الأكثر قراءة مؤخرا

عشرة فوائد مذهلة لقشور الموز لم تكن تعرفها من قبل


أمر غريب، أليس كذلك؟ لكن بالواقع،لا !  ربما هو واحد من أكثر الفواكه شيوعاً في الهند وربما هذا هو السبب في أننا لا نعطيه قدره حقاً ، ولكن قبل رمي قشر الموز في سلة المهملات، اقرأ هذا المقال لمعرفة فوائدها ، سوف تعطيك نتائج مذهلة . قشر الموز غني بالعديد من العناصر الغذائية والكربوهيدرات، فهو يحوي مستويات عالية من فيتامينات B6 و B12 والمغنيزيوم والبوتاسيوم ،ويصل محتوى السكر فيه إلى أعلى مستوياته عندما يتحول لون قشر الموز للأسود.

دعونا نرى بسرعة أهم فوائد هذه الهدية الرائعة من الطبيعة :

1. الأسنان البراقة:
افرك قشر الموز كل يوم لمدة أسبوع على أسنانك لمدة دقيقة تقريباً، هذا يساعدك في تبييض الأسنان، والذي يمكن أن يكلف الكثير من المال عند القيام به بطريقة أخرى.

2. يزيل الثآليل:
يساعد قشر الموز في إزالة البثور ويقلل من ظهور بثور جديدة ، ولهذا بكل بساطة افرك قشر الموز على المنطقة المصابة أو اربط القشر على البثور خلال الليل ؛ هذه واحدة من أبسط الطرق لإستخدام قشر الموز للبشرة.

3. قم بتناولها:
يمكن لقشور الموز أن تؤكل أيضاً ، ويمكنك العثور على وصفات هندية مدهشة تستخدم قشور الموز ،كما أنها تستخدم لتطرية الفروج.

4. علاج حب الشباب:
مجرد تدليك قشور الموز على وجهك وجسمك لمدة 5 دقائق كل يوم يفيدك في علاج حب الشباب،ستظهر النتائج في غضون أسبوع ،استمر بتطبيق القشور حتى يختفي حب الشباب.

 

5. يقلل من التجاعيد:
يساعد قشر الموز على إبقاء بشرتك رطبة، أضف صفار البيض لقشر الموز المهروس ، قم بتطبيق هذا الخليط على وجهك واتركه لمدة 5 دقائق، ثم اغسل وجهك.

6. تسكين الألم :
قم بتطبيق قشر الموز مباشرة على المنطقة المؤلمة ،اتركه لمدة 30 دقيقة حتى يزول الألم؛ مزيج من الزيت النباتي وقشر الموز يساعد أيضاً في تخفيف الألم.

 

7. علاج الصدفية:
قم بتطبيق قشر الموز على المنطقة المصابة بالصدفية، يملك قشر الموز خصائص مرطبة و يقلل من الحكة أيضاً ، سيعالج الصدفية بسرعة ويمكنك أن ترى نتائج ملحوظة على الفور.

 

8. يشفي لدغات البق:
قم بتدليك قشر الموز على لدغات البعوض للتخلص من الحكة والألم على الفور .

9. ملمع للأحذية والجلود والفضة :
قم بفرك قشر الموز على الأحذية والجلود والفضة لجعلها تلمع على الفور.

 

10. الحماية من الأشعة فوق البنفسجية :
يساعد قشر الموز على حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، تأكد من ترك القشر تحت الشمس قبل فركه على عينيك، وقد ثبت أيضاً أنه يقلل من خطر الساد العيني.

بعض النصائح الهامة:
• استخدم قشر الموز الطازج للحصول على أفضل النتائج.
• لا تترك الموز المقشر لفترة طويلة، استهلكه مباشرةً بعد تقشيره ،كما ينبغي عليك أن تستخدم القشر فوراً.
• قم بتخزين الموز في مكان بارد وجاف بعيداً عن الحرارة أو أشعة الشمس.
• عدم تخزين قشور الموز في الثلاجة.
• تجنب رمي قشور الموز على الطرقات أو في الأماكن العامة.