يعد التعليم مفهومًا كبيرًا متنوعًا، وعندما نتكلم عن تطبيقات الأجهزة الذكية نجد طيفًا واسعًا منها تنضوي جميعًا تحت مظلة التعليم ويمكنك أن تختار ما شئت منها، ولكن تحديد أفضلها يعد صعبًا و مضللًا، فبعضها مصمم لطلاب الثانوية و بعضها لمن يسعون إلى التخرج من الجامعة و بعضها الآخر لجميع من أراد التعلم في وقت فراغه، فإذا كنت تبحث عن اختبارات لدماغك أو تمرينه أو لاتباع دورات تعليمية لشيء ما، فأمامك العديد من التطبيقات المصممة خصيصًا لتحقيق هدفك، كل ما عليك فعله هو أ تختار من القائمة أدناه:

Ready4 SAT
يعتبر أكثر من مجرد تطبيق يدفعك للإجابة عن الأسئلة، فهدفه دفعك لحفظ المعلومة و التدرب على كيفية النجاح في الاختبارات في بيئة لطيفة يمكنك الوصول إليها في أي وقت و مكان يكون جهازك الذكي في متناول يدك، حتى أنه يقارن نتائجك بمعايير المدارس و الجامعات حول العالم في حال كنت تحتاج حازًا يدفعك لمتابعة تعليمك، و هو برنامج مجاني.

Photomath
مصمم لطلاب الثانوية الذين يحتاجون بعض المساعدة في وظائف الجبر، يعتبر هذا التطبيق صديقك المساعد في الرياضيات الذي يستطيع فورًا حل و شرح الأجوبة، كل ما عليك فعله هو أن تصور سؤالك أو أن تكتبه، وسيقوم التطبيق بحل السؤال بخطى مفصلة و منفصلة و بسيطة لتتمكن من تطبيق الطريقة على بقية مسائلك.

GradeProof
معظم الناس لا يمتلكون محرر شخصي يخبرهم بكيفية تحسين كتاباتهم، يقوم التطبيق بإعطائك النصائح لتحسين أسلوبك بالإضافة لإعطائك النصائح القواعدية المعقدة التي يغفلها العديد منا، و بالرغم من أن هذا التطبيق مجاني إلا أنك تحتاج لاشتراك شهري بقيمة 10$ لكي تستطيع الوصول إلى النسخة الكاملة من البرنامج و لاستخدام خصائصه كلها.

Math Motion: Cupcake!
لا يكون الأطفال عادًة متحمسين لاستخدام خبراتهم الرياضية خارج المدرسة، ولكنهم سيكونون أكثر من متحمسين في هذا التطبيق لإدارة تجارة قطع الكيك، من تخمين سعر كل قطعة منها إلى الاستجابة للطلبيات و تسديد القروض للخبازين، وبذلك يقوم البرنامج بدفع الأطفال لاستخدام خبراتهم في بيئة لطيفة تنافسية.

edX

لم يعد التعليم الجامعي مقصورًا على طلاب الجامعة، فقد أصبح في متناول الجميع بفضل هذا التطبيق الذي يتيح لك التعلم في معاهد متميزة مثل MIT و McGill، و حتى يمكنك أن تحصل على شهادة من هذه المنشآت التعليمية أثناء ذلك، فيمكنك أن تحصل على المحضرات التعليمية و أن تحل الأحاجي والوظائف و تكمل المهام الموكلة إليك بسرعتك الخاصة، كل هذا بدون أن تحتاج لأن تأخذ قرض طلابي مثًلا. (بالرغم من أن بعض الشهادات و الدروس بحاجة للدفع لإتمامها).

My Student Life
بما أن الحياة الدراسية صعبة، ليساعدك على المحافظة على مواعيد جدولك الدراسي و المواعيد النهائية للامتحانات و تسليم الوظائف، و ليكون أكثر من مجرد رزنامة مدرسية ، يقوم التطبيق بإرسال التنبيهات و رسائل التذكير لك عندما يكون لديك مواعيد نهائية دراسية، كما أنه واحد من الأجندات القليلة الخالية من الإعلانات و المجانية و ذات بيئة لطيفة مفعمة بالألوان و الذي يزودك بالمعلومات التي تحتاجها بلمح البصر.

Mendely
تطبيق قارئ لملفات PDF يساعدك على التعليق و البحث في المقالات التي تحتاجها لقراءاتك المدرسية على الموبايل مباشرًة، و يقوم بتنسيق ملاحظاتك مع جهاز الكومبيوتر الخاص بك لتحافظ على تنظيمك .

OneNote
بما أن التطبيقات الشهيرة أصبحت غير مجانية، يعتبر هذا التطبيق بديلا جيدًا من مايكروسوفت يلبي احتياجاتك و يساعدك على إبقاء الملاحظات، كما أن التطبيق يتوافق مع نظام ويندوز 10، فيمكنك أن تسجل المحاضرات أو أن تصور الملاحظات التي تكتبها بخط يدك و يقوم التطبيق بالاحتفاظ بها و حتى حفظها على OneDrive و Office 365.

Periodic Table
هو أكثر من برنامج للجدول الدوري التفاعلي، فيقوم بدمج الملاحظات الصوتية و الفيديوهات ليساعدك على تعلم كل شيء عن العناصر، كما أنه يوفر مستويات مختلفة من التعلم مناسبة للجميع من المبتدئين إلى الطلاب المختصين في الكيمياء.

StudyBlue
الدراسة هي عماد التعليم، مع هذا التطبيق يمكنك ابتكار ومشاركة عدد كبير من البطاقات التعليمية، و أدلة التعليم و الأحاجي أو الاختيار من مجموعة واسعة من البطاقات التعليمية، كما يمكنك أن تحتفظ بالنتائج التي تحصل عليها لتتمكن لاحقًا من التفوق على نفسك.

WolframAlpha
يحتوي على مجموعة ضخمة من الخوارزميات و المعلومات للإجابة على أي سؤال قد تريد أن تعرف جوابه، بالإضافة إلى دقة الأجوبة، و جمعها من مصادر متعددة مع تعليمات و مبررات حول كيفية الوصول إلى الجواب.

Dropbox
يساعدك على تنظيم ملفاتك التعليمية، كما أنه يستطيع الاحتفاظ بجميع صورك و ملفاتك ومقاطع الفيديو، ويمنحك سعة تخزينية بقدر 2 غيغا بايت عند دخولك، كما أنه يمنحك فرصة الدخول إلى ملفاتك عندما تكون غير متصلا بالإنترنت ويساعدك على مشاركة الملفات مع الآخرين بسهولة.

TED
من النادر أن تحثك منشأة على التفكير، إلا أن هذه المنشأة صممت التطبيق الذي يساعدك على الدخول إلى مكتبة كبيرة من الفيديوهات و العروض المثيرة للاهتمام و الأفكار الثورية المستوحاة من الجذور التعليمية و عباقرة التكنولوجيا و عمالقة التجارة و أسواق العلم و أعلام الموسيقى و هلم جرًا.

Khan Academy

يكلف التعليم الكثير من المال، ولكن لحسن الحظ تقوم أكاديمية خان بتوفير أكثر من 4000 فيديو تعليمي قابل للتحميل، لتتمكن من تعلم كل شيء من الرياضيات البسيطة إلى علوم الأرض و تاريخ الفن و علوم الكومبيوتر، كما يمكنك أن تتبع تطورك و أن تفتح المراحل الإضافية عند كل إنجاز تقوم به.

Evernote
يتيح لك هذا التطبيق العديد من الأدوات التي تساعدك على أخذ الصور و تدوين الملاحظات و خلق قوائم المهام و تسجيل التنبيهات الصوتية، كما أنه قادر على التنسيق و القيام بوصل كثر من جهاز,

Notability
يمكنك من أن تأخذ الملاحظات بأكثر من شكل، فيمكنك تصوير الأفكار على هيئة رسوم، والتعليق على الملفات و توقيع العقود و إتمام جداول العلم بالإضافة إلى الكثير من الميزات الأخرى، كما يمكنك كتابة المستندات بمساعدة المدقق اللغوي الخاص بالتطبيق.

iTunes U
يتيح لك إمكانية الدخول إلى أكبر موسوعة رقمية تعليمية، و تسجيل الملاحظات الصوتية على الملفات و مشاركة هذه الملاحظات مع الأصدقاء.

Star Walk
تطبيق ذو تصميم أنيق يتيح لك رؤية النجوم بدقة عالية، ويتتبع حركة جهازك على أرض الواقع، و يستعرض لك النجوم التي حولك و معلومات عن أكثر من 200,000 منها، و عن الأبراج و الأجرام السماوية، كما يحتفظ بروزنامة للأحداث الفلكية و يتيح لك استعراض السماء في فترات ليلية مختلفة.

Duolingo
لا يعد تعلم لغة جديدة سهلًا، فيتيح لك هذا التطبيق ترجمة النصوص و صفحات الانترنت إلى العديد من اللغات مثل الانكليزية و الاسبانية و الألمانية و الإيطالية و الفرنسية، كما يتيح لك اتباع دروس تعليمية لأي لغة تختارها.

Studious
يتيح لك تنظيم وظائفك و امتحاناتك قبل مواعيدها النهائية، و يعرض لك مهام الأسبوع و إمكانية إضافة مهام أخرى عن طريق هز جهازك، كما يمكنك استخدامه لتسجيل ملاحظات بسيطة و لإرسال الرسائل الالكترونية لأساتذتك.

EeasyBib
يساعد الكتّاب بحيث يعمل هذا التطبيق لخلق الاقتباسات، ويساعدك بشكل اتوماتيكي على خلق و استيراد الاقتباسات في ثواني باستخدام أكثر من 50 نوعًا من المصادر.

Due
يمكنك عن طريقه خلص رسائل التذكير اليومية و الأسبوعية و العد التنازلي للمهام برنات مختلفة بدون الاتصال بالإنترنت، كما أنه قادر على خلق التواصل بين أكثر من جهاز و ملائمة التوقيت بحال انتقلت من منطقة زمنية إلى أخرى.

Learnist
يمثل مساحة توصل اجتماعي تعليمية، فيمكنك أن تطلع على النصوص المنظمة و الفيديوهات والدروس المتنوعة بآلاف المواضيع.

CamScanner
فقط التقط صورة للنص الذي تريد تحويله إلى نص رقمي و سيقوم البرنامج بإعطائك الخيار لتحويله إلى الصيغة التي تريدها، كما يتيح لك تخزينها و حتى طباعتها أو إرسالها على هيئة فاكس و حتى يمكنه أن بخولك أن تبحث ضمن صفحات الملفات التي تبتكرها.

Quizlet
يعتبر كماراثون تعليمي، فيتيح لك أن تصمم نمطًا من البطاقات التعليمية المتوافقة مع رغباتك باستخدام النصوص والصور و الأصوات ويخلق لك الأحاجي و الأسئلة تقريبا عن جميع المواضيع التي تخطر في بالك.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!