الأكثر قراءة مؤخرا

ليس من السهل البقاء في علاقة لفترة طويلة والحفاظ على مشاعر الحب كما كانت في بداية العلاقة، إليك هذه النصائح التي تساعدك في إبقاء حالة الحب حيّة بينك وبين شريكك:

1- الحفاظ على التواصل الجسدي:

تقول ويندي والش “اخصائية نفسية” أن اللمس المتواصل بين الشريكين يولد مواد كيميائية تحفز مشاعر الحب في الدماغ، لذلك حاول احتضان شريكك لفترة طويلة فهذا يساعد على إطلاق كمية كبيرة من الأوكسيتوسين الذي يساعد على توطيد الرابط العاطفي بينكما.

2- النوم بقرب شريكك:

لاحظ علماء النفس أن أغلب الأزواج ينامون بشكل منفصل بعد حدوث شجار فيما بينهما مما يسبب تراكم المشاعر السلبية التي تتفاقم لتتحول إلى مشاعر غضب، لذلك عليك عدم الابتعاد عن شريكك بعد المشاجرات والنوم بقربه فهذا هو أفضل حل لكي يتخلص شريكك من مشاعره السلبية.

3- تجنب استعمال الهواتف الذكية:

حاول أن تخصص وقت بينك وبين شريكك من دون استعمال الأجهزة الالكترونية، حاول بناء نوع من الاتصال المباشر مع شريكك فهذا الشيء يولد نوعاً من الشعور بالاهتمام والحب.

4- الإكثار من عبارات الشكر:

يجب عليك أن تحترم كل التضحيات التي يقدمها شريكك لك على حساب راحته وسعادته لذلك عليك أن تقدر كل ما يفعله شريكك لك وشكره فهذا الشيء يسمح لشريكك إدراك أنك تقدر ما يفعله لك.

5- استخدام عبارات الغزل:

مهما استمرت علاقتكما لوقت طويل فهذا لا يعني أن تتوقف عن استخدام عبارات الغزل والمجاملة التي تعزز شعور شريكك بالرضا عن نفسه كما أنه يعيد اللمسة الرومانسية لعلاقتكما.

6- تحضير المفاجآت:

العلاقة الطويلة بحاجة لنوع من التجديد والتشويق وأفضل حل هو استخدام عنصر المفاجأة لإعادة الإثارة للعلاقة، فمن الممكن لمفاجأة صغيرة كعشاء في مطعم حميمي أن يعيد علاقتكما كما كانت في بدايتها فهو يعيد شرارة الحب.

7- أحاديث ما قبل النوم:

تجنب اصطحاب أي شيء للسرير من كتاب أو هاتف ذكي أو أي شيء آخر، فقط قم بالاستلقاء بعد يوم متعب بقرب شريكك وشاركه ما حدث معك من تفاصيل صغيرة في يومك أو أثناء العمل فهذا يعزز شعور الثقة بينكما مما ينعكس إيجاباً على علاقتكما.

المصدر