ريان علي Ryan Ali أصغر ممثل سوري في هوليوود

الاسم: ريان علي. الميلاد: 23 نيسان، 1995. ولد ريان في مدينة اللاذقية السوريّة في عام 1995، ومن ثمّ هاجر إلى كندا مع عائلته عندما كان بعمر 3 سنوات. ومنذ ذلك الحين بدأ بالتنقل بين كندا وسورية حتى استقرّ في نهاية المطاف في كندا في عام 2013. يمتلك ريان شقيقتان أصغر منه ويعيشان أيضاً في كندا مع باقي أفراد عائلته. يعتبر ريان أصغر ممثل سوري يدخل عالم التمثيل من أوسع أبوابه، ويشارك اليوم في العديد من المسلسلات والأفلام برفقة بعض أشهر الفنانين العالميين. لنتعرّف معاً على هذا الشاب الموهوب.

ريان علي Ryan Ali
ريان علي Ryan Ali

• الإلهام الأول

كانت سلسلة أفلام هاري بوتر أول إلهام لريان والسبب الرئيسي في التفكير بالتمثيل كمهنة له، حيث انبهر ريان بأفلام هاري بوتر في صغره، وفتن بالإبداع السينمائي الموجود في هذه السلسلة؛ وأكثر ما أثّر به هو الموهبة الكبيرة والقدرة العالية للأطفال في هذه السلسلة على التمثيل. اعتبر ريان الصغير الممثل “دانيال رادكليف” كأول قدوة له في عالم التمثيل.

• من الهندسة إلى التمثيل

بعد عودة ريان إلى مونتريال في عام 2013، أخذ بعض دروس التمثيل المتوفرة في المدينة ريثما يبدأ الفصل الدراسي الأول لريان، وكانت عائلة ريان داعمة لهذا القرار بشكل كبير للغاية وبالأخص والدته التي قدّمت له مساعدة مالية ومعنوية مهمة ساهمت في إعطاء ريان دفعة إيجابية قوية على مسار تحقيق حلمه.

بعد أول عام لريان في مجال التمثيل، اضطر للاختيار بين الهندسة والتمثيل لأول مرّة، وأخذ قرار نهائي بالانسحاب من امتحانه في الجامعة بدون أي تردّد من أجل المشاركة في دور صغير بأحد المسلسلات الأمريكية؛ وكانت ثمرة هذا القرار نجاح ريان في الحصول على عضوية في اتحاد الممثلين.

بعد انضمام ريان للاتحاد، قرر ريان أن يترك الهندسة ليركز كل طاقته على مجال التمثيل لبناء مسيرة مهنيّة مميّزة، ولكن والديه في البداية لم يوافقوا على قراره وأرادا منه أن يكمل دراسته أولاً؛ ولكن ريان لم يقبل أي نقاش في قراره وناقش والديه حول النتائج التي يرجوها من قراره؛ وبعد سماع وجهة نظره بالموضوع، أبدى والديه ثقتهما الكبيره به وبقراراته وأكملا دعمهما الدائم له. نتيجةً لهذا القرار، ترك ريان كليّة الهندسة في عام 2015.

• ما هي العقبات التي واجهت ريان؟

على الرغم من أن ريان تنقّل باستمرار بين كندا وسوريا، وعلى الرغم من أنه كان يعتقد أنّه كان يتكلّم اللغة الإنكليزيّة بطلاقة؛ إلا أن اللكنة الإنكليزية كانت أول وأكبر عقبة واجهت ريان في بداية مسيرته، وذلك بسبب تأثر لكنته باللغة العربية والفرنسية. ولكنّه تجاوز هذه المشكلة بعد أن نصحته وكيلة أعماله بأخذ بعض الدروس الخاصة لتخطي هذه المشكلة.

كما أن ريان عانى أيضاً من بعض الظروف الماديّة الصعبة، مما دفعه إلى العمل في العديد من المجالات من أجل تسديد النفقات التي احتاجها من أجل تحسين مسيرته الفنيّة، فعمل ريان في مقهى وفي مركز لخدمة الزبائن وفي متجر للجوّالات وحالياً يعمل في متجر تابع لشركة أبل. وهو فخور بكل هذه الأعمال لأنها تساعده على شقّ طريقه في مجال التمثيل.

ريان علي Ryan Ali
ريان علي Ryan Ali

• ما هي الأدوار التي حصل عليها ريان خلال مسيرته؟

أول دور لريان على الشاشة كان دور صغير في مسلسل (Ascension) والذي يعرض على شبكة نيتفليكس. ثم حصل لاحقاً على دور في المسلسل الكندي (19-2)، وفي السنتين الماضيتين حصل ريان على أدوار أكبر وسنحت له الفرص بالعمل مع ممثلين مشهورين مثل “جيل بيلوز” في مسلسل (The Detectives)، والممثل “ألكسندر” والممثلة “سلمى حايك” في فيلم ( The Hummingbird Project). كما صرّح ريان أن أحد الأدوار القادمه له، هو مشاركة رئيسية في فيلم رعب جديد بعنوان (AQUASLASH) حيث يلعب ريان دور شاب يدعى “سليك” (Slim)؛ يحتفل سليم مع أصدقائه بمناسبة نهاية السنة، قبل أن يكتشفوا مقتل العديد والعديد من زملائهم!

بالإضافة إلى كل تلك المشاركات، استثمر ريان وقت فراغه في إنتاج الأفلام القصيرة مع زملاء له، حيث شارك في بطولة فيلمين قصيرين، الأول هو (The Silver Angel) والثاني هو (Again)؛ ويعتبر ريان مشاركته في المسلسل الكوميدي (Rencontres) من أظرف مشاركاته، لأن شخصيته تحدثت في مشهد واحد باللغة الإنكليزية والفرنسية والعربية وأيضاً الإسبانية!

• مواهب أخرى

ريان الموهوب، يستمتع بقضاء وقت فراغه في الكتابة. حيث كتب ريان العديد من السيناريوهات التي يتمنّى أن تحصل على فرصة يوماً ما. أحد هذه السيناريوهات خاص بفيلم قصير تدور أحداثه في عالم خيالي، ويحاول إيصال رسالة حول الانتماء والتنوع. أما السيناريو الثاني يخص فيلم يروي قصّة لاجئة سوريّة في الغرب.

وقد صرّح ريان أيضاً أنه قد بلور فكرة مميزة لمسلسل عربي، وينوي كتابة السيناريو الخاص بالمسلسل وعرضه على شركات الإنتاج السوريّة في المستقبل.

• دوره المرتقب في فيلم (The Hummingbird Project)

فيلم The Hummingbird Project
فيلم The Hummingbird Project

يلعب ريان دور مهندس عبقري يدعى الياس، ويعمل بشكل مباشر مع الممثلة سلمى حايك من أجل ابتكار طرق جديدة لنقل المعلومات بشكل أسرع من المنافسين، للسيطرة على هذا الحقل من العمل.

في نهاية المقابلة، وجّه ريان كلمته الأخيرة وقال “أتمنى أن تلهم تجربتي الآخرين وتدفعهم لنشر أفكارهم وتحقيق أحلامهم؛ كما أشكر جميع أفراد عائلتي وأصدقائي على المساعدات الماديّة والمعنويّة التي قدموها لي، لذلك أتمنى أن تساعدوا وتدعموا أنتم أيضاً أصدقاءكم من أجل تحقيق طموحاتهم. كما أنني أثق بدور الشباب والجيل الصاعد في تحسين مستقبل سوريا وإنقاذ الوطن وإعادة إعمار بلادنا الجميلة.”

لمتابعة آخر أخبار الممثل السوري الشاب ريان علي، يمكنكم متابعة حسابه الشخصي على الإنستغرام [email protected]؛ وترقبوا أخباراً مفرحة عنه بأقرب فرصة.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!