8 تمارين للوجه يمكن أن تحل محل زيارة لجراح التجميل. تقول كارول ماجيو Carole Maggio، أخصائية التجميل الأمريكية، أن الجراحة التجميلية ليست الطريقة الوحيدة لمكافحة الشيخوخة أو عيوب الوجه. قامت كارول بتطوير مجموعة من التمارين لتقوية العضلات في الوجه، على أساس خبرتها المتعددة السنوات، التي تعتبرها بديلاً حقيقياً للجراحة. يمكن أن تساعد هذه التماري بجعل شكل الأنف يبدو أكثر رقة والشفتين ممتلئتان أكثر. نقدم لك 8 تمارين مؤكدة من الكتاب الشهير لكارول ماجيو، The New Facercise: Give Yourself a Natural Facelift.

توصيات لكيفية أداء التمارين:

من المستحسن القيام بجميع التمارين في الوضع التالي: الجلوس بشكل مستقيم، شفط المعدة بقدر الإمكان. أيضا، شد عضلات الساقين العليا والأرداف. ستتيح لك هذه الوضعية التركيز على عضلات الوجه الخاصة التي ستعمل عليها.

حرقة في العضلات. يجب أن يكون هناك إحساس بالحرق والنبض في عضلاتك أثناء أداء التمارين. هذا يدل على أن عضلاتك تعمل بأقصى طاقة لها.

من أجل إرخاء العضلات بعد التمارين، اغلق شفتيك بإحكام وانفخ، مما يجعل الشفاه تهتز. سيخفف ذلك من توتر العضلات الزائد وأي ألم عضلي محتمل يسببه التمرين.

1- تمرين لتقوية الجفون العليا:

ضع أصابعك الوسطى بين حاجبيك فوق جسر أنفك وأصابع السبابة في الزوايا الخارجية لعينيك واضغط قليلاً على الجلد. انظر إلى الأعلى. أحشر الجفون السفلية، كما لو كنت تسحبها لفوق إلى الجفون العليا.

يجب أن تشعر أصابعك بالضغط على جانب عضلات العين الخارجية. أعصر أجفانك بالتناوب ثم ارخي عضلاتك. كرر الحركة 10 مرات متتابعين من خلال تركيز انتباهك على العضلات النابضة. بعد ذلك، أبقِ عينيك مغلقتان بإحكام وقم بالعد حتى 40. يحفّز هذا التمرين عضلات العين الدائرية، مما يقوي الجفن العلوي: ونتيجة لذلك، يشد العضلات ويصبح شكل عينيك أكثر انفتاحًا.

2- تمرين لتقوية الجفن السفلي:

تمارين الوجه التي يمكن أن تحل محل زيارة لجراح التجميل مجموعة من التمارين لتقوية العضلات في الوجه حسب خبراء التجميل الجبين الأنف

ضع أصابع السبابة على الزوايا الخارجية للعين والأصابع الوسطى على الزوايا الداخلية. اضغط قليلا. انظر إلى الأعلى. أحشر الجفن السفلي ليشعر بنبض عضلات العين الداخلية والخارجية.

احشر وارخي الجفن 10 مرات. أبقِ الجفن العلوي مفتوح. أحشر مرة أخرى وانظر إلى الأعلى، مع الحفاظ على ضغط الجفن السفلي، عد إلى 40. يقوي هذا التمرين العضلات الدائرية للعيون والجفون السفلية. كما أنه يقلل من تجاويف العين ويزيل التورم.

3- تمرين لرفع الجبين:

ضع أصابع السبابة في منتصف الجبهة بشكل موازي للحواجب. اضغط قليلا على الجبين. حافظ على الوضعية وانظر إلى الأعلى، مع التركيز على الدفع لأعلى باستخدام الحواجب.

استمر في رفع الحواجب وارخائها. كرر الحركة 10 مرات. بعد ذلك، ارفع حواجبك واضغط عليهم بأصابعك، واستمر في عمل حركات الرفع حتى تشعر بالحرق في عضلاتك. حافظ على الحواجب في وضع مرتفع واضغط عليهم قليلاً للأسفل بأصابعك. عد إلى 30. ارخي الحواجب ودلكها بحركات دائرية. هذا التمرين يرفع الحواجب ويمنع تكون التجاعيد ويساعد على تخفيف التجاعيد الموجودة. وهو من أفضل تمارين الوجه.

4- تمرين لتحسين الخدين:

تمارين الوجه التي يمكن أن تحل محل زيارة لجراح التجميل مجموعة من التمارين لتقوية العضلات في الوجه حسب خبراء التجميل الجبين الأنف

افتح فمك عن طريق سحب زوايا شفتيك إلى جوانب مختلفة. يجب أن تضغط الشفة العليا على أسفل الأسنان. ضع أصابع السبابة على تفاحة الخدين. ابتسم باستخدام زوايا شفتيك ثم ادفع الزوايا لأسفل. كرر هذه الحركة 35 مرة بخطى سريعة. إن الشفة العلوية التي يتم ضغطها أسفل الأسنان هي التي تساعد على القيام بهذا التمرين. إذا تم القيام بهذا التمرين بشكل منتظم، فسيتم رفع “تفاح” الخدود وتنعيم التجاويف تحت العينين.

5- تمرين لـ تقصير الأنف:

قم برفع طرف الأنف باستخدام إصبع السبابة. اسحب الأنف لأسفل عن طريق سحب الشفة العلوية لأسفل. ستشعر كيف يدفع طرف الأنف إصبعك. حافظ على الوضعية لثانية واحدة. استرخِ الشفة وكرر التمرين 35 مرة. يجب الانتباه إلى التنفس – يجب أن يكون سلسًا بدون أي فواصل. يحد التمرين من طول طرف الأنف، حيث يقوم بتدريب العضلة الخاصة بالحاجز الأنفي، مما يؤدي إلى رفع الأنف قليلاً وجعله يبدو أقصر.

6- تمرين رسمة الشفاه:

تمارين الوجه التي يمكن أن تحل محل زيارة لجراح التجميل مجموعة من التمارين لتقوية العضلات في الوجه حسب خبراء التجميل الجبين الأنف

اطبق شفتيك بدون الضغط عليهم. اضغط قليلا على منتصف شفتيك باستخدام إصبع السبابة. تخيل أنك تحمل قلم رصاص بشفاهك. حرك إصبعك ببطء بعيدًا عن الشفتين وتخيّل أن القلم يزداد طولًا. حافظ على شفتك مشدودة حتى تبدأ بالشعور بحرقة في العضلات

. بمجرد أن تبدأ، قم بحركات نابضة بإصبعك على طول الجزء المركزي من شفتيك وتوقف عند العد حتى 30. إذا تم القيام به بانتظام، يساعد هذا التمرين على جعل الشفاه ممتلئة ويساعد على تخفيف التجاعيد على الشفة العليا.

7- تمرين لتقوية الرقبة:

من المستحسن القيام بهذا التمرين أثناء الاستلقاء. لف يديك حول الجزء الأمامي من رقبتك. ارفع رأسك قليلا عن الأرض وابقى كذلك قليلًا ثم استرخي. نفذ الحركة 30 مرة. بعد ذلك، ضع ذراعيك على طول جسدك وارفع كلاً من رأسك وكتفيك على بعد 1 سم من الأرض، مع الحفاظ على الأرداف مشدودة.

حرك رأسك إلى اليسار وإلى اليمين 20 مرة واسترخي. كرر الحركة 10 مرات. يساعد هذا التمرين على تقوية العضلات ويساعدنا على إبقاء رؤوسنا مستقيمة. وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد على سلاسة وشد جلد الرقبة.

8- تمرين لتنحيف الوجه:

تمارين الوجه التي يمكن أن تحل محل زيارة لجراح التجميل مجموعة من التمارين لتقوية العضلات في الوجه حسب خبراء التجميل الجبين الأنف

ويمكن أيضا أن يتم هذا التمرين في وضعية الاستلقاء. افتح فمك ولف شفتيك على أسنانك. ضع يديك على جانبي فكيك، ثم حركهما لأعلى ببطء على جانبي وجهك. انظر إلى الأعلى واستمر حتى تشعر بحرقة في الجزء الأيسر والأيمن من وجهك. بعد ذلك، ارفع يديك لفوق وابق في هذه الوضعية لمدة 30 ثانية. يشد هذا التمرين عضلات الوجه بالكامل. وهو من أفضل تمارين الوجه.

المصدر

اقرأ أيضًا:

مجموعة من الأمراض الجلدية التي يمكن أن تهدد حياتك

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!