الأكثر قراءة مؤخرا

تشغل الأزياء حيزًا كبيرًا من حياة العديد منا فهي تدلّ على شخصية الشخص الذي يرتديها لكن هل سبق لك وتساءلت عن أغلى ماركات الأزياء العالمية، تعرّف معنا على عشرة منهم:

1- رالف لورين Ralph Lauren:

Ralph Lauren

وهي أشهر الماركات على مستوى عالمي، قام رجل يدعى رالف لورين بالدخول إلى عالم الأزياء والملابس عام 1967 وقد بدأ بداية متواضعة ولكن مع الزمن أصبحت شركته هي الشركة التي تصنع أفخر أنواع الملابس بالإضافة للأحذية والعطور والمفروشات المنزلية.

2- فيرساتشي Versace:

Versace

وهي العلامة التجارية الأكثر شعبية، قام شخص يدعى جياني فيرساتشي بافتتاح فيرساتشي للمرة الأولى في ميلانو-إيطاليا عام 1978، وقد استقطبت هذه الماركة انتباه العديد من المشاهير ومن بينهم مادونا وتينا تيرنر بالإضافة للأميرات ومنهم الأميرة ديانا والأميرة ويلز.

3- أرماني Armani:

Armani

جورجو أرمني وسيرجيو غاليوتي هما مؤسسا هذه الماركة العالمية في عام 1975 وبحلول نهاية التسعينات كان لدى أرماني أكثر من 2000 متجر متوزعين في جميع أرجاء العالم.

4- دولتشي أند غابانا Dolce and Gabbana:

Dolce and Gabbana

تم تأسيسها في عام 1985 من قبل دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا، وتعرف هذه الماركة بالعلامة التجارية المنتشرة بشكل كبير وهي “D&G”.

5- فيندي Fendi:

Fendi

وهي درا للأزياء تم افتتاحها في إيطاليا عام 1925على شكل محل صغير في روما ولكن سرعان ما تحولت إلى واحدة من أضخم العلامات التجارية في تاريخ الموضة، وتتميز هذه العلامة التجارية عن غيرها بصناعة الفراء والإكسسوار الفاخر الذي تقدمه لزبائنها كما أنها العلامة التجارية الوحيدة التي تمتلك مشغل للفرو خاص بها.

6- بربري Burberry:

Burberry

قام الشاب توماس بربري بتأسيس هذه العلامة التجارية في عام 1956، حيث يقع مقر هذه العلامة التجارية في لندن كما تمتد فروعها لتصل إلى 500 فرع في 50 دولة مختلفة.

7- شانيل Chanel:

Chanel

قام كوكو شانيل بافتتاح أول متجر له في عام 1910 بباريس وقد قام بطرح أول عطر له في عشرينيات القرن الماضي ومنذ ذلك الوقت لاتزال شانيل من أكثر العلامات التجارية شهرةً في عالم الموضة.

8- برادا Prada:

Prada

يقع المقر الأساسي لهذه العلامة التجارية في ميلانو-إيطاليا وقد تم تأسيسها في عام 1913 من قبل المصمم الإيطالي ماريو برادا وقد قام بالتركيز على المصنوعات الجلدية من حقائب وأحذية.

9- غوتشي Gucci:

Gucci

انطلقت هذه العلامة التجارية من فلورينسا-إيطاليا للمرة الأولى في عام 1920 وهي متخصصة بصناعة الساعات والملابس والمنتجات الجلدية.

10- هيرميس Hermes:

Hermes

أسس تييري هيرميس علامته التجارية في عام 1937 في باريس وبفضل الجودة التي تشتهر بها هذه العلامة التجارية تم بيع حقيبة “هيرميس بيركين” في مزاد بسعر لا يمكن تصديقه فقد تم بيعها بقيمة 203.150 دولار.

المصدر