه و زيادة التركيز و يمكنها ان تعمل كاداة مساعدة في الدراسة طالما اخدت بطريقة امنة تحت اشراف الطبيب.

4- خصص وقتًا للقيلولة
لا باس ب 20 دقيقة او حتي 45 دقيقة ، الجزء المهم ان تاخد القيلولة بعد عمل شاق سواء في المكتب او في المنزل
و لا تنسى بان عقلك هو اله قويه و لكنه يتحتاج الوقت لتخزين جميع المعلومات التي تعطيها له فعليك بالقيلولة لتسهيل تخزين و استرجاع هذة المعلومات.

5- عليك بالمشي
المشي لا يزيد من صحتك فقط بل انه يحفز الابداع ايضًا.
و لكن كيف يحفز المشي العقل ؟ بنفس الطريقة التي تفعلها التمارين الرياضية ، فندما تمشي يزيد ضخ القلب للدم فيرسل الاوكسجين الى جميع اجزاء الجسم فياخد العقل جرعة اكسيجين اضافية.
6- استمع الى الموسيقى
الموسيقى تحفز كل من الابداع و التركيز في اي عمر و في اي وقت كل ما عليك فعله هو الذهاب الى اليوتيوب و البحث عن الموسيقى الخاصة بالدراسة او التركيز ، و كذلك الموسيقي الكلاسيكية التي تزيد من المهارات الادراكية و قال اينشتين ان سماع الموسيقي الكلاسيكية اثناء المزاكرة هي فكرة جيدة
7- ابتسم و استرخ
تعلم كيف تترك الاشياء تسقط حيثما تجوز و تذكر بان عقولنا هي اجسام معقدة فاسترخ قدر المستطاع و تعلم كيف تتوقف عن التفكير كثيرا
ايضًا الذاكرة تكون اكثر وضوحًا و اكثر تركيزًا عندما تكون في حالة هدوء و استرخاء فدرب نفسك ان تشعر بهذة الطريقة في اغلب الاحيان.