اذا كنت ترغب في زيادة معدل نمو لحيتك عليك بإتباع هذه النصائح التي ستساعدك على إنماء لحيتك، ولكن في البداية عليك أن تعرف أن الأمر كله يعود الى جيناتك فالجينات تلعب الدور الرئيسي في عملية نمو اللحية.

1- ممارسة التمارين الرياضية: حيث ان هناك أبحاث تقول أن ممارسة الرياضة لها دورًا هامًا في زيادة معدل نمو اللحية حيث ان الرياضة ستعمل على زيادة التستوستيرون الذي بدوره سيساعد في نمو اللحية، وزيادة معدل التمثيل الغذائي الذي سيحفز نمو اللحية، وتجديد الشعر والجلد، فإن تلك العوامل هامة جدًا في ظهور اللحية بشكل سريع وبنتائج مضمونة.

2- قلل من توترك: فالضغط والتوتر العصبي يعملان على زيادة الكورتيزول في الجسم، والذي يقلل بدوره من مستوى هرمون التستوستيرون، وكما ذكرنا من قبل أن هرمون التستوستيرون له دورًا هامًا جدًا في نمو اللحية، كذلك يؤدي الإجهاد الى تقلص الأوعية الدموية مما يجعل وصول الدم الى بصيلات الشعر اصعب وبالتالي نقص الغذاء والأوكسجين الضروريين لإنماء اللحية، فإذا كنت تشعر بالتوتر فاخرج الى الهواء الطلق واستنشق بعضًا من الهواء النقي فهذا سيقضي على التوتر.

3- الراحة والنوم: عليك بالنوم لأنه يلعب دورًا هامًا في زيادة معدل نمو اللحية فهو يساعد على تجديد وزيادة هرمون التستوستيرون، وكذلك النوم يقضي على التوتر الذي يبطئ من نمو اللحية، فاحرص دائمًا على الحصول على ثمان ساعات نوم.

4- اهتم بحميتك الغذائية: من المستحيل ان تحصل على لحية سميكة وجذابة اذا كنت تهمل او تقصر في حميتك الغذائية، فاستهلاك الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى سيدعم نمو اللحية بصورة كبيرة وبالطبع هذا لن يحدث خلال ليلة واحدة فإذا استطعت الألتزام بحمية غذائية صحية سترى نتائج مبهرة خلال شهور فقط.

5- استهلك المكملات الغذائية: اذا كنت لا تستطيع الالتزام بحمية غذائية متكاملة وصحية لأي سبب مثل ايام العمل الطويلة أو السفر المتكرر فسيكون من الصعب الحصول على جميع الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى اللازمة لنمو لحية سميكة وصحية لذلك فإن افضل حل هو اخذ تلك الفيتامينات والعناصر الأخرى في صورة مكملات غذائية فهي ستفي بالغرض وستساعدك في الحصول على اللحية التي تحلم بها، ولكن يجب ان تحتوي هذه المكملات على الزنك والبيوتين وفيتامين E والكيراتين فهم من اهم العناصر التي تساعد في نمو اللحية.

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!