الأكثر قراءة مؤخرا

يحلم جميعنا بزيادة في رواتبهم مهما كانت ضئيلة، إلا أن هنالك على كوكبنا هذا من يرفض هذه الزيادة وبقوة، تعرّف معنا على هذه الكائنات الغريبة التي تشاركنا أرضنا.

1. لا لدخل شهري بلا شروط قدره 2650 دولار أمريكي: رفض آلاف السويسريين أن يحصلوا على دخل رئيسي بغير شروط، حيث قام بعض المواطنين السويسريين بمبادرة غير سياسية أطلقوها ليطلبوا من الحكومة في سويسرا أن تخصص راتب شهري لجميع المواطنين والمقيمين من الأجانب الذين عملوا في سويسرا لأكثر من خمسة أعوام بالإضافة إلى جميع البالغين والقاصرين من غير العاملين، إلا أن هذه المبادرة قوبلت بالرفض خلال استفتاء شعبي في عام 2016م حيث قام نحو نصف مواطني سويسرا بالمشاركة في هذا الاستفتاء وكانت نسبة الرافضين لاقتراح هذه المبادرة 76.9% من المصوتين، كان الرفض الذي صدر عن معظم المواطنين ناتج عن خوف من تغيير النظام الاجتماعي بالإضافة إلى صعوبة تمويل المبادرة المقترحة والمخاوف من الانخفاض بقيمة العمل والقيمة الشرائية والأهم هي الخوف من زيادة الهجرة إلى سويسرا.

2. لا لجعل إجازتنا مدفوعة أكثر بنسبة 50%: أصبح الأمر غير مستغرب عند السويسريين الذين وبشكل واضح يرفضون جميع أنواع الزيادات التي لا تتناسب مع جهدهم في عملهم، رفض المواطنين السويسريين عام 2012م مبادرة أخرى قام بإطلاقها بعض المواطنين من الشعب السويسري، هدفت هذه المبادرة إلى زيادة أيام الأعطال السنوية مدفوعة الأجر بنسبة 50% حيث قاموا باقتراح زيادتها من 4 إلى 6 أسابيع، إلا أن الشعب السويسري قابل هذه المبادرة بالرفض وذلك لمخاوفهم من عدم قدرتهم على التنافس في العديد من الأمور على الصعيد العالمي.

3. لا نريد أن نزيد رواتبنا أيتها الحكومة: قام الأطباء الكنديين بالاحتجاج ضد الحكومة الكندية لأنهم لم يريدوا زيادة في رواتبهم وكان ذلك بعد أن قامت الحكومة بزيادة رواتب الأطباء في مقاطعة كيوبك في كندا بنسبة 11.2%، إلا أن هؤلاء الأطباء لم ينتظروا طويلاً بل جاء الرفض القوي منهم بسرعة كبيرة محتجين على هذه الزيادة ومطالبين بإلغائها، ويبرر الأطباء الكنديين رفضهم بأنهم يريدون خدمة المرضى فقط وزيادة الرواتب لن تساعد على ذلك!