حقائق ومعلومات عن أنمي مذكرة الموت . مذكرة الموت هو أنمي مقتبس من مانغا تحمل نفس الاسم، تدور أحداثه حول لايت ياجامي ، وهو طالب في المرحلة الثانوية عثر على مذكرة تحمل اسم مذكرة الموت قام الشينيغامي ريوك بإسقاطها في كوكب الأرض. تمنح مذكرة الموت لمن يستخدمها القدرة على قتل أي شخص سبق وأن رآه عن طريق كتابة اسمه في المذكرة، وتسرد أحداث السلسلة القصصية محاولة لايت لإقامة عالم فاضل، خالٍ من الشر يكون هو المسيطر عليه باستخدام المذكرة، ومن هنا يدور الصراع بينه وبين المحقق إل الذي يحاول القبض عليه.

1- لا يمكن أن تقتل مذكرة الموت الأطفال:

كتب في المذكرة. “لن تؤثر مذكرة الموت على الأشخاص الذين يقل عمرهم عن 780 يوم.” أي الذين يبلغون عامين أو ستة وعشرين شهرًا.

2- يوجد مانغا قديمة مشابهة لمذكرة الموت:

حقائق ومعلومات عن أنمي مذكرة الموت لايت ياجامي هو طالب في المرحلة الثانوية مذكرة الموت قام الشينيغامي أحداث السلسلة عالم فاضل

في عام 1973، ألف رجل يدعى شيغيرو ميزوكي Shigeru Mizuki مانغا تدعى The Miraculous Notebook. تتحدث عن رجل في منتصف العمر يدعى يامادا، والذي يتعرض للتنمر باستمرار من قبل زملائه في العمل. في أحد الأيام، يجد مذكرة بجوار شخص ميت. كانت المذكرة مليئة بالأسماء، وكان آخر اسم هو اسم الشخص الميت الذي وجده. قام بتجربة كتابة اسم كلب بالمذكرة، ظنًا منه أن من يكتب اسمه فيها سيموت، ونجح الأمر بالفعل.

طلبت زميلته الوحيدة الذي كانت تعامله بلطف أن تقترضها. ليموت جميع زملائه في العمل بعد فترة وجيزة. عندها يقوم يامادا بطلب المذكرة منها ويقتلها ليمنعها من قتل الآخرين. ويخطط لكتابة اسمه في المذكرة بسبب شعوره بالسوء وحرقها على الفور.

3- قد يكون لايت تحول إلى شينيغامي:

ولدت النظرية بسبب سلسلة أفلام تدعى Death Note Relight ، يظهر فيهم شينيغامي جديد الذي يعتقد الكثيرون أنه لايت ياغامي. يُعرف الشينيغامي باسم “شينيغامي لا يحمل اسم” الذي يبحث عن ريوك.

4- ممحاة الموت Death Eraser:

تم ذكر ممحاة الموت في المانغا، عندما يجد الطفل تارو مذكرة الموت وينتهي بكتابة أسماء أشخاص فيها، يبدأ بعدها في الشعور بالذنب بشكل كبير. لذا يشفق عليه ريوك ويعطيه ممحاة الموت التي يمكن أن تمحو أي اسم في الكتاب. إذا تم استخدامها، سيعود الشخص الذي تم مسحه إلى الحياة.

5- ميسا أنهت حياتها:

حقائق ومعلومات عن أنمي مذكرة الموت لايت ياجامي هو طالب في المرحلة الثانوية مذكرة الموت قام الشينيغامي أحداث السلسلة عالم فاضل

أنهت ميسا حياتها بعد عام من وفاة لايت. في الأنيمي، ماتت ميسا في 14 فبراير، عيد الحب. يبدو أنها كانت مكتئبة بسبب موت الشخص الذي تحبه بوحشية.

6- إل L تظاهر بأنه لم يعلم:

على الرغم من قوله أن نسبة احتمال كون لايت هو كيرا تعادل فقط 5%، تصرف إل وكأنه كان متأكدًا بنسبة 90%من كون لايت هو كيرا. راقب إل لايت جيدًا، لكنه لم يظهر أبدًا أنه يشتبه به، لكن الحقيقة هي أنه كان يعلم ذلك، في قلبه. كان يعلم أن لايت هو كيرا عندما مات. كان شكه هو نفسه الذي قتله في النهاية.

7- كان من المخطط أن يكون شكل ريوك جذابًا:

شابه التصميم الأصلي لـ ريوك نجم روك جذاب، وكان مظهره يبدو أفضل من لايت. لهذا السبب، قرروا تغيير التصميم وأعطوه مظهرًا حادًا وأشد ترويعا وساذجًا بعض الشيء.

8- تم حظر مذكرة الموت:

تم حظر كل من الأنمي والمذكرات في العديد من البلدان والمدارس. في عام 2015، تم حظر الأنمي في الصين. ولكي نكون منصفين، فقد حظروا أيضًا كلا من الهجوم على العمالقة Attack on Titan وثانوية من الموتى Highschool of the Dead.

9- لا يوجد الكثير من المعلومات حول مؤلف المانغا:

يبدو أن تسوغومي أوبا Tsugumi Ohba يمتلك الكثير من الأمور المشتركة مع إل. تتميز حياته الخاصة بالغموض الشديد لدرجة أن لا أحد يعرف حتى ما جنسه. ويقال أنه كان يجلس مثل جلسة إل في الأنمي حين يكتب المانغا.

هل تعتقد أن نظرية تحول لايت لشينيغامي حقيقية؟ هل تعرف حقائق أخرى عن أنمي مذكرة الموت؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا