الأكثر قراءة مؤخرا

مع اقتراب موعد الصيف حان الوقت لنصبح جادين حول لياقتنا البدنية، انها مهمة صعبة حيث تكون الصالات الرياضية دائمًا ممتلئة وغالية الثمن، كذلك ممارسة الرياضة بصفة عامة تستهلك الكثير من الوقت، كما انها منهكة جسديًا والإعتياد عليها مهمة صعبة ويوجد أنواع كثيرة من التمارين الرياضية التي سوف تفيد صحتك وترفع من لياقتك البدنية، ومن أهم هذه التمارين هي تمارين القلب Cardio ويوجد عددة أجهزة لممارستها مثل:

جهاز المشي Treadmill : الجري دائماً رياضة تفيد قلبك فإن كان بإمكانك توفير جهاز مشي في بيتك فسيزيد هذا من لياقتك وصحتك.

جهاز المشي
جهاز المشي

جهاز التجديف Rowing machine: يعمل هذا الجهاز علي تحسين مستوى لياقتك، فيبني العضلات ويقوي القلب ويزيد من قدرة تحملك، وكذلك هو جهاز رائع لحرق السعرات الحرارية .

جهاز التجديف
جهاز التجديف

الدراجة الهوائية Air Bike : يوجد انواع كثيرة من هذه الدراجات لتختار من بينها و لكن هذه لديها صفات مختلفة بعض الشئ، حيث انك تستطيع من زيادة شدة المقاومة لجعل التمرين اصعب.

الدراجة الهوائية
الدراجة الهوائية

تمارين القوة Strength: حيث يمكنك استخدام مقعد رفع الأثقال weight-lifting bench لتأدية هذا التمرين وتستطيع إضافة اوزان مختلفة لزيادة الصعوبة، كما يمكنك تغيير وضعية المقعد.

تمارين القوة
تمارين القوة

كرات الأثقال Medicine Balls: بإستخدام تلك الكرات يمكنك القيام بتمارين متنوعة من تمارين البطن والساقين والأذرع والظهر.

كرات الأثقال
كرات الأثقال


تمارين الليونة Flexibility: حيث يمكنك استخدام ما يسمي بسجادة التمرين أو سجادة اليوغا للقيام بتمارين كثيرة ومتنوعة ستزيد من ليونتك وتجعل حركتك أسرع، وكذلك ستحميك من الإصابات والكسور.

تمارين الليونة
تمارين الليونة

إسطوانة اليوجا Foam Roller: بمجرد أن تعتاد على روتين التمرين فمن المحتمل أو من الأكيد أن تختبر بعض الآلام في الأيام التي ستتوقف فيها عن الرياضة، ولتخفيف تلك الآلام يمكن استخدام إسطوانة اليوجا لمد العضلات وفك التصلبات التي نتجت بسبب ممارسة الرياضة كذلك يمكنك آداء بعض الإطالات الرياضية التي بدورها ستساعدك بالإضافة الى إسطوانة اليوجا.

إسطوانة اليوجا
إسطوانة اليوجا

ولكن إذا لم تتوفر لديك الإمكانية المادية لتوفير تلك الأجهزة فهناك سبل أخرى بسيطة ستساعدك مثل رياضة قفز الحبل أو المشي السريع في الهواء الطلق أو القيام ببعض التمارين البسيطة في المنزل مثل تمارين البطن Sit up والضغط Push up والعقلة Pull up.

ويمكنك ايضًا شراء جهاز متعدد الاستعمالات، فيه يمكنك القيام بتمارين كثير:

جهاز متعدد الاستعمالات
جهاز متعدد الاستعمالات