مواصفات أشهر موديلات فورد. الجدة الأمريكية الكبيرة، بهذه الكلمات نختصر لك ماركة أشهر موديلات سيارات في العالم. حيث تعد منتجات فورد الأكثر تأثيراً في الأسواق العالمية بفضل كفاءة وجودة الخامات المستخدمة في تصنيعها فضلاً عن الخبرة العالية للمهندسين والمصممين العاملين بها. تعتبر فورد من أكبر وأقدم مصنعي السيارات، وأيضاً من أشرس المنافسين لنظيراتها من مرسيدس بنز وأودي وشيفروليه وغيرهم من الشركات الشهيرة. تنتج العديد من الموديلات مثل إيكوسبورت وموستانج وفليكس بالعديد من المواصفات والخصائص التي تحبس الأنفاس وتناسب جميع الأذواق. إليك مواصفات أشهر موديلات فورد الجدة الأمريكية في هذه القائمة.

1. فورد إف 150 (Ford F-150)

الطراز المثالي والرائع لعشاق الإثارة والمغامرة، حيث تمتاز فئاته بمتانة وقدرات هائلة تمكنك من القيادة في الظروف الصعبة واكتشاف الطرق الوعرة، بفضل محرك ثنائي الشحن التوربيني الذي يولد قوة 421 حصان و عزم دوران كبير يبلغ 691 نيوتر\متر. بالإضافة إلى نظام القيادة حسب التضاريس (Terrain Management System) الذي يجعل مغامراتك مشوقة أكثر. ما يجعلك ترغب بشرائها هو ميزة حالة الطرقات الوعرة (Off-Road Status) التي تؤمن لك المعلومات حول حالة السيارة أثناء قيادتك على هذه الطرقات.

2. فورد موستانج (Ford Mustang)

الموديل الرياضي والشبابي الأكثر شهرة لإصدارت فورد، يعد من أقوى المنافسين لشيفروليه كمارو ولكزس أر سي (RC). تأتي فئاته بألوان متعددة بشكل أنيق وعصري بتسارع سرعة جيد، مع أنظمة رفاهية وأمان عديدة مثل إنذار ضد السرقة ونظام المساعدة على صعود المرتفعات.ما يعيبها هو السعر المرتفع جداً الذي جعل امتلاكها لفئة قليلة من الناس. بالإضافة إلى ارتفاعها غير الكبير الأرض.

3. فورد إيكوسبورت (Ford EcoSport)

مواصفات أشهر موديلات فورد أشهر موديلات سيارات في العالم أكبر وأقدم مصنعي السيارات في العالم القيادة في الظروف الصعبة واكتشاف الطرق الوعرة

الموديل الحديث الفاخر كلياً، والأكثر انتشاراً بين سيارات الدفع الرباعي. يتميز بكفاءة وقوة عالية لا مثيل لها. حيث تأتي سياراته بمحركات ثلاثية ورباعية الإسطوانات بقوة 123-166 حصان. ما يجعلك تعشقها هو مساحة التخزين الكبيرة التي تتميز بها والتحديثات المستمرة لإطارات الجنوط والإشارات الضوئية.

4. فورد فليكس (Ford Flex)

الطراز الصلب القوي المتعدد الإستخدام، والمنافس الأقوى للسيارات اليابانية والألمانية خاصة بي أم دبليو وفولكس فاجن. يأتي بفئة (SEL)، تتميز بنظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية وزر مثبت للسرعة بالإضافة إلى جهاز حاسوب يقيس الأميال والمسافة المتبقية حسب الوقود المتوفر. ما يجعلك ترغب بامتلاكها هو الثبات القوي على الطريق وإمكانية التحكم بكل شيء من عجلة القيادة.

5. فورد رانجر (Ford Ranger)

الموديل الفاخر المتوسط الحجم يعتبر من أشرس المنافسين لتويوتا تاكوما وجي إم سي كانيون. تأتي فئاته الثلاثة إكس إل (XL)، إكس إل تي (XLT) و إس تي إكس (STX) بحزمة من عوامل وأنظمة الرفاهية المميزة التي عودتنا فورد عليها. حيث يتوفر بها نظام تحذير من الإصطدام ونظام استشعار عكسي بالإضافة إلى ميزة تحذيرك عند مغادرة المسار.

6. فورد توروس (Ford Taurus)

القوة، النجاح، والفخامة تمثل تلك الكلمات الثلاثة المعنى الحقيقي لهذا الطراز حيث يتمتع بثقة كبيرة من عشاق السيارات بمختلف أنحاء العالم بفضل صلابته وتعدد فئاته. ينافس بقوة إصدارت مرسيدس بنز إي كلاس (E-Class) وأودي أي 6 (A6). تتميز سياراته بنظام تحكم مغناطيسي للثبات يحسن من استجابة السيارة عند تغير ظروف القيادة. ما يجعلك تعشقها هو نظام (AUC) للتحكم الأتوماتيكي بالمقود حيث يسهل لك الدوران والانعطاف مهما كانت سرعة السيارة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

رجل يعرض حياته للخطر بسبب عدم دخوله إلى المرحاض

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!