يبدو أنَ جميع عمليات إطلاق الهواتف الذكية قد انتهت لهذا العام مع اقترابنا من نهايته، وبهذا أصبح باستطاعتنا معرفة أفضل عشرة أجهزة تم إصدارها وذلك بعد أن تم استخدام كل جهاز من الأجهزة لفترة لا بأس بها من الوقت وأصبحنا على دراية بكل الخواص والميزات التي يمتلكها كل جهاز.

ومن هنا أستطيع القول أنَ جميع هذه الأجهزة العشرة ذات مواصفات رائعة وممتازة حتى أنَ جميعها يستحق مركز الصدارة إن أردنا أن نكون منصفين.

والآن عزيزي القارئ لنلقي نظرةً أقرب إلى هذه اللائحة:

1- سامسونغ جالاكسي نوت 9  – SAMSUNG GALAXY NOTE 9 الذي تربع على عرش هذه اللائحة والذي يعتبر أفضل هاتف ذكي ممكن أن يقتنيه أي رجل أعمال وهو المفضل بالنسبة لي شخصياً أيضاً وتجربة اقتنائه كانت من أفضل التجارب التكنلوجية التي قمت بها حتى الآن على الرغم من استخدامي للعديد من الهواتف الذكية الحديثة جداً.

2- هواوي ميت 20 برو – HUAWEI MATE 20 PRO الذي يأتي في المركز الثاني بجدارة لكل ما قامت به شركة HUAWEI من جهد لتجعل منه الجهاز الذي لا يمكن لأي جهاز أخر منافسته بسهولة. يعتبر هذا الجهاز هو الأول من نوعه الذي يعمل بنظام تشغيل Android 7nm.

3- يأتي في المركز الثالث الهاتفان غوغل بيكسل  GOOGLE PIXEL 3 XL AND PIXEL 3 الذي يجب عليك اقتناء أحدهما بكل تأكيد إن كنت ترغب في الحصول على أحدث الإصدارات من تحديثات الأمان والبرامج الثابتة لجهاز يعمل بنظام Android. كما أنَ كلاهما يملك سعةً تخزينيةً كبيرةً جداً. إن هذان الهاتفان متماثلان كلياً فيما عدا الحجم الكلي لكل جهاز وسعة بطارية الشحن.

4- والآن هاتفا آيفون APPLE IPHONE XS AND MAX-XS التي تميزت بشاشة OLED الرائعة إضافةً للتقنيات الجديدة التي أُضيفت إلى الكاميرا لجعلها الأفضل على الإطلاق في سوق الهواتف الذكية وغيرها الكثير من الإضافات المميزة الأخرى بالتأكيد.

5- ون بلس – ONEPLUS 6T أعتقد أنَ هذا الجهاز يستحق المرتبة الخامسة بسبب مواصفاته العالية وسعره المعقول الذي يقل بمئات الدولارات عن أجهزة أخرى تملك المواصفات ذاتها.

6- هواوي ب20 برو – HUAWEI P20 PRO يعتبر هذا الجهاز من أهم الأجهزة التي أطلقت في عام 2018 بك تأكيد هذا وعلى الرغم من إطلاق HUAWEI للنسخة المطورة منه. فعلى سبيل المثال يملك هذا الجهاز قدرة على التقاط صور رائعة في وضع الإضاءة الخافتة لا تستطيع أي هواتف ذكية أخرى متواجدة في الأسواق حالياً أن تلتقطها.

7- آيفون إكس آر – APPLE IPHONE XR يختلف هذا الجهاز عن جهاز ال XS وال XS MAX بأن شاشته LED وليست OLED وبدقة أقل كما أنه لا يملك سوى كاميرا خلفية واحدة وبمقاس شاشة 6.1 بوصة لكنه يملك ذات المعالج وذات مواصفات الكاميرا الرئيسية دون أن ننسى أنه أرخص ب 350 دولار.

8- إل جي – LG V40 THINQ لطالما تميزت شركة LG عن جميع الشركات الأخرى بالكاميرا الخلفية التي تحتوي على عدسة واسعة تعطي بيئة مثالية لصور فوتوغرافية رائعة وهذا ما يميز هذا الجهاز بالتحديد.

9- سوني إكسبيريا – SONY XPERIA XZ3 يعتبر هذا الجهاز هو الذي عاد بشركة SONY إلى قائمة أفضل عشرة هواتف ذكية في العام. حيث يمتلك هذا الجهاز تصميماً رائعاً مع خيارات واسعة في الألوان كما يملك شاشة OLED مقاس 6 بوصة رائعة وكاميرا خلفية 19 ميغا بيكسل وأخرى أمامية 13 ميغا بيكسل.

10- سامسونغ جالاكسي – SAMSUNG GALAXY S9-S9 PLUS يتميز هذا الجهاز بامتلاكه لأسرع معالج محمول Qualcomm Snapdragon وذاكرة وصل عشوائي بسعة 3 غيغا بايت إضافةً لكاميرا خلفية ذات فتحة مزدوجة والعديد من المواصفات المميزة الأخرى التي وضعته في قائمة أفضل عشرة هواتف ذكية لهذا العام.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *