الأكثر قراءة مؤخرا

على الرغم من أن الصراع الأزلي اليوم قائم بين ميسي وكريستيانو رونالدو فقط إلا أننا لا نستطيع أن ننكر أهمية الكثير من اللاعبين الذين يعتبرون ركائز أساسية في أنديتهم، لويس سواريز هو واحد من أفضل اللاعبين الذين مروا على نادي برشلونة، ولطالما أنقذ سواريز النادي في اللحظات الأخيرة، لنتعرف معاً على أهم الحقائق عن هذا اللاعب.

1. إظهار الاحترام: تميز سواريز سابقاً بشعره الطويل، إلا أنه قام بتقصير شعره بعد أن تسلم شارة الكابتن لفريق أياكس أمستردام كنوع من الاحترام والتقدير.


2. هداف في الدوري الإنكليزي الممتاز: من الحقائق المهمة أيضاً عن سواريز أنه كان من الهدافين الأوائل أثناء فترة لعبه في الدوري الإنكليزي الممتاز.

3. لقب سواريز في الأوروغواي: يلقب سواريز في الأوروغواي -El Pistolero- والذي يعني “المقاتل”، وذلك بسبب روحه القتالية العالية في اللعب بالإضافة إلى قدرته على التركيز تحت الضغوطات وتسجيل الأهداف في اللحظات الحاسمة.

4. لاعب جماعي: لطالما تميز سواريز بقدرته على اللعب الجماعي مع أعضاء الفريق، فقبل الثلاثي الهجومي -MSN- “ميسي وسواريز ونيمار” الذي أرعب كل دفاعات الأندية العالمية، شكل سواريز الكثير من التحالفات الناجحة في نادي ليفربول ونادي أياكس أمستردام.

5. أفضل لاعب في الأوروغواي: يعتبر سواريز اليوم أفضل لاعب في بلاده الأوروغواي، كما يتوقع الكثيرون بأنه سيحطم كل الأرقام القياسية في كرة القدم في الأوروغواي.

6. تزوج صديقة طفولته: في عام 2009م تزوج سواريز من صديقة طفولته صوفيا بالبي، وفي عام 2010م أنجبت صوفيا طفلتهما الأولى ديلفينا، ولاحقاً أنجبت طفلهما بنيامين، ومن الجدير بالذكر أن بنيامين وتياجو ميسي (ابن ليونيل ميسي) أصدقاء مقربون كوالديهما تماماً.

7. الإخلاص: يتميز سواريز بحبه وإخلاصه لنادي ليفربول، ولطالما عبر عن حبه لهذا النادي على الرغم من سعادته باللعب لصالح برشلونة.

8. مقاطع للفيفا: جميعنا نذكر العضة المشهورة لسواريز في كأس العالم لعام 2014م، ونتيجة هذا الفعل قامت الفيفا بمنعه من القيام بأي نشاط كروي لمدة 4 أشهر و9 مباريات دولية، وكانت هذه العقوبة كافية لكي يقاطع سواريز أي احتفال من احتفالات الفيفا.

9. وراء كل رجل عظيم امرأة: خلال الأيام الأولى لهذا اللاعب في الأوروغواي، كان عليه أن يتجول في الشوارع باحثاً عن عمل لكي يؤمن لقمة العيش له ولحب طفولته، وكانت صوفيا السبب الحقيقي وراء دخول سواريز إلى عالم كرة القدم.

 

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات