رحلة المليار دولار تبدأ من الفقر والعدم هؤلاء نجحوا في تخطيها و أوبرا وينفري معهم. يقال أن المال يجعلنا نجني المزيد من المال في إشارة إلى أهمية امتلاك المقومات المادية لكسب المزيد من الأرباح والثروات إلا أن هذه الحالة ليست المسار الذي اتبعه العديد من أثرى أثرياء العالم، فهنالك من انطلق من العدم الأسود والفقر الرمادي ليصل إلى قصور بنيت بملايين الدولارات الخضراء، كيف لهذا المسار أن يتم وهل يعقل أن تتشرد في الشوارع لكي تمتلك الحي بأكمله في يوم من الأيام هذا ما سنعرفه في ما يلي.

أوبرا وينفري – تبلغ ثروتها 2.9 مليار دولار

ولدت أوبرا وينفري لدى عائلة فقيرة في الميسيسيبي لكن هذا لم يمنعها من الحصول على منحة دراسية في جامعة تينيسي ستيت لتصبح بذلك أول أميركية من جذور أفريقية تعمل كمراسلة في الولاية وهي تبلغ من العمر 19 عاماً. و في عام 1983 انتقلت أوبرا وينفري إلى شيكاغو لتعمل في برنامج حواري أصبح يعرف باسم”The Oprah Winfrey Show “.

جون بول ديجوريا – تبلغ ثروته3.2 مليار دولار

رحلة المليار دولار تبدأ من الفقر والعدم هؤلاء نجحوا في تخطيها و أوبرا وينفري معهم مجموعة من المشاهير الذين أصبحة أغنياء بعد الفقر

بدأ ببيع بطاقات عيد الميلاد والصحف قبل أن يبلغ العاشرة من عمره وذلك في محاولة منه لدعم عائلته وانتهى به الأمر في مأوى للرعاية، كما انضم إلى إحدى العصابات قبل أن يلتحق بالجيش، وبمبلغ قدره 700 دولار تمكن من بدء عمله في تصنيع الشامبو وبيعه على أبواب المنازل بينما كان ينام في السيارة.

دو ون تشانغ – تبلغ ثروته 3.3 مليار دولار

انتقل من كوريا إلى أميركا عام 1981 واضطر للقيام بثلاثة أعمال في الوقت عينه ليتمكن من تغطية المصاريف وقام مع زوجته بافتتاح أول متجر ملابس لهما تحت اسم Forever 21 عام 1984 ليصبح لاحقاً سلسلة مؤلفة من 790 متجر.

شاهد خان – تبلغ ثروته 7 مليار دولار

رحلة المليار دولار تبدأ من الفقر والعدم هؤلاء نجحوا في تخطيها و أوبرا وينفري معهم مجموعة من المشاهير الذين أصبحة أغنياء بعد الفقر

يعتبر الآن من أثرياء العالم انتقل من باكستان إلى الولايات المتحدة وعمل في غسل الصحون مقابل 1.20 دولار في الساعة وتابع دراسته في الجامعة. يملك الآن Flex-N-Gate التي تعتبر من أكبر الشركات الخاصة في الولايات المتحدة.

جان كويوم – تبلغ ثروته 9.1 مليار دولار

ولد في أوكرانيا وفي السادسة عشرة انتقل مع والدته إلى كاليفورنيا وحصلوا على سكن بدعم من الحكومة. عمل في مسح الأرضيات في أحد المتاجر المحلية، وتعلم مهارات الكومبيوتر بنفسه وفي عام 2009 أسس أكبر برنامج مراسلة في العالم وهو مايعرف ب “WhatsAPP” لتقوم شركة فيسبوك بشرائه مقابل 22 مليار دولار في عام 2014.

المصدر

اقرأ أيضًا:

10 منازل تاريخية شهيرة سترغب في زيارتها

كلمات ذات صلة: رحلة المليار دولار – الفقر

Aws Dayoub

Aws Dayoub

مترجم ومدرس لغة إنكليزية في جامعة تشرين، مهتم بالصحة والرياضة والتغذية السليمة.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!