حقائق عن فينسنت فان غوخ. كان فينسنت ويليم فان غوخ Vincent Willem van Gogh رسام زيتي هولندي ، وهو من أشهر الشخصيات المؤثرة في تاريخ الفن الغربي. ابتكر حوالي 2100 عمل فني في أكثر من عقد بقليل، بما في ذلك حوالي 860 لوحة زيتية، وكان معظمهم في العامين الأخيرين من حياته. هل تعتقد أنك تعرف بما يكفي عن فينسنت فان غوخ؟ تابع قراءة المقال.

1- على الرغم من شهرة فنسنت فان غوخ اليوم، إلا أنه لم يحقق نجاحًا احترافيًا طوال حياته. باع لوحة واحدة فقط وهو على قيد الحياة مقابل 400 فرنك وكان ذلك قبل سبعة أشهر من وفاته.

2- ولد فان غوخ في عام 1853 في هولندا، والده ثيودوروس فان غوخ، وزير دولة، ووالدته آنا كورنيليا كاربينتوس، فنانة.

3- سمي على اسم جده الأب، لكن استخدم الاسم بالفعل للطفل الذي وُلد سابقًا لوالديه، وهو أخ أكبر كان قد توفي أثناء الولادة قبل سنة واحدة من ولادته. أي كان قد شاهد قبر شقيقه يحمل اسمه.

4- يمكن أن يعزى الكثير من النجاح الذي حققه فان غوخ بعد وفاته إلى زوجة أخيه يوهانا، التي التزمت بتوزيع ميراثه بعد وفاته.

5- كان الأكبر بين ستة أطفال. واصل شقيقه الأصغر ثيو عمله ليصبح تاجرًا للفن، وأصبح في النهاية المؤيد الرئيسي، وغالبًا ما يكون الوحيد لأخيه الأكبر وفنه.

6- أنهى فان غوخ أشهر أعماله، لوحة ليلة مرصعة بالنجوم Starry Night، أثناء إقامته في المصح، حيث كان يتعافى من انهيار عصبي، وكانت عن ليل مدينة سان ريمي دو بروفنس.

7- لم يبدأ فان غوخ في الرسم حتى أواخر العشرينات من عمره. وقبل ذلك، عمل أولاً في شركة التعاملات الفنية التابعة -لعمه في لاهاي، ثم في معرض Groupil في لندن.

8- في وقت من الأوقات، اعتبر أنه سيصبح وزيراً، مثل والده. درس لمدة عام تقريبًا للتحضير لامتحان القبول في كلية اللاهوت في أمستردام. في النهاية، رفض أن أن يمتحن للجزء اللاتيني من الامتحان لأنه اعتبره لغة ميتة للفلاحين. مما أدى إلى حرمانه من المدرسة.

9- في وقت ما، عمل فان غوخ كمبشر في بلجيكا. خلال هذا الوقت، واجه الصحوة الروحية التي ألهمته على التخلي عن جميع ممتلكاته الدنيوية تقريبًا والبدء في العيش كفقير. شعرت سلطات الكنيسة أن هذا غير مناسب لممثل الكنيسة، وخرج من منصبه.

10- كان فان غوخ يعتمد التعليم الذاتي لحد كبير، ولم يتلق سوى تدريبًا فنيًا رسميًا لمدة أربعة أشهر فقط قبل وفاته بسنوات قليلة.

11- كانت لوحاته تُستكمل بسرعة نسبيًا، حيث كان أسلوبه تلقائيًا وبديهيًا، مما أعطى بعض المشاهدين وقفة. فيما يتعلق بهذه النقطة، قال ذات مرة لأخيه: “عندما يقول أي شخص أن مثل هذا [الرسم] تم بسرعة كبيرة، يمكنك الرد على أنه نظر إليه بسرعة كبيرة.”

12- على الرغم من أنه عانى من درجة من المرض العقلي طوال حياته ، إلا أن حالته تدهورت بشكل عميق في أواخر ثمانينيات القرن التاسع عشر. خلال ذلك الوقت، قيل إنه كان يأكل الألوان وأحياناً يشرب زيت التربنتين.

13- عندما وصلت أخبار تدهور حالة فينسنت النفسية إلى شقيقه، دفع ثيو للرسام بول غوغان للانتقال إلى آرل، فرنسا، حيث كان يعيش فينسنت آنذاك، ليراقبه. في غضون أسابيع، كان الفنانان في حالة جدال مستمر وبالكاد وقفا في نفس الغرفة.

14- أحد الحكايات الأكثر شهرة في حياة فان جوخ تتعلق بالفنان الذي قطع أذنه اليسرى. في الواقع، تم قطع فقط شحمة الأذن. كما تقول القصة، خاض جدال مع غوغان مما دفعه إلى الجنون لدرجة أنه التقط شفرة حلاقة وشوه أذنه.

15- قرب نهاية حياته، وقع مواطنو بلدة أرليس على عريضة قائلة إنه يشكل خطراً على المجتمع. مما دفعه إلى إلزام نفسه بالمصح.

16- انتحر فان غوخ في النهاية بإطلاق النار على صدره. لسوء الحظ، لم تكن رصاصة نظيفة، ولم يمت إلا بعد حوالي 30 ساعة.

17- توفي شقيق فينسنت ثيو بعد شهور فقط، ودفن ثيو في البداية في أوترخت. لإحياء ذكرى الشقيقين وعلاقتهما الوثيقة والرائعة بشكل استثنائي، قامت زوجة ثيو باستخراج جثة زوجها وإعادة دفنه بجانب فنسنت في أوفيرس.

18 – ضاعت الكثير من أعمال فان غوخ، حيث اعتقد كثير من الناس الذين يمتلكون عمله في البداية أنه بلا قيمة. ويقال إن والدته تخلصت من الصناديق الكاملة للوحاته.

ما هي أعمالك المفضلة للفنان؟

المصدر

اقرأ أيضًا:

أطعمة للحصول على الفيتامينات في حميتك الغذائية: الأطعمة الغنية بالفيتامينات

كلمات ذات صلة: رسام زيتي هولندي – تاريخ الفن الغربي

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!