خوليو إجليسياس Julio Iglesias أو خوليو إغليسياس وهو مغني إسباني و موسيقي بدأ الغناء للتغلب على لحظات الحنين والحزن الذي شعر به عندما كان يفكر أنه أصبح رجل مشلول بعد أن كان رياضي جيد، وسنتعرف على 10 حقائق قد لا تعرفها عن الفنان العالمي خوليو إجليسياس Julio Iglesias:

1. باع خوليو إجليسياس في جميع أنحاء العالم أكثر من 300 مليون نسخة من ألبوماته ال 80 التي أصدرها، بما في ذلك الإصدارات الأصلية، المجموعات، والألبومات الحية، مما يجعله أكثر فنان إسباني بيعت ألبوماته عبر التاريخ.

Credit: Brad Barket

2. في عام 1983 قام كتاب غينيس للأرقام القياسية بمنحه القرص الألماسي الوحيد التي سبق أن منحته هذه الشركة، فقد استطاع خوليو الغناء ب 20 لغة، غنى في لغة الماندرين، الصينية، الفلبينية، البهاسا، و الإندونيسية.

3. قام خوليو بإحياء أكثر من 5000 حفلة موسيقية في 600 مدينة حول العالم، كما شاهده أكثر من 60 مليون شخصاً في حفلاته المباشرة.

4. أصدر خوليو ثنائيات غنائية مع مشاهير عالميين مثل فرانك سيناترا، ستيفي وندر، ويلي نيلسون، ديانا روس، دولي بارتون، بول أنكا، شارل أزنافور، دومينغو، ستينغ، ذا بيتش بويز، نانا موسكوري، ميريلي ماتيو، داليدا، لولا فلوريس، بيدرو فارغاس ، أليخاندرو فرنانديز، خوسي لويس رودريغيز، وي وي ، زيزي دي كامارغو، ولوتشيانو.

Credit: Miquel Benitez

5. حصل على جائزة جرامي سنة 1988، وبعد عام واحد حصل على نجمة تحمل اسمه على ممشى المشاهير في هوليوود.

6. في عام 1989، عُين سفيراً خاصاً لليونيسيف للفنون الادائية، وهو لقب يحمل الكثير من المودة والاحترام، ولا يزال خوليو يحظى بتقدير و شعبية كبيرة حتى يومنا هذا.

7. هو الفنان الأجنبي الوحيد الذي كرمته وزارة الثقافة الصينية، حيث حققت ألبوماته مبيعات قياسية في هذا البلد.

8. في الأول من نيسان عام 2013، حصل خوليو على جائزتين تاريخيتين. في بكين، باعتباره الفنان الدولي الأول والأكثر شعبية في الصين وهي الجائزة التي قدمها له الفنان الصيني الشهير لانغ لانغ، وجائزة قدمتها له سجلات غينيس العالمية لكونه أفضل فنان لاتيني في التاريخ.

Credit: Carlos Alvarez

9. عام 1977 حطم الرقم القياسي في تشيلي وذلك بحضور أكبر تجمع جماهيري يصل لأكثر من 100000 شخص لحفله الذي أقيم في الملعب الوطني في سانتياغو، وهو الأداء الذي كان يعتبر أكبر حدث موسيقي في التاريخ.

10. حطم الرقم القياسي في اليابان ببيعه خلال ستة أشهر أكثر من 1,200,000 نسخة من ألبومه De niña a mujer.

اقرأ أيضًا:


المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا