أذكى 10 أشخاص في التاريخ البشري


1- ألبيرت آينشتاين
عالم فيزياء ألماني المولد، سويسري وأميركي الجنسية من أبوين يهوديين وهو يشتهر بكونه واضع النظرية النسبية الخاصة والنظرية النسبية العامة. في عام 1921 حاز آلبيرت على جائزة نوبل في الفيزياء عن ورقة بحثية تتناول التأثير الكهروضوئي
وأدت استنتاجات هذا الشخص المبرهنة إلى تفسير العديد من الظواهر العلمية التي فشلت الفيزياء الكلاسيكية في إثباتها.

2- نيكولا تيسلا
مخترع، مهندس كهربائي ومهندس ميكانيكي صربي أميركي الجنسية. انشهر لمساهمته في تصميم نظام إمداد التيار الكهربائي المتناوب الحديث، أشعة إكس، الراديو، جهاز التحكم، الليزر والمحرك الكهربائي.
طور تيسلا المصباح الفلوري قبل 40 سنة من أن تخترعه الصناعات الحديثة. لربما كان يملك تيسلا الآلاف من الأفكار والاختراعات الأخرى التي لم نعلم بوجودها بعد.

3- ليوناردو دافنشي
ليوناردو دي سير بييرو دافنشي المعروف أكثر ب ليوناردو دافنشي، رجل إيطالي متعدد المواهب والقدرات وكان ذو اهتمامات واسعة منها الاختراع، الرسم، النحت، العمارة، الهندسة، الرياضيات ، الأدب، الفضاء، رسم الخرائط ، علم النباتات، الجيولوجيا، الكتابة، التاريخ، الشعر والتشريح.

4- إسحاق نيوتن
السير إسحاق نيوتن كان عالم فيزياء ورياضيات إنكليزي، عُرف حول العالم لكونه أحد أهم الشخصيات التي أثرت في العلم لكونه شخصية أساسية ساهمت في الثورة العلمية الحديثة.

5- غالليليو غاليلي
عالم فلك، فيزيائي، مهندس، فيلسوف وعالم رياضيات لعب دوراً أساسياً في الثورة العلمية خلال عصر النهضة الأوروبي.

6- ستيفن هوكينغ
أحد أبرز علماء الفيزياء النظرية والأمور الكونية على مستوى العالم درس في جامعة أوكسفورد وحصل منها على درجة الشرف الأولى في الفيزياء وحصل في جامعة كامبردج على الدكتوراه في علم الكون وكل هذا رغم اصابته بالعجز الجسدي وله أبحاث عن العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية.

7- تشارلز داروين
عالم أحياء طبيعية وجيولوجيا إنكليزي، عُرف لكونه مؤسس نظرية التطور العلمية التي فتحت لنا ابواباً طبية وتشريحية واسعة.

8- ماري كوري : عالمة فيزياء وكيمياء بولندية المولد، اكتسبت الجنسية الفرنسية فيما بعد. عرفت بسبقها وأبحاثها في مجال اضمحلال النشاط الإشعاعي وهي أول امرأة تحصل على جائزة نوبل والوحيدة التي حصلت عليها مرتين وفي مجالين مختلفين (مرة في الفيزياء وأخرى في الكيمياء)، وهي أول امرأة تتبوأ رتبة الأستاذية في جامعة باريس. اكتشفت مع زوجها بيار كوري عنصري البولونيوم والراديوم وليحصلا مشاركةً على جائزة نوبل في الفيزياء، كما حصلت على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1911 بمفردها، وقد اقتسمت ابنتها إيرين جوليو-كوري وزوج ابنتها فردريك جوليو-كوري أيضًا جائزة نوبل لعام 1935.

9- ماكس بلانك : الم فيزياء ألماني، يعتبر مؤسس نظرية الكم، وأحد أهم فيزيائيّ القرن العشرين، حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1918م. قدم بلانك العديد من المساهمات في مجال الفيزياء النظرية، ولكن يشتهر بأنه مؤسس نظرية الكم التي تعد ثورة في فهم الإنسان لطبيعة الذرّة وجسيماتها، وبالإضافة إلى نظرية النسبية لاينشتاين التي أحدثت ثورة أيضاً في فهم طبيعة المكان والزمان، تشكل هاتان النظريتان حجر الأساس لفيزياء القرن العشرين.

10- يوهانس كيبلر : عالم رياضيات وفلكي وفيزيائي ألماني كان أول من وضع قوانين تصف حركة الكواكب بعد اعتماد فكرة الدوران حول الشمس كمركز لمجموعة الكواكب من قبل كوبرنيك وغاليلي.

 


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!