شاهد تريلر و مراجعة فيلم Brexit: The Uncivil War . الفكرة الرئيسيّة وراء صنع فيلم انسحاب المملكة المتحدة عن الإتحاد الأوروبي: الحرب اللاأهليّة – Brexit: The Uncivil War – الذي يمحّص نجاح حملة انتخابات الانسحاب الآنف الذّكر في خروج المملكة المتّحدة عن الإتحاد الأوروبي ، هي إنّ أحدًا لم يُعط المعلومات الصحيحة للأشخاص الصحيحين بالطريقة الصحيحة، أو أنّ أحدًا لم يُدرك أنّ تلك هي وظيفته الأساسيّة.

شاهد تريلر و مراجعة فيلم Brexit: The Uncivil War انسحاب المملكة المتحدة عن الإتحاد الأوروبي الحرب اللاأهلية بينيديكت كامبرباتش

عندما تكون هذه الفكرة موضع النّحت الدراميّ، تقع مهمّة صعبة على عاتق الكاتب، وفي حالتنا هذه هو جيمس غراهام – James Graham – فيقع على عاتقه، في حقبة عنوانها التضليل الإعلاميّ، ألّا يضيف إلى الفوضى. لم يتمّ تنفيذ المهمّة بالشكل الكافي.

شاهد تريلر و مراجعة فيلم Brexit: The Uncivil War انسحاب المملكة المتحدة عن الإتحاد الأوروبي الحرب اللاأهلية بينيديكت كامبرباتش

يركّز الفيلم على الأحداث التي وقعت من وجهة نظر مدير حملة انتخابات الانسحاب دومينيك كامنغز – Dominic Cummings – الذي لعب دوره بينيديكت كامبرباتش – Benedict Cumberbatch – بذكاءه وحنكته العالية وطاقته. يمكنكم أن ترَوا لمَ كان اللون الذي ميّزه الكاتب وسط بحرٍ من الرّماديّ، وهو يحاول قراءة الموهبة من فنانين مخضرمين من أمثال كاميرون – Cameron – أو غاف – Gove – أو أن يقنع المشاهد أن بوريس جونسون – Boris Johnson – يكفي لأن يكون بطل فيلم في شيء على غرار برنامجه الخاص الناجح الذي يعدّ تاج مسيرته الفنيّة.

على الرغم من أنه لم يكن بسيطًا من الناحية التي أفصح بها عن أن كل أحد شارك في حملة الانسحاب كان شريرًا وأن الآخرون كانوا الملائكة الذين يدافعون عن الحقيقة والديمقراطية بحسام من نار، كان الفيلم سطحيًا. كلّ المعضلات الأساسيّة مُرّ عليها مرور الكرام دونما أدنى تفصيل.

لكن وكما يقول عنوان الفيلم، بريكسيت – Brexit – هي حرب، ولا نزال في بدايتها. ينبغي أن يرَ الكتّاب في العقد الآتي الأرض الخصبة ليبذروا بها قصاصاتهم المسرحيّة. ومن الأرجح أن تكون تلك الأرض هي الأرض الوحيدة التي سنكون أكفّاء فيها. وسنأخذ حينها سدّة السّلطة.

تريلر الفيلم:

المصدر

Waddah AlTaweel

Waddah AlTaweel

وضاح الطويل هو قارئ نهم للأدب وأشكاله. ولد في شتاء 95' وتخرج من جامعة دمشق بدرجة البكالوريوس في آداب اللغة الإنكليزية. يهوى المطالعة والكتابة والترجمة.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!