الأكثر قراءة مؤخرا

يعتبر العسل من المواد الغذائية المهمة للإنسان، يتم تصنيعه من رحيق الأزهار بواسطة النحلات العاملات التي تقوم بعملية هضم جزئي للرحيق لتحويله إلى سائل سكري، يملك العسل عدة أنواع من السكريات مثل سكر الفركتوز والجلوكوز والمالتوز، على الرغم من شهرة العسل الكبيرة ربما لاتزال بعض فوائده غير معروفة، تابع المقال لتكتشف ما هي هذه الفوائد.

يزيد نسبة هرمون الذكورة المعروف باسم التستوسترون: كما نعلم فإن هرمون التستوسترون خاص بالرجال فهو الهرمون المسؤول عن خشونة الصوت ونمو اللحية والشارب وزيادة حجم القضيب أثناء مرحلة النمو.

زيادة إنتاج الأعراس الذكرية: تبين في الآونة الأخيرة أن تناول العسل بشكل يومي تحت إشراف طبيب مختص يزيد من إنتاج الأعراس الذكرية مما يعني رفع معدل الخصوبة عند الرجال.

تحسين القدرة الجنسية: يساعد العسل على تقوية الانتصاب عند الرجال، وتحسين القدرة الجنسية والقدرة على الإنجاب بشكل كبير بسبب زيادة نسبة التستوسترون وزيادة إنتاج الأعراس الذكرية.

علاج العجز الجنسي: يعتبر العسل علاج طبيعي للعجز الجنسي، لكن لابد من استشارة الطبيب فربما تكون حالة العجز مستعصية ولا يكفي العسل لعلاجها لذلك سيكون الطبيب موجود لنصحك.

تاريخ فوائد العسل على الرجال: يوجد بعض القصص حول تاريخ العسل حيث يقال بأنه بدأ استخدام العسل كمنشط جنسي ومثير للشهوة الجنسية منذ أكثر من 500 عام، ويقال بأن الطبيب اليوناني أبقراط وصف شراب الحليب والعسل كدواء للضعف الجنسي، كما يقال بأن الطبيب العربي ابن سينا كان ينصح بتناول شراب الزنجبيل المحلى بالعسل لزيادة القدرة الجنسية وتحسين خصوبة الرجال.

عادات وتقاليد: من المعروف في حفلات الزواج التقليدية في الهند بأن العروس تقوم بتقديم بعض العسل لزوجها للتعبير عن استعدادها للحياة الجنسية معه، أما في احتفالات الصين القديمة فقد كان يتم ربط كأس من النبيذ مع كأس من العسل ويتم تبادل الكأسين بين العروسين.

تعرفنا على فوائد العسل الخاصة بالرجال في هذا المقال، لكن لابد من التذكير بأن الحل الرئيسي والأفضل لجميع المشاكل الجنسية عند الرجال هو زيارة الطبيب المختص والتأكد من فائدة ما تتناوله من أجل معالجة المشكلة التي تعاني منها.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات