الأكثر قراءة مؤخرا

ما هي الألوان المفضلة لدى الرجال ؟ تعتبر الألوان التقليدية ألوانًا ذكورية فهي إختيار جيد لتسويق الرسائل والمواقع الإلكترونية والتصميمات الداخلية التي تستهدف الرجال، فتشير الدراسات التي أجُريت في الأعوام السابقة إلى إختلاف الألوان المفضلة بين الرجال والنساء، ويرجع بعض هذه الاختلافات في الألوان المفضلة إلى الإستخدام الثقافي للون. فقد لا توجد قواعد صارمة وثابتة حول الألوان، ولأن الألوان قد تأتي في درجات عديدة ربما يحب شخص ما اللون الأزرق ولكنه يكره اللون السماوي الباهت، لذلك ليس معنى تفضيل اللون الأزرق يستلزم تفضيله بجميع درجاته، ومع ذلك فإن كل شيء ممكن طبقًا للدراسة.

الرجال يفضلون اللون الأزرق يعتبر اللون الازرق هو اللون المفضل لدى الرجال والنساء على السواء ولجميع الأعمار، غير أن الرجال يفضلون اللون الأزرق أكثر من النساء، وربما ترجع شعبية اللون الأزرق عند الرجال والنساء إلى تأثيره المهدئ أو إرتباط بعض درجات اللون بشخصيات سياسية والإدراك والإستقرار.

الرجال يفضلون اللون الأخضر يعتبر اللون الأخضر ثاني الألوان المفضلة عند الرجال بعد الأزرق لأنه من الألوان الباردة والهادئة وكذلك يكون مرتبط بالنمو والتجديد والصحة والبيئة فضلًا عن التوازن والاستقرار، في حين أن النساء يفضلون الألوان الباردة والناعمة والرجال يفضلون الدرجات الأكثر إشراقا بالرغم أنهم ما زالوا يفضلون الألوان الباردة مثل الأزرق والاخضر.

الرجال يفضلون اللون الأسود يفضل الرجال اللون الأسود أكثر قليلًا من النساء، كما أن التفضيل القوي للألوان المعتدلة مثل الأزرق والأسود قد يعكس أيضًا المعايير الاجتماعية والثقافية حيث ترتدي النساء ألوانا أكثر إشراقا وأكثر تنوعا في حين أن ملابس الرجال تقليدية وتحتوي على درجة أقل من اللون.

الألوان التي لا يحبها الرجال تقول الدراسات أن اللون الأورجواني أبرز الألوان التي لا يحبها الرجال ويعتبرونه لونا أنثويا لأنه يقتصر تقريبا على النساء، وتعتبر إستجابة الرجال للألوان الأنثوية قليلة مثل اللون الأورجواني الشاحب والفيروزي، ولازال معظم الناس يعتقدون أن اللون الوردي هو لون يخص الفتيات الصغيرات، وبالرغم من كونه لونًا مناسبًا لملابس الرجال إلا انه يحمل بعض الروابط السلبية لهؤلاء الرجال الذين يعتبرون هذا اللون مهينا لهم.

اختيار الألوان للرجال هل يجب أن يكون اللون المستهدف للرجال هو الأزرق؟ ربما لا على الرغم من أن الأزرق هو اختيار جيد، ولكن هناك العديد من العوامل تشارك في اختيار الألوان، والنوع مجرد عامل واحد. وإليك نتائج الاستطلاعات التي قام بها -جو هالوك- حول الألوان التي يفضلها البشر حسب الجنس والعمر:
• أعلى ثلاثة ألوان ذكورية مفضلة: الأزرق والأخضر والأسود (اثنان باردان ولون محايد واحد).
• أقل ثلاثة ألوان ذكورية مفضلة: البني والبرتقالي والأرجواني (محايد ودافئ ومختلط).
• يقل تفضيل اللون الأخضر كلما زاد السن.
• تنقص كراهية البني والأرجواني كلما تقدم السن بينما كراهية البرتقالي تزيد مع تقدم السن.