يوجد العديد من الحميات والأطعة التي تساعد على فقدان الوزن بشكل جيد، ولكن معظم الأشخاص لا يتقيدون بالنظم الغذائية المفروضة عليهم للاستفادة من هذه الحميات والأغذية لذلك لا نلاحظ أي فرق في الوزن، في هذا المقال سنتعرف معاً على أهم الأطعمة التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد بشكل أسرع، يمكنكم متابعة هذا المقال معنا إن كان الأمر يهمكم.

1. التفاح: يساعد التفاح على التخلص من الوزن الزائد بسبب محتواه الكبير من الماء، كما يمتلك التفاح أليافاً قابلة للذوبان وأليافاً أخرى غير قابلة للذوبان وهذا يساعد على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم، ويمتلك التفاح عدة فوائد أخرى مثل تقليل فرص الإصابة ببعض أنواع السرطان كما يعزز صحة الرئتين.

2. البيض: يعتبر البيض مصدر ممتاز للبروتين، ويساعد البيض على الإحساس بالشبع لمدة طويلة مما يقلل من تناول الطعام خلال اليوم، وأكدت دراسة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية أن الأشخاص الذين يتناولون الكعك على الإفطار يكتسبون في يومهم 400 سعرة حرارية زيادة عن السعرات الحرارية التي يحصل عليها الأشخاص الذين يتناولون البيض على الإفطار.

3. القرنبيط: يمتلك القرنبيط كميات كبيرة من فيتامين C والذي يساعد بشكل مهم جداً في حرق أكبر قدر ممكن من السعرات الحرارية عند القيام بالتمارين الرياضية.

4. اللبن قليل الدسم: إن الكالسيوم والمواد الغذائية الأخرى الموجودة في اللبن قليل الدسم تبطئ عملية تشكيل الدهون وتساعد على التخلص من الدهون الموجودة حول المعدة.

5. الفول السوداني: توصل بعض الباحثون إلى أن المواد الغذائية الموجودة في الفول السوداني تساعد على الإحساس بالشبع، وتبين أن الأشخاص الذين يتناولون الفول السوداني يحصلون على سعرات حرارية أقل خلال يومهم من أولئك الذين لا يتناولون الفول السوداني.

6. الحساء (الشوربات): إن إضافة الماء إلى المأكولات يساعد على إحساسنا بالشبع بدون أن نكتسب أي سعرات حرارية إضافية.

7. السمك: تعتبر الأسماك وبالتحديد أسماك لينغ أحد أكثر أنواع الأطعمة التي تسبب الإحساس بالشبع بسرعة، وعلى الرغم من عدم وجود سبب واضح لهذا الأمر بعد إلا أنه يمكن تناول الأسماك لتقليل عدد السعرات الحرارية التي قد يتم الحصول عليها خلال اليوم.

8. السلطة: تساعد السلطة على إنقاص الوزن لأنها تمكنك من تناول العديد من الخضراوات الطازجة بالإضافة إلى البروتينات الخالية من الدهون؛ إن كل مكون من مكونات السلطة يساعد على إنقاص الوزن بشكل مستقل، وعندما تجتمع هذه المكونات معاً تصبح فعاليتها أكبر بكثير.

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!